التخطي إلى المحتوى

مؤشرات الأسواق العالمية مباشرة

إن كان لديك مشروع يحتاج إلى رأس مال كبير، قد تضطر لطلب المساعدة من أكثر من شخص.. ربما سيصل إلى مئات الأشخاص أو حتى آلاف الأشخاص، وهذا هو مبدأ عمل المؤشرات المالية.

أنواع من المؤشرات المالية

بشكل عام يوجد ثلاثة أنواع من المؤشرات المالية، وهي: المؤشرات العالمية، والمؤشرات الإقليمية،والمؤشرات الوطنية. حيث تشمل المؤشرات العالمية شركات مختلفة بغض النظر عن مكان تداولها، وتشمل المؤشرات الإقليمية شركات من منطقة معينة مثل الوطن العربي. وتشمل المؤشرات الوطنية شركة تعرض تداولها في سوق معينة.
وسوق هذه المؤشرات (خاصة العالمية منها) وانتشارها كبيرين جداً، ويمكن للمهتمين فيها متابعة آخر الأرقام والمستجدات والتطورات مباشرة عن طريق مواقع الكترونية أو عن طريق تطبيقات موبايل وغيرها الكثير من الوسائل المتاحة حالياً.
سنستعرض في هذا المقال بعضاً من الطرق التي تستطيع من خلالها مشاهدة مؤشرات الأسواق العالمية مباشرة.

أهم المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل التي تعرض مؤشرات الأسواق العالمية مباشرة

إنفسيتنغ

www.investing.com
تأسس عام 2007 وهو متوافر بعدة لغات مثل العربية والانكليزية والإسبانية والإيطالية والتركية والبرتغالية واليابانية والصينية والبولندية وغيرها الكثير.
هو منصة للأسواق المالية العالمية، توفر البيانات الخاصة بها مباشرة مثل: الأسعار، والرسوم البيانية، والأدوات المالية، والأخبار العاجلة والتحليلات لما يزيد عن 250 بورصة حول العالم في 44 إصدار دولي مع 21 مليون مستخدم شهرياً، وأكثر من 180 مليون زيارة.

أفضل ثلاثة مواقع مالية عالمية

يعدّ موقع إنفسيتنغ واحداً من أفضل ثلاثة مواقع مالية عالمية وفقاً لأليكسا ولموقع سيميلار ويب
يغطي إنفستينغ أكثر من 300 ألف أداة مالية ويوفر وصولاً غير محدود إلى أدوات السوق المالية المتطورة مثل عروض الأسعار، والتنبيهات، والمحافظ المالية المخصصة، والتقويمات، والآلات الحاسبة، والرؤى المالية، وكلها بشكل مجاني لكن مع وجود الإعلانات التي قد تكون مزعجة بالنسبة للبعض.
لذا، يمكنك الاشتراك بالموقع بنسخة مدفوعة لا تحتوي على إعلانات.
وبالإضافة إلى مؤشرات الأسواق العالمية، يغطي الموقع السلع، والعملات المشفرة، والسندات، والصناديق، وأسعار الفائدة، والعقود الآجلة.
ويجدر بالذكر أنه يوجد نسخة تطبيق موبايل متوافرة على أندرويد وعلى آي اوس، وتصدر تطبيقات الأسواق المالية على غوغل بلاي لمدة خمس سنوات متتالية.

أقرأ ايضاً  أهم المنتجات في الإمارات العربية المتحدة

أهم المؤشرات التي يعرضها موقع إنفسيتنغ مباشرة:
داوجونز، وداكس، وإس آند بي 500، وإيه إس إكس 200، ومؤشر هانغ سنغ، ومؤشر شنغهاي، وغيرها الكثير.

ياهو! فاينانس 

Yahoo! Finance

إن كنت مستثمراً متمرساً، ربما قد تكون صادفت موقع ياهو! فاينانس الذي يوفر الكثير من المعلومات بتنسيق بسيط ومفهوم.
تعد هذه المنصة أحد أهم المصادر الذي يذهب إليها المستثمرون حينما يرغبون في الوصول إلى أدوات تحليلية عالية الجودة وإلى الأخبار المالية المباشرة ومؤشرات الأسواق العالمية مباشرة بالإضافة إلى التقارير البحثية وغيرها الكثير.

 تريدينغ فيو
TradingView

أحد أهم المواقع التي تعرض حزمات تحليلة شاملة لسوق الأوراق المالية والعملات المشفرة بيانات مؤشرات الأسواق العالمية مباشرة.

 أهم المؤشرات التي يعرضها موقع تريدينغ فيو مباشرة:

ستاندرد آند بورز 500، داوجونز، وداكس، وفوتسي 100، ونيكاي 100، ومؤشغ هانغ سنغ،  وغيرها الكثير

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *