التخطي إلى المحتوى

في البداية علينا معرفة أن جميع رعاة الأعمال هم أفراد أثرياء يتطلعون إلى استثمار حوالي 10٪ من ثرواتهم في
شركات المرحلة المبكرة عالية المخاطر والنمو والتي يعتقدون أنها يمكن أن تمنحهم ما لا يقل عن عشرة أضعاف
العائد على استثماراتهم على مدى ثلاث إلى سبع سنوات.

وبالطبع يتطلع العديد من رعاة الأعمال إلى المشاركة بنشاط في الشركات التي يستثمرون فيها، وهذا يعني أنهم
يفضلون عادة الاستثمارات والاستثمارات المحلية التي يفهمونها، غالباً بسبب معرفتهم الداخلية في قطاع الأعمال ذي الصلة. 

يبلغ متوسط ​​حجم استثمار الملاك 42000 جنيه إسترليني لكل مستثمر ومتوسط ​​النسبة المئوية للحصة المكتسبة هو 8٪.

 على الرغم من أن أحد ملاك الأعمال في بعض الأحيان سوف يستثمر بمفرده أو يستثمر أكثر من 100000 جنيه
إسترليني في شركة هناك تقسيم بنسبة 50:50 بين استثمارات الملاك في الأعمال المدرة للدخل والأعمال التجارية قبل الإيرادات، على الرغم من أن الدراسات الاستقصائية الأخيرة تشير إلى أن المتوسط ​​قد يتحرك لصالح الشركات المدرة للدخل.

ما الذي يبحث عنه المستثمرون؟

يبحث جميع المستثمرين عن فرصة لتحقيق عائد عشر مرات أو أكثر على أموالهم في حوالي خمس سنوات.

 كلما قلت المخاطر، انخفض العائد المتوقع، ولكن سيحتاج دائماً إلى المقارنة بشكل إيجابي مع محفظة تدار جيداً من الاستثمارات المدرجة في واحدة أو أكثر من بورصات الأوراق المالية العالمية.

إنهم يبحثون عن الفريق المناسب للعودة لتحقيق خروج ناجح ودائمًا مثل سجل حافل. 

وإنهم يفضلون الفرص مع سوق كبير قابل للعنونة تقوم به شركة تعرف عملائها المستهدفين  وكيفية البيع لهم  وكيفية تحقيق إيرادات من كل عملية بيع.

إنهم يحبون الأعمال التي يمكنهم فهمها والمساعدة فيها إلى حد ما، سيفتح العديد من المستثمرين “الكتاب الأسود” الخاص بجهات الاتصال، وغالباً ما يكون هذا بنفس قيمة الأموال النقدية التي يقدمونها.

أقرأ ايضاً  فتح حساب في البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة

هم أيضا يحبون الكفاءة الضريبية كما يحصل جميع مستثمري القطاع الخاص الذين يدفعون الضرائب في المملكة المتحدة على إعفاء ضريبي يصل إلى 65٪ للاستثمار في الأعمال المؤهلة بموجب مخطط الاستثمار المؤسسي، لذلك تحتاج إلى معرفة هذا الأمر والتأكد من أن عملك مؤهل إذا كنت تبحث عن استثمار من ملاك الأعمال في المملكة المتحدة //قد تجد هذه المقالة مفيدة في هذا الصدد//.

كل ما سبق بحكم التعريف، عام تماماً، وكما هو معروف دائماً المستثمرون المختلفون يريدون أشياء مختلفة.

ولذلك من الأسهل أن تكون أكثر تحديداً لتقول ما لا يحبه المستثمرون.

ما الذي يتطلع المستثمرون إلى تجنبه؟

الفشل في وصف ما يفعله عملك قد يكون مفاجأة، لكن العديد من رواد الأعمال يكافحون بإيجاز لوصف . ما تم إعداد أعمالهم من أجله ولماذا يختلف عن المنافسة.

 الفكرة القديمة لخط المصعد تنطبق حقاً على معظم المستثمرين وتحتاج إلى الوصول إلى النقطة في دقيقة أو أقل. يمكن للملّاك المتمرسين تقييم الفرصة بدقة تامة في الدقائق الافتتاحية للعرض التقديمي – لأننا نرى الكثير من الأفكار، من الضروري التركيز على النقاط الرئيسية. لذا اعمل بجد على هذا العرض الافتتاحي إنه أمر حيوي للغاية.

رواد الأعمال الذين يبالغون في قيمة أعمالهم غالباً ما يكون رواد الأعمال في المرحلة المبكرة غير واقعيين. بشأن ما تستحقه أعمالهم عندما تحدثوا إلينا لأول مرة، وما الذي يستحقونه خلال فترة الاستثمار،  إنهم بالطبع يرون عناوين الأخبار حول التقييمات الهائلة .لأمثال Google و Facebook و Twitter لكنهم يفشلون في تقدير أن هذه هي الاستثناءات وليست القاعدة. 

كما أنهم غالباً ما يطبقون نهج “عصا الهوكي” في التنبؤ بالمبيعات، حيث تحدد توقعاتهم للنمو الهائل تقييمهم الإجمالي – غالبًا بدون مبرر حقيقي.

لا تقتصر مشكلات التقييم على “الشركات الساذجة” إنما 90٪ من الأعمال التي تثير حماستنا لا تزال تفشل في تلقي الاستثمار بسبب مشاكل التقييم.

أقرأ ايضاً  الرمز البريدي إندونيسيا ✉️ Postal code ZIP code Indonesia

 من المهم أن تكون صادقاً وواقعياً إلى حد كبير بشأن التقييم – فالأرقام القوية والطموحة هي أخبار رائعة. ولكن فقط إذا كان لديك الدليل الذي يدعمها.

رواد الأعمال الذين لا يبحثون عما يحتاجه المستثمرون ليس من غير المعتاد أن تسعى الشركات إلى الاستثمار. دون إجراء أي بحث حول الشركاء المحتملين الذين تسعى إليهم.

 لا جدوى من طرح فكرة عمل على ملاك ليس لديه اهتمام بقطاع سوق رواد الأعمال. 

وبالمثل، لن يهتم معظم رأس المال المغامر باستثمار بضع مئات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية .ومعظم الملّاك لن ينظروا في جولات تمويل بملايين الجنيهات (على الرغم من وجود استثناءات لهذه القاعدة بالطبع).

رواتب المؤسس الكبير، والديون الكبيرة، تشعر الملّاك بالقلق إذا كان أصحاب الأعمال يبحثون عن خطة استثمارية لدفع رواتب كبيرة لأنفسهم. 

ما هو الهدف؟ هل هو مجرد عمل متعلق بأسلوب الحياة أم أن كل شخص معني سوف يكسب عائدًا حقيقيًا؟ .وبالمثل، فإن الشركة التي تبحث عن الاستثمار عندما يكون لديها بالفعل ديون كبيرة قد تتطلع إلى البقاء بدلاً من التفوق.

معرفة نماذج التمويل السيئة 

تحتاج الأعمال التجارية المتنامية إلى أن يعمل فريق إدارتها على ما يجعلها ناجحة، وليس زيادة التمويل باستمرار. لذلك ، فإن الشركة التي تخطط لجمع شريحة واحدة من المال ثم أكثر مرة أخرى في غضون ستة أشهر يمكن بسهولة أن تتأخر بسبب الجهد الهائل الذي تتطلبه هذه العملية. 

بصفتنا مستثمرين. نريد أن نرى الشركة تجمع رأس مال كافٍ لضمان حصولها على فرصة واقعية للوصول إلى معلم القيمة الحرجة – .على الأقل 12 شهراً نقداً على التنبؤات المالية الحكيمة هي أرقام جيدة.

 لا توجد استراتيجية خروج واضحة .قد يكون من الصعب تخيل الخروج من العمل التجاري عندما لا تزال على طريق النجاح. 

أقرأ ايضاً  فتح حساب في بنك الاستثمار المالي السودان ومزايا بنك الاستثمار المالي السودان

غالباً ما يكون لدى رواد الأعمال في أحسن الأحوال فكرة تقريبية فقط ولكن هذا اعتبار حيوي بالنسبة لنا – من هم المشترون المحتملون؟ متى ينضج استثمارنا؟ ما هي الاستراتيجية التي ستوصلنا جميعاً إلى النقطة التي يمكننا فيها تحقيق هدف التمرين، وما هو الاستثمار المربح؟

أصحاب الأعمال الذين يمكنهم معالجة كل هذه القضايا بشكل فعال في وقت مبكر من علاقتهم مع أي مستثمر ملاك محتمل لديهم فرصة أكبر للنجاح – ليس فقط في تأمين الدعم المالي، ولكن في تحقيق الطموح الذي جلبهم إلينا في المقام الأول.

وفي الختام هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تشكل نصيحة قانونية أو مهنية،  ولا ينبغي استخدامه كبديل للاستشارة القانونية المتعلقة بظروفك الخاصة، لذلك يرجى ملاحظة أن القانون ربما تغير منذ تاريخ هذه المقالة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *