التخطي إلى المحتوى

عمل البنك التجاري على إثبات تميزه بين بنوك تونس فقد اختارته مجلة (The Banker) “بنك العام في تونس” لأربعة أعوام على التوالي وقد ساهم بشكل فعال في أداء الجهاز المصرفي التونسي مما جعله خياراً للعديد من الأشخاص لادخار أموالهم وتنمية استثماراتهم.

سنقدم لكم في هذا المقال نبذة عن البنك التجاري في تونس وشرح عن كيفية فتح حساب بنكي فيه مع ذكر أهم الميزات التي يقدمها هذا البنك التونسي لمختلف أنواع العملاء.

نبذة عن التجاري وفا بنك تونس

تأسس التجاري وفا بنك عام 1968 تحت اسم “بنك الجنوب”، لكنه لم يستمر طويلاً بهذا الاسم حيث بدأت عملية خصخصته في عام 1997. وفي نوفمبر عام 2005، اشترى التجاري وفا بنك المغربي ومجموعة سانتندير الإسبانية 53.54 ٪ من رأس مال بنك الجنوب، وعُرف البنك منذ ذلك الحين باسم “التجاري وفا بنك”.

يملك البنك حالياً أكبر شبكة فروع في تونس حيث تصل إلى أكثر من 200 فرع في الأراضي التونسية، بالإضافة إلى فروعه المنتشرة حول العالم خصوصاً في إفريقيا وأوروبا.

كيف تفتح حساب بنكي في التجاري وفا بنك تونس

يقدم البنك التجاري في تونس لعملائه من الأفراد التونسيين ذوي الدخل المنتظم إمكانية فتح حساب جاري لتسهيل عمليات الشراء والدفع اليومية.

ميزات فتح حساب جاري في التجاري وفا بنك تونس

امتلاكك لحساب جاري يسهل عليك القيام بالعمليات التالية:

الدفع النقدي أو الدفع بالشيكات.

إجراء التحويلات المالية.

توفر الأموال في أي وقت عبر إمكانية سحبها من أيّ فرع.

دفع الفواتير الدورية كفواتير الهاتف والغاز والكهرباء وغيرها.

الاطلاع على النشاطات البنكية اليومية لحسابك عبر الإنترنت أو من خلال الرسائل القصيرة.

حسابات خاصة بالعملات الأجنبية في التجاري وفا بنك تونس

يمكن للأجانب المقيمين في الأراضي التونسية أو التونسيين الذين يمتلكون دخلاً من العملات الأجنبية الاستفادة من عدّة حسابات في التجاري وفا بنك.

أقرأ ايضاً  قائمة اسعار مطعم السدة 2020 لكل الفروع وارقام التواصل الخاصه بكل فرع

حساب خاص بالعملة الأجنبية أو الدينار القابل للتحويل

هذا الحساب مخصص للمقيمين في تونس، حيث بإمكانهم فتح حساب خاص بالعملة أو الدينار القابل للتحويل عبر ادخار الأصول المكتسبة بانتظام في الخارج، يسمح لك هذا الحساب بدفع نفقاتك في تونس أو في الخارج بالدينار أو أي عملة تختارها.

الحسابات المحلية لغير المقيمين (INR)

يمكن للأشخاص الغير مقيمين في تونس والممتلكين لدخل فيها، فتح حساب من نوع INR الذي يساعدهم على إدارة دخلهم في تونس والتصرف فيه وتحويل جزء منه في أي وقت إلى الخارج لتحقيق وفورات على الراتب.

الحسابات الأجنبية بالدينار القابل للتحويل

يساعد البنك الأشخاص الغير مقيمين في تونس على فتح حساب بالدينار القابل للتحويل وإيواء أصولهم القابلة للتحويل، والتي ستكون متاحة في أي وقت في تونس أو في الخارج بالعملة التي يختارونها.

حسابات العملات الأجنبية

يتيح التجاري وفا بنك للأشخاص الغير مقيمين في تونس فتح حساب بالصرف الأجنبي وإيواء الأصول القابلة للتحويل وضمان إدارتها مع تجنب مخاطر الصرف.

حسابات خاصة بالمهنيين في التجاري وفا بنك تونس

حساب توفير خاص:

يساعدك هذا الحساب على الحصول على أموالك في جميع الأوقات والحصول على فائدة كل ثلاثة أشهر مع إمكانية السحب والدفع من جميع فروع البنك التجاري التونسي.

شهادات الادخار وحسابات الأجل:

يمكنك اختيار المبلغ المراد استثماره وفترة الاستثمار بحرية حيث يجب أن تكون من مضاعفات الثلاثة أشهر ولا تتجاوز الخمس سنوات، سعر الفائدة ثابت مقدماً ويمكن الاستفادة من سعر تفضيلي في حالة زيادة فترة الاستثمار عن سنتين، كما يمكن الحصول على الفائدة عند الاستحقاق أو عند الاشتراك.

حساب التوفير المشترك CEA:

يمكن لجميع الخاضعين للضريبة في تونس خفض الضرائب الخاصة بهم حتى 55٪ وتحسين نفقاتهم الضريبية وتحقيق مدخرات على مدى خمس سنوات، عبر فتح حساب توفير على رأس المال (CEA) الذي يمكنك من الادخار بالحد الأدنى 80٪ في الأسهم المدرجة في بورصة تونس و20٪ كحد أقصى في سندات الخزينة القابلة للاستيعاب (BTA)فهو صندوق مخصص لأصحاب حسابات التوفير بالأسهم ويهدف إلى نمو رأس المال على مدى أفق الاستثمار لمدة خمس سنوات.

أقرأ ايضاً  كيف اعرف الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي

عند تفويض إدارة حسابك للمتخصصين يمكنك تحقيق الاستفادة من خبراء إدارة الأصول

والسيطرة على المخاطر من خلال تنويع المكاسب ودفع ضرائب مواتية وتحقيق سيولة جيدة.

تلك كانت أهم أنواع الحسابات التي يقدمها التجاري وفا بنك لعملائه في تونس وميزات كل من تلك الحسابات، نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على الاستفادة المرجوة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *