التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية إحدى الطرق التي أقرتها وزارة الإسكان حيث تهتم الوزارة بجميع أراضي الإسكان في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وقد قامت الوزارة بتوفير تسجيل برقم الهوية وكذلك بالسجل المدني تيسرا على المواطنين وتعليمهم كافة خدمات الوزارة الكترونيا وبأقل وقت وجهد ممكن وقد أطلقت الوزارة العديد من البرامج والمبادرات ومن ضمنها موقع سكني الخاص بوزارة الإسكان.

كيفية الاستعلام عن الإسكان برقم الهوية

يتم الاستعلام عن الإسكان برقم الهوية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الإسكان ويتم الاستعلام من خلال رقم الهوية عن كل ما يريد الاستفسار عنه كما يمكن الاستفسار عن البرامج المتنوعة للدعم السكني التي تقدمها الوزارة والمستفيدين من ذلك الدعم من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الخاص بك وتاريخ ميلادك.

بعد ذلك سوف يصلك رسالة نصية بها آخر أربع أرقام من رقم الهوية الخاصة بك وكلمة السر بعدها سوف تظهر صفحة جديدة سوف تدون بها رقم بطاق الهوية وكلمة السر التي سوف يتم ارسالها إليك على الهاتف   

     يتم الضغط على استعلم وسوف تظهر أمامك جميع الأسماء المستفيدة من الدفعة الحديثة من المستفيدين من البنك العقاري والاستعلام عن الشقق المتوفرة والمستحقين إلى هذه الشقق.

الأهداف التي  تحققها وزارة الإسكان في برنامج الدعم السكني  

  • يقوم برنامج سكني بإسهامات كبيرة وفعالة لتحقيق برنامج الدعم السكني الذي تقره الوزارة في المملكة العربية السعودية حيث أنها أداة لحساب مقدار الدعم المقدم من الوزارة لمستحقيه فيما يخص الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات تحت الإنشاء.
  • يقوم موقع سكني باستقبال كافة الطلبات المقدمة من المواطنين التي تخص الدعم الفني سواء كانت وحدات سكنية أو أراضي سكنية أو قرض سكني وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية  وكل هذه الأمور هي من أجل تيسير أمور كثيرة على المواطنين ومنها الإسكان وهو ما يصب في الهدف الذي تسعى إليه له حكومة المملكة العربية السعودية في رفع نسبة التملك إلى 70% في عام 2030
  • من خلال موقع كني يمكن للمواطن الحجز في أحد المشاريع التي تقدمها الوزارة من خلال معرفة المشاريع المتاحة والتعرف على شركات التطوير العقاري التي تقدم الخدمات العقارية المختلفة.
أقرأ ايضاً  اسعار غسالات توشيبا فوق اتوماتيك 2020 في مصر

 طريقة التسجيل لمستفيد جديد في موقع سكني

  • يتم الدخول إلى موقع سكني التابع للوزارة والبدء في إجراءات التقديم من خلال تسجيل الدخول وإدخال رقم الهوية والنقر على أيقونة أنا لست برنامج روبوت للتحقق من الهوية ثم الضغط على الخطوة التالية 
  • إدخال تاريخ الميلاد ورقم الجوال وتعيين كلمة المرور والتأكيد عليها وكتابة الرمز التفعيلي المرسل عبر رسالة نصية  والضغط على كلمة تسجيل.
  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمستخدم ثم النقر على التقديم على برنامج الدعم السكني والتأكد من فهم الشروط الخاصة بالتسجيل وكذلك الشروط والنقر على أيقونة موافق. 
  • –          التأكد من صحة كافة البيانات وتعديل البيانات المغلوطة أو الخاطئة والنقر على انهاء كافة العمليات وفي حالة استحقاق الفرد للحصول على الدعم وتطابق كافة شروط الدعم عليه سوف تظهر له رسالة تفيد باستحقاقه للدعم واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بعملية حجز الوحدة السكنية.
  • أما في حالة عدم استحقاقه للدعم سوف تظهر له رسالة تفيد بعدم تطابق شروط الدعم عليه ومرفق به السبب لذلك الرفض ويمكن للمستخدم أن يقوم بتقديم الاعتراض على عدم الأهلية من خلال كتابة تعليق في الصفحة الظاهرة أمامه وتقديم المستندات الدالة على ذلك وبعدها يمكن الاستعلام من خلال المنصة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *