التخطي إلى المحتوى

كيفية إنشاء باركود مجاني

يرغب كثير من الأشخاص في إنشاء باركود مجاني للاستفادة منه في أعمالهم، أو حفظ بياناتهم أونقلها إلى هاتفهم دون إعادة كتابتها بشكل يدوي، فيما يأتي ستعرف كيفية فتح باركود مجاني، والخطوات الواجب اتباعها لفعل ذلك. كما ستتعرف على بعض التطبيقات والمواقع التي تسهل إنشاء باركود بشكل مجاني.

ما هو البار الكود (QR) 

يرمز رمز الاستجابة السريعة إلى رمز البار كود، وهو رمز شريطي مكون من مربعات ملونة على خلفية متباينة يمكن مسحها ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الخلوي. عادةً ما توجهك البيانات المشفرة على الرمز الشريطي إلى موقع ويب أو تطبيق أو رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني. تُستخدم هذه الرموز لتوفير الوقت وتقليل مخاطر الخطأ، حيث لا يتعين عليك إدخال عنوان URL وكتابته يدويًا. يتم استخدامها على نطاق واسع في المطاعم لقوائم الطعام أو العروض الترويجية التي يمكن تتبعها لتجار التجزئة، وعادة ما تراها في الصحف واللوحات الإعلانية وحتى على الملابس.

أنواع الباركود المستخدمة

هناك نوعان من الرموز الشريطية المستخدمة حاليا هما:

 الرموز الشريطية العادية

أو (الرموز الشريطية الخطية) وهي خطوط سوداء بعرض مختلف ومسافات مختلفة بين الخطوط السوداء. يمكن قراءتها باستخدام أجهزة انبعاث الليزر، بحيث تنعكس الأشعة بالفراغات البيضاء بين الخطوط السوداء وبالتالي يمكن قراءتها. 

 رمز شريطي ثنائي الأبعاد للصفيف

 أو ما يُعرف باسم تجاوز رمز الاستجابة السريعة (رمز الاستجابة السريعة الثنائي هو نوع من الرموز الشريطية للصفيف ثنائي الأبعاد) ، وهو طريقة لترميز البيانات باستخدام ما يشبه المصفوفة ثنائية الأبعاد.

ما هو مولد الباركود المجاني

يساعدك منشئ الباركود في إنشاء رمز QR مخصص بسرعة وسهولة. بمجرد إنشاء الرمز الشريطي الخاص بك ، يمكنك تحميله وتضمينه في موقع الويب أو الصفحة المقصودة أو الرسالة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني أو يمكنك طباعته وعرضه بسهولة.

أقرأ ايضاً  اسعار إعلانات والنقرة في جوجل ادسنس حسب ترتيب الدول

هل تنتهي صلاحية الباركود

طالما أن البيانات المشفرة لا تنتهي صلاحيتها ، سيظل الرمز الشريطي صالحًا. إذا أدخلت عنوان URL على سبيل المثال ولم يعد العنوان موجودًا في وقت ما ، فسيتم توجيه ماسحات الرموز الشريطية إلى صفحة “خطأ 404”.

هل الرموز الشريطية مجانية

نعم ، تمنحك الأدوات والمواقع المخصصة إمكانية إنشاء رموز شريطية مجانًا. لا يوجد حد لعدد الرموز الشريطية التي يمكنك إنشاؤها باستخدام تلك الأدوات.

ويستخدم رمز الاستجابة السريعة على نطاق واسع في معظم الشركات حول العالم، حيث تحتوي معظم المنتجات على هذا النوع من الأكواد. يهدف وجود هذا الرمز إلى تسهيل قراءة المعلومات عبر الأجهزة المخصصة أو الهواتف المحمولة التي توفر تطبيقات لقراءة هذه الرموز.

كيفية إنشاء باركود مجاني

وإذا كنت ترغب في إنشاء رمز الاستجابة السريعة الخاص بك، على سبيل المثال لموقع الويب الخاص بك أو رقم هاتفك، أو لملفاتك أو حتى لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنك القيام بذلك من خلال هذا الموقع المجاني.

Qrcode-monkey وهو أحد أفضل المواقع التي تتيح لك إنشاء رمز QR بسهولة لكل ما تحتاجه والأهم من ذلك مجاني.

بعد ولوج الموقع ، يجب على المستخدم بأن يعين الترميز المناسب، ثم يعمد إلى إدخال المعلومات التي يريد المستخدم إنشاء رمز شريطي لها. وذلك بالنقر على زر إنشاء رمز الاستجابة السريعة، سيتم تكوينه مع إمكانية تنزيله على جهاز الحاسوب المتعلق بك.

يمكنك أيضًا تغيير حجم ولون الباركود واختيار الرمز الذي يناسبك باستخدام الرموز المختلفة التي يوفرها الموقع. رابط الموقع هو qrcode-monkey

كيفية إنشاء رمز شريطي مخصص مجانيا

  • الخطوة الأولى: حدد محتوى الباركود

اختر المكان الذي تريد توجيه الزوار إليه عند استخدام الرمز الشريطي. هناك أكثر من 10 خيارات متاحة بما في ذلك URL أو Facebook أو موقع الويب.

  • الخطوة الثانية: تخصيص التصميم
أقرأ ايضاً  قيمة الإيجارات في لبنان وشرح قانون ضريبة الأملاك لبناني

يمكنك تخصيص الرمز الشريطي باختيار لون أو إضافة إطار. يمكنك أيضًا تحميل صورتك أو شعارك الخاص، أو يمكنك اختيار صورة من المعرض. 

  • الخطوة الثالثة: قم بتنزيل الباركود

عند الانتهاء من تصميم الرمز الشريطي، انقر فوق الزر Create Barcode. ستتمكن من تنزيل الملف بتنسيق png أو jpeg أو svg ، جاهزًا لتضمينه في موقعك على الويب أو مقالاتك.

إذا أردت إنشاؤه حقا ما عليك إلا الضغط  هنا.

في الختام نقول إن فتح باركود مجاني خيار جيد للعديد من الشركات والأفراد، خاصة في ظل وجود العديد من التطبيقات والمواقع التي تسهل على المستخدم فتح باركود مجاني بسهل ويسر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *