التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة هي اسئلة يقوم بطرحها كل من يرغب في استصدار فيزا من البنك الأهلي المصري للتعامل بها سواء سحب أو إيداع أو للمشتريات، لذلك سوف نقوم في السطور القادمة عبر موقع قواعد المال  بتوضيح طريقة عمل فيزا كارد والمستندات المطلوبة لذلك.

تعرف على: ما الفرق بين فيزا والماستر كارد

محتويات المقال

كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري والاوراق المطلوبة

كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي

  • يجب أن يكون هناك ضمان مالي، مثل إحدى شهادات الاستثمار، أو إحدى حسابات التوفير الموجودة بالبنك، أو وعاء ادخاري، فمثل تلك الضمانات تسهل مسألة استصدار فيزا كارد.
  • شهادة من مكان العمل تفيد بإجمالي المرتب الذي يتقاضاه العميل، وتشتمل على وقت تعيينه، ووظيفته، على أن تكون مختومة من مكان العمل (إدارة الشركة المالية).
  • أن تكون وظيفة العميل ثابتة، ويكون قد مضى على تعيينه 6 شهور أو أكثر.
  • أن يكون العميل حامل بطاقة ائتمان من بنك آخر، وذلك يثبت وجود حساب آخر جاري.
  • يجب أن تكون ديون العميل عند البنوك لا تتجاوز نسبة 25% من المرتب، ومن أهم تلك الاشتراطات أن يكون العميل لديه عضوية نادي أو فاتورة هاتف جوال، او سجل تجاري أو ضريبي، إذا كان صاحب مهنة حرة.
  • أن يكون العميل لديه وديعة أو شهادة لدى البنك الأهلي، ويقوم البنك بمنح العميل الفيزا كارد بنسبة 80% أو 90% كحد ائتمان.
  • يشترط البنك الأهلي المصري لمنح العميل فيزا كارد أن يكون راتبه لا يقل عن 1500 جنيه مصري، وأن يكون منتظم وثابت ويكون ذلك مدون في مفردات المرتب إذا تعذر تحويل الراتب على البنك.

شاهد أيضًا: تحويل ويسترن يونيون عن طريق الفيزا

أقرأ ايضاً  تعريف بنك بيمو السعودي الفرنسي في سوريا وطريقة فتح الحساب

الشروط والاوراق المطلوبة لعمل فيزا كارد البنك الاهلى

قامت إدارة البنك الأهلي المصري بتحديد عدة مستندات وأوراق من أجل استخراج الفيزا كارد، او البطاقة الائتمانية، وتلك الشروط العامة تتمثل في وجوب أن يكون العميل نصري الجنسية، أو أن يكون معه إقامة رسمية إذا كان أجنبي، وألا يكون سن العميل أقل من 21 سنة إذا كانت البطاقة أساسية، أو 18 سنة إذا كان البطاقة إضافية.

أما فيما يخص الأوراق اللازمة للحصول على الفيزا كارد البنك الأهلي المصري، فهي تكون حسب كل نوعية بطاقة:

بطاقة مسبوقة الدفع:

يتم إصدار تلك البطاقة بدون إشتراك أي ضمان، أو أن يفتح العميل حساب لدى البنك الأهلي، كل الأمر هو تقديم نسخة أصلية من بطاقة الرقم القومي للعميل المصري الجنسية، أو صورة جواز سفر الأجنبي.

بطاقة الخصم المباشر:

يشترط لصدور تلك البطاقة أن يكون العميل لديه أحد الحسابات الجارية أو الادخارية لدى البنك الأهلي المصري، ويقوم بتقديم بطاقته الشخصية إذا كان مصري، وجواز سفر الأجنبي، بالإضافة إلى توفير إيصال مياه أو كهرباء أو غاز أو تليفون، للتأكد من عنوان سكن العميل.

بطاقة ائتمانية:

قام البنك الأهلي المصري بتحديد شرط مهم عندما يرغب العميل في الحصول على بطاقة ائتمان، وهو أن يقدم ضمان، مثل تحويل المرتب كل شهر، أو وجود وديعة أو شهادة استثمار، بالإضافة إلى شهادة موثقة بالراتب، وأيضًا إيصال مرفق عام مدون به محل سكن العميل.

في ذات الوقت قام البنك الأهلي بطرح أنواع ثلاث من بطاقات الائتمان، وهي، البطاقة البلاتينية، والبطاقة الذهبية، والبطاقة الكلاسيكية.

قد يهمك أيضًا: تعرف على إجراءات وشروط الحصول على بطاقة ائتمانية

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

  • العميل له حرية اختيار استعمال البطاقة في السحب المالي، أو للمشتريات في أي دولة حول العالم.
  • فيما يخص البطاقات التي لها ضامن فيكون سعر الفائدة المدينة عليها 1.9% ونسبة فائدة مدينة 2.25% فيما يخص البطاقات التي ليس لها ضامن سواء على السحب النقدي أو المشتريات.
  • يمكن للعميل أن يحصل على إحدى البرامج الترويجية الحصرية والمميزة.
  • رسوم إصدار البطاقة وتجديدها مميزة.
  • يمكن أن يصدر العميل بطاقة إضافية.
  • الحد الأدنى للسداد هو نسبة 5% في الشهر من رصيد الفيزا كارد.
  • يتم إدراج العميل تلقائيًا في برنامج Ahly points والذي يتيح له أن يحصل على نقاط إستبدال إلكترونية ويستبدل تلك النقاط بعد ذلك بقسيمة نقدية يتمكن من استخدامها عند أكبر المتاجر المتعاقد عليها البنك الأهلي المصري، أو يحصل على استرداد مالي على بطاقته الائتمانية.
  • يمكن للعميل أن يقسط حركة المشتريات والسحب المالي لمدة قد تصل 36 شهر بقيمة فائدة مدينة مميزة عن طريق خدمات تقسيط عن طريق الهاتف.

تعرف على: شروط الحصول على قرض البنك الاهلي المصري للموظفين وغير الموظفين 2021

في الختام قدمنا لكم كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة التي يحتاج إليها العميل للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *