التخطي إلى المحتوى

الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات هي الطريقة الأسرع والأسهل في الربح من الإنترنت، فإذا كنت ترغب بالعمل على الإنترنت من منزلك وتحلم بتحقيق الكثير من الأموال، فهناك العديد من مجالات الأون لاين التي يمكن الاعتماد عليها وتحقيق دخل كبير من خلالها، ولكن من تجربتي في العمل للكثير من المجالات، فقد رأيت أن كتابة المقالات من أسهل وأسرع الطرق التي يمكن للشخص أن يجني من خلالها أموالًا طائلة، ولكن الأمر سيحتاج إلى أن نتعرف على بعض الأمور المهمة، وسنحاول توضيحها بشكل مفصل عبر هذا المقال.

كيفية الربح من كتابة المقالات

للدخول في عالم الكتابة والكسب من كتابة المقالات على الإنترنت، لابد أولًا أن تكون محبًا وشغوفًا للكتابة بشكل عام، وقادر على توصيل كتاباتك بشكل مبسط وشيق ومفهوم للقاريء، بالإضافة إلى قدرتك على الابتكار في صناعة جمل غير رقيقة وسهلة على لسان القاريء، ويمكن بكل سهولة أن تصنع ذلك من خلال قراءة الكثير من المقالات على المواقع الإلكترونية والتطبيق المستمر على كتابة المقالات المجانية لمدونة صغيرة خاصة بك، وذلك بهدف التعلم والتطور إلى أن تصل للخبرة الكافية، وأضمن لك عزيزي أنك ستصل لخبرات كبيرة في كتابة المقالات بتعبك وبإصرارك، وستشعر أن الأمر سهل وهين للغاية.

طرق الربح من كتابة المقالات

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها للربح من كتابة المقالات، ومنها:

الربح من كتابة المقالات لنفسك

يمكن من خلال هذه الطريقة أن تربح من الكتابة عند إنشاء موقع خاص بك، حيث يمكنك بكل سهولة أن تقوم بإنشاء موقع خاص بمجال معين، وتعمل على كتابة المقالات التي تخص هذا المجال لإفادة الزوار الراغبين في البحث عن أشياء كثيرة تخص هذا المجال، ويجب عليك أن تكتب في المجال الذي تفهم وتتخصص فيه، حتى يكون لديك القدرة على كتابة مقالات شيقة فيها إفادة حقيقية تفيد بها الزائرين لموقعك.

أقرأ ايضاً  فتح حساب ببنك بيريوس اليوناني والأوراق المطلوبة لفتح حساب

أما عن طريقةالربح من كتابة المقالات لدي المواقع، فسيكون من خلال الإعلانات المفعلة على موقعك  والتي تخص الأفراد أو الشركات كشركة جوجل أدسنس.

الفكرة الربح من كتابة المقالات للأخرين

إذا لم تكن هناك رغبة في إنشاء موقع خاص، فيمكنك أن تربح من كتابة المقالات لدى الأشخاص الآخرين، وتقوم الفكرة هنا على أساس الاتفاق مع الغير لكتابة مقالات على موقعهم مقابل أجر مالي، ويمكن الوصول إلى هؤلاء الأشخاص عن طريق الجروبات الموجودة على الفيس والتي تدعم هذه الفكرة.

وهناك الكثير من الأشخاص التي تدفع لأصحاب كتابة المقالات على أساس مشاركة الأرباح، بحيث أن ينال الكاتب نسبة من الأرباح التي يكسبها صاحب الموقع، يتم الاتفاق عليها من البداية.

سعر كتابة المقال

يتوقف سعر كتابة المقال على عدة عوامل، ومنها :

لغة الكتابة: بالطبع يختلف سعر كتابة المقال الانجليزي عن كتابة المقال العربي، فالكتابة باللغة الانجليزية سعرها أعلى بكل تأكيد.

الحصرية: هناك من يكتب مقال حصري وهناك من يكتب مقال معاد صياغته وهناك من يكتب مقال مترجم من الانجليزي أو العكس، وبالطبع فإن سعر المقال الحصري أعلى بكثير من المقال المعاد صياغته أو المترجم.

الحجم: يتم تحديد سعر كتابة المقال أيضًا على حسب عدد الكلمات، فالمقال المكون من ألفين كلمة يكون سعره أعلى من المقال المكون من ألف كلمة.

الاحترافية: بالتأكيد كل كاتب له خبرته واحترافيته في الكتابة بأسلوب شيق ومفهوم وغير رقيق، والسعر يختلف من شخص لآخر على حسب الاحترافية.

المجال: يختلف السعر على حسب المجال الذي يتم فيه الكتابة، فليست كل المجالات سعرها واحد، ويمكن القول بأن المجال الطبي هو من أعلى الأسعار في الربح من كتابة المقالات العربية.

بشكل عام فإن سعر كتابة المقال العربي يتراوح من 1 دولار إلى 5 دولارات على حسب العوامل التي تم ذكرها، ومن الممكن أن يصل إلى أعلى من ذلك في بعض الأحيان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *