التخطي إلى المحتوى

مصنع الصلب العصري تركيا، تركيا من البلاد الشهيرة جدًا بصناعة الحديد والصلب حيث أنها تصدر منتجات الحديد إلى كافة الدول على المستوى العالمي، لأنه من أجود أنواع الحديد، كما أنها تنتج نسبة مرتفعة جدًا بالنسبة إلى جميع الدول الأخرى، وأهم الدول التي تستورد الحديد من تركيا هي إيطاليا وإسبانيا وكندا، وسنغافورة والمملكة العربية المتحدة.

أكبر مصنع حديد في تركيا

يعتبر مصنع الصلب العصري تركيا من المصانع المشهورة جدًا على مستوى تركيا حيث أن هذا المصنع تم إنشاؤه في منطقة تسمى كارابوك التركية.

 وانشأ منذ فترة طويلة من الوقت تصل إلى 40 عام، ويصدر كمية كبيرة من الحديد إلى عدد كبير جدًا من الدول العالمية يصل إلى 100 دولة.

 وهناك العديد من المصانع الأخرى، والتي من أهمها ما يلي مصنع AYGUN SAN ومصانع الحديد في تركيا ومصانع boy colic في تركيا والمصانع SAN DOKUM ARDOGAN.

 وكما توجد شركة Kaplan Demur وشركة met-by وشركة bastugcelik

الشركات التركية التي تصدر الحديد

عند الحديث عن مصنع الصلب العصري تركيا لابد من الحديث عن الشركات التي تنتج الحديد، وتقوم بتصديره إلى العديد من الدول الأخرى.

 وأهم هذه الشركات شركة nursan  وشركة egecelik  شركة yucelboru  الشركة ekinciler  شركة colakoglu  الشركة aygunsan  شركة istanbul paslanmaz .

أصناف الحديد التركي

هناك العديد من أصناف الحديد التي ينتجها مصنع الصلب العصري تركيا، والتي من أهمها ما يلي:

1.  الحديد الطري

هو النوع الذي يسمى حديد 35 ويستخدم هذا النوع من الحديد في المؤسسات والمنشآت الخفيفة، ونجده في أسواق الحديد والصلب على هيئة لفات، ويمتاز بأنه له سطح ناعم، ويمكن تشكيله أكثر من مرة.

2.  حديد ذو مقاومة عالية

هو النوع الشديد من الحديد، ويعد من أفضل الأنواع، ويتم تصديره من تركيا إلى العديد من الدول الأخرى.

أقرأ ايضاً  عروض كارفور لشهر اكتوبر 2019

3.  الحديد التور ستيل

هو النوع الذي يقاوم جميع التغيرات الجوية يتميز بالشدة، ويطلق عليه حديد 52 ويستخدم في جميع المؤسسات والمنشآت الثقيلة، ويكون في الأسواق الخاصة بالحديد والصلب على شكل الأطوال أو الألواح، ولا يمكن تشكيله أكثر من مرة واحدة.

سعر طن الحديد التركي

 يتساءل الكثير من الأفراد عن أسعار حديد مصنع الصلب العصري تركيا، ومن المعروف أن الحديد في الفترة الأخيرة ارتفعت أسعاره بشكل واضح.

 لأنه من أهم مواد البناء التي يعتمد عليها في إنشاء المؤسسات المتنوعة، ووصل سعر الحديد في تركيا إلى حوالي 3000 ليرة على الرغم من أنه كان في العام الماضي 2100 ليرة، وأصبح الآن سعره 4000 ليرة تركية.

مميزات ومواصفات الحديد التركي

 الحديد التركي من الأنواع المميزة جدًا على مستوى الشرق الأوسط، لأن تركيا تعتبر من أكبر البلاد التي يمكنها أن تنافس دول العالم في انتاج الحديد.

 كما أنه في الفترة الأخيرة أصبح الحديد التركي من أقوى أنواع الحديد منافسة في الأسواق حتى أنه نافس جميع إنتاج الحديد على المستوى العالمي والمحلي.

 واحتلت تركيا مكانة كبيرة و مرموقة بين دول العالم على كافة المستويات، كما ظهر معها بعض أنواع الحديد مثل حديد عز حديد المصريين.

 كما أن هناك الأنواع الأخرى ذات السعر المرتفع لأن الحديد من العناصر الهامة جدًا والضرورية في انشاء المؤسسات المتنوعة، لأنه هو الذي يسمح بعملية الترابط بين الخرسانة داخل المؤسسات.

 كما أنه يعتبر من الأنواع المناسبة لإقامة المؤسسات الثقيلة، وتركيا لا تقوم بتصدير نوع واحد من الحديد، ولكن لديها مجموعة من الأنواع ذات المواصفات القياسية العالمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *