التخطي إلى المحتوى

الهوستينغ هذه الكلمة المحيرة بالنسبة للكثير منّا والتي سنتعرف عليها في هذا المقال وسنستعرض طرق الربح من خلالها.
لكي نفهم معنى استضافة موقع الويب، علينا أن نعرف كيف تعمل المواقع وكيف تتصل بالانترنت. نعلم جميعاً أن الانترنت هو عبارة عن مجموعة شبكات متصلة ببعضها البعض . أي أن أي موقع الكتروني يجب أن يكون متصلاً بهذه الشبكة لكي يستطيع المستخدمون الوصول إليه.
وبطبيعة الحال يجب أن يكون الموقع وملفاته ومحتواه موجودين في مكان متصل بشكل الانترنت بشكل دائم ومؤمن
من عمليات الاختراق وسريع ويتحمل معدل نقل بيانات عالٍ.هذا المكان الذي يوضع عليه الموقع هو “الاستضافة” أو “الهوستينغ”

الربح من شركات الاستضافة

توفر جميع الاستضافات العالمية برامج تسويق يمكن الانضمام إليها. هدف هذه البرامج هو الترويج لعروض الشركات وجلب المبيعات لها ويمكن لمن يعمل كمسوق أو يحصل على عمولة جيدة قد تصل إلى 150 دولاراً لكل عميل جديد.
وبالفعل يوجد آلاف المسوقين الذين يعملون حول العالم معها وينجحون في جلب المبيعات لها مما يؤمن لهم الكثير من الأرباح ونتحدث الآن عن أرقام تصل إلى 2000 دولار خاصة أنه من الممكن أن تحصل على مايزيد عن 100 دولار للمبيعة الواحدة.
ولكن المنافسة في هذا المجال شرسة للغاية ومع عروض الاستضافات المشهورة وكثرة المسوقين لها، سيكون من الصعب عليك تحقيق المبيعات بسرعة كبيرة.

طرق التسويق الممكنة

بسبب المنافسة الكبيرة، عليك اتباع طرق مبتكرة وجديدة ويفضل عدم اعتماد طريقة واحدة فقط.
إليك الطرق الأساسية التي تضمن لك أرباحاً كبيرة:

إنشاء مدونة حول الاستضافة

 لا تتطلب هذه الطريقة سوى بعض الوقت والجهد الفكري. وهي عبارة عن إنشاء مدونة إما حول الاستضافات بشكل عام أو عن استضافة مخصصة.
قد لا تكون المقالات التقليدية التي تسوق للاستضافات وستعرض ميزاتها وسيلة جيدة لأنها أصبحت وسائل منتشرة وقديمة.
يمكنك عوضاً عن ذلك كتابة أخبار الشركة وآخر التطورات والتحديثات ويمكنك استعراض تجارب أصحاب مواقع معروفة مع هذه الاستضافة.

أقرأ ايضاً  المستندات المطلوبة عند الاستيراد وخصائص تلك المستندات ومواصفاتها

وضع بنرات إعلانية في المدونة

إن كنت تملك مدونة تتحدث عن موضوع معين، فأنت لا تحتاج إلى تضييع وقتك على إنشاء مدونة أخرى بل كل ما عليك فعله هو إضافة بنر إعلاني مميز يثير نظر العملاء المستهدفين ويدفعهم للتعامل مع شركة الاستضافة.

إنشاء قائمة بريدية مخصصة

 يمكنك إنشاء قائمة بريدية يشترك فيها المهتمون بكوبونات الاستضافة التي تروج لها، ويمكنك عندها أن تتضمن جميع الرسائل التي ترسلها له عروضاً جديدة مع الكوبون الخاص بها.

الكوبونات

 تجدد الاستضافات الكوبونات الخاصة بها بين الحين والآخر وتجاهلها في عملية التسويق يجعلك في موقف صعب إذ إن منافسيك يقدمون لعملائهم كوبونات مع رسائل ومقالات الترويج لذا عليك مجاراتهم والتفوق عليهم.

النشر على منصات التواصل الاجتماعي

 لا يمكنك تجاهل أهمية منصات التواصل الاجتماعي في عملية التسويق، حيث يمكنك النشر في المجموعات المخصصة والتي تحتوي على الفئة المستهدفة للإعلان، وكذلك فعليك ألّا تُكثر من النشر في المجموعات كي لا يتم التبليغ عن حسابك وحظره,

الحملات الإعلانية المدفوعة

أسرع وأفضل الطرق هي تلك التي تتطلب منك إنفاق المال! وفي ظل دعم الكثير من المنصات للإعلانات المدفوعة مثل: فيسبوك وإنستغرام وغوغل وغيرها، لديك حرية التجربة والاختيار.

أهم شركات الاستضافة

Hostgator

تعد هذه الشركة واحدة من أفضل شركات الاستضافة في العالم وتمتلك قاعد كبيرة من العملاء بسبب خدماتها التي تقدمها بأسعار مناسبة بالإضافة إلى الدعم الفني النشط والصيانة الدورية للخوادم.

تعطي هذه الشركة عمولة تتراوح بين 75$ إلى 125 دولار للبيع وتوفر لك كوبونات خاصة تهديها للعملاء المحتملين.

Arvixe

يرى كثيرون أنها أفضل شركة على مستوى برنامج التسويق والإمكانيات التي تتيحها لمسوقيها وتمتلك قاعدة عملاء كبيرة مع سعر رخيص.

لا يجري التسويق كثيراً لهذه الشركة لذا فهي خيار جيد للمسوقين الذين يبحثون عن شركة بدون منافسة كبيرة.
تعطي هذه الشركة مبلغ 70 إلى 135 دولار للبيعة الواحدة.

أقرأ ايضاً  الهدف الوظيفي خدمة العملاء ونصائح عند كتابة الهدف

WpEngine

تتخصص هذه الشركة في استضافة المدونات التي تعمل بالووردبريس وتعد خياراً ممتازاً لأصحاب مواقع الووردبريس لا أن أسعارها مرتفعة قليلاً عن منافسيها.

ويرى الكثير من المسوقين الذين عملوا مع هذه الشركة أنها الأفضل لأن العمولة فيها تصل إلى 200 دولار للبيعة الواحدة.
ويمكنك زيادة العمولة عن طريق تحقيق الكثير من المبيعات شهرياً، أي على الأقل 60 بيعة جديدة وعندها ستكسب أرباحاً لن تحققها مع برامج الشركات المنافسة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *