التخطي إلى المحتوى

نظام الودائع في البنك الأهلي المصري هو نظام يقوم بالسؤال عنه الكثير من الأشخاص الراغبين في عمل وديعة لدى البنك، مع العلم أن البنك الأهلي المصري يقوم دائمًا بتطوير خدماته البنكية من أجل جذب عدد كبير من العملاء، إلى جانب جذب ودائعهم، وهذا عن طريق العديد من المميزات التي يقوم البنك بتوفيرها والتي سوف نتحدث عنها داخل المقال عبر موقعنا قواعد المال

تعرف على: قروض البنك الأهلي المصري بضمان المرتب

محتويات المقال

نظام الودائع في البنك الأهلي المصري

يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير بشكل مستمر نظام الودائع المميز، وهذا بالمقارنة بالمميزات التي يوفرها أي بنك أخر، لذلك يعمل البنك دائمًا على اجتذاب عدد كبير من العملاء ليستقبل ودائعهم، وفي المقابل يحصل العميل على أعلى فائدة ممكنة ومميزات كثيرة أخرى.

يعد البنك الأهلي المصري ضمن أكبر البنوك المالية، وذلك بسبب تميزه بإستمرار، وتواجد لديه عدد كبير من الودائع، وذلك بمقارنته بالبنوك الأخرى، فهو يقوم بتوفير الكثير من الأنظمة من أجل إستقبال ودائع العملاء، وحتى يلائم ذلك عملاء البنك.

ويجب العلم أن البنك الأهلي المصري لدية نظامين للودائع، وذلك من أجل أن يناسب ذلك كافة الفئات التي تريد إيداع النقود في البنك، وهذين النظامين هما:

  • النظام الأول: وديعة ذات دورية فائدة يتم صرفها في آخر المدة، ويمكن أن يقوم بطلب فتح تلك الوديعة أي عميل مصري، عن طريق الرقم القومي، على أن يكون ساري، ويمكن أن يطلب ذلك أي شخص أجنبي له إقامة بمصر، يقوم بتقديمها إلى البنك ليتم فتح الوديعة.
  • النوع الثاني: الوديعة التي له أكثر من دورية صرف، ويمكن لكل مواطن مصري فتحها باستخدام الرقم القومي، وأيضًا للشخص الأجنبي الحق في ذلك بمستند الإقامة، ويمكن فتح الوديعة للشخص القاصر، على أن يكون تحت وصاية أو ولاية شخص أخر، ويمكن ذلك عن طريق الهبة.

ولكي يتم فتح الوديعة، يجب على العميل الذهاب إلى البنك، وأن يحضر معه المستندات المطلوبة، وهي في معظم البنوك نفس المستندات، وهي البطاقة الشخصية، أو جواز السفر بالنسبة للأجانب.

شاهد أيضًا: فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

أقرأ ايضاً  كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحاسب ونصائح قبل كتابة الهدف الوظيفي

مميزات نظام الودائع في البنك الأهلي المصري

  • يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير للعملاء الكثير من المزايا المتعددة إلى جانب العروض المختلفة، وذلك حتى يشجع العملاء بشكل مستمر ليودعوا نقودهم لديه، ومن أهم ما يميزه هو اليسر في إجراءات فتح الوديعة لديه.
  • هناك مزايا يقوم بوضعها البنك الأهلي فيما يخص أولى أنظمة الودائع، وهي التي لها دورية فائدة يتم صرفها في آخر المدة، وهي أن يتمكن العميل من ربط هذه الوديعة، وذلك سواء كان شخص طبيعي أو اعتباري، ويستطيع معرفة مبلغ وديعته بإستمرار إلى جانب الفوائد.
  • إلى جانب العديد من المميزات عند فتح الوديعة، فيحق للعملاء طلب رفع نسبة الفائدة على الوديعة في أي توقيت، وهذا يمكن في ميعاد الاستحقاق، وحتى يعاد استثمار تلك الوديعة.
  • يمكن للعميل أن يطلب الاقتراض بضمان وديعته، وهذا الأمر جعل الكثير من العملاء يقبلون على البنك الأهلي.
  • والمزايا التي تخص ثاني أنظمة الودائع، والتي هي الوديعة التي لها أكثر من دورية صرف، فتلك الوديعة مدتها تبدأ من عام إلى 7 أعوام، ويتم صرف العائد إما كل شهر أو كل 3 شهور أو كل 6 شهور أو كل سنة.
  • إلى جانب أن فتح الوديعة لدى البنك يكون بحد أدنى 1000 جنيه، وهذا من أجل ربط الوديعة، فهي يتم فتحها بالجنيه المصري، ويتم صرف الفائدة حسب طلب العميل عن المدة.
  • إلى جانب ذلك يمكن أن يقوم العميل بطلب قرض في أي وقت بضمان وديعته، باشتراطات بسيطة وسهلة، وهذا طبقًأ لشروط البنك الأساسية التي يقوم بوضعها.
  • يحق للعميل أن يسترد قيمة الوديعة، وهذا وفقًا للضوابط التي يقوم البنك بالإعلان عنها بخصوص الإسترداد.

اسعار الفائدة على الودائع

  • سعر الفوائد على الودائع المتنوعة هو نسبة 15%، ويتم صرفها كل شهر، وذلك حسب طلبات العملاء بشأن الصرف الشهري على ودائعهم لدى البنك، وهذا بدون أن تتغير الفوائد على الودائع، وعلى حسابات التوفير لكل عميل.
  • كما قام البنك الأهلي المصري بإصدار قرار في الفترة الأخيرة، أنه تم تقليل الفائدة بنسبة 1%، وهذا فيما يخص الشهادات الثلاثية ذات الفائدة المتغيرة، والتي يتم صرفها بفائدة ربع سنوية، فتم تقلق الفائدة إلى نسبة 16% بعد أن كانت 17%.

تعرف على: فتح محفظة في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت ومميزات الحصول عليها

في الختام قدمنا لكم نظام الودائع في البنك الاهلي المصري وفوائدها وميزاتها المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *