التخطي إلى المحتوى

قادة الأعمال الأكثر نفوذاً . كما تُبنى الإمبراطوريات ثم تأفل مع الزمن، يمكن للشركات أيضاً أن تأتي وتذهب مع الزمن. ورغم ذلك، فإن بعضها يدوم لعصور، ويكمن السر في القيادة العظيمة التي تسيّر هذه الشركات. يتمتع القادة العظماء بالقدرة على تحفيز الموظفين ومساعدتهم على بناء رؤية أفضل والإيمان بإمكاناتهم ودفعهم للابتكار.

قادة الأعمال الأكثر نفوذاً الذين ساهموا بتغيير العالم.

إن وجود قائد رائع على دفة القيادة هو أمر يريده جميع المستثمرين والمستهلكين والموظفين. فيما يلي قائمة تضم بعض أهم الأسماء من الذين ساهموا بتغيير العالم.

تيم كوك Tim Cook

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم

يعد كوك الرئيس التنفيذي لأهم شركة في العالم وهي شركة آبل Apple. لقد تولى منصب شركة آبل بعد وفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز بالسرطان في عام 2011. حيث ساعد في تطوير آبل بعد وفاة جوبز من خلال تطوير خطوط منتجات جديدة وفتح متاجر آبل للبيع بالتجزئة في الصين.

شيريل ساندبرج Sheryl Sandberg

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم

تشغل ساندبرج منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في Facebook منذ عام 2008. وقد أسست منظمة غير ربحية تحت اسم  Lean In، حيث سمّيت على اسم كتابها الأكثر مبيعًا. كانت مناصرة مؤثرة للمرأة في عالم الأعمال، ونجحت في الانتقال من العمل الحكومي في وزارة الخزانة إلى صناعة التكنولوجيا في Google و Facebook.

بوب إيجر Bob Iger

يعتبر إيجر الرئيس والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة ديزني. لقد قاد عمليات الاستحواذ على شركات كبرى مثل Marvel و Pixar ومؤخراً Lucas Films. كما أدت قيادته إلى توسيع حدائق ديزني الترفيهية في شنغهاي
وهونج كونج.

ريد هاستينغز Reed Hastings

يعتبر هاستينغز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Netflix. وبدأ في الأصل كخدمة اشتراك بدون رسوم متأخرة وبدون تواريخ استحقاق ثم سرعان ما تحول إلى البث عبر الإنترنت، الأمر الذي أحدث هزة كبيرة في مجال الترفيه الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم هاستينغز باستمرار موقعه في التأثير لتعزيز التغيير والإصلاح في مجلس التعليم بولاية كاليفورنيا ومن خلال المدارس المستقلة.

أقرأ ايضاً  الرمز البريدي في ماليزيا ✉️ Postal code ZIP code Malaysia

ماري بارا Mary Barra

نتيجة بحث الصور عن ماري بارا Mary Barra

بارا هي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز. قبل عملها في 2014، شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في جنرال موتورز وتتنافس حاليًا على مساحة في سوق السيارات الكهربائية. في عام 2016، أطلقت سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية ببطارية تدوم أكثر من سيارات تسلا. اعتبارًا من أواخر عام 2017، تم انتخاب بارا لعضوية مجلس إدارة ديزني.

هواتنغ ما Huateng Ma

نتيجة بحث الصور عن هواتنغ ما Huateng Ma

يُعرف أيضًا باسم Pony Ma، وهو مؤسس ورئيس Tencent, Inc. وهي واحدة من أكبر شركات الإنترنت في الصين. تم ترشيحه إلى قائمة الأشخاص الأكثر نفوذاً مرتين (2007 و 2014). يشتهر “ما” بأسلوب حياته السري ولكنه يتمتع بقوة كبيرة على الصعيدين المحلي ومع الشركات الأجنبية.

ريشما سوجاني Reshma Saujani

نتيجة بحث الصور عن ريشما سوجاني Reshma Saujani

سوجاني هي مؤسسة Girls Who Code، التي تروج للتدريب على التكنولوجيا (خاصة البرمجة) للفتيات. وهي محامية وسياسية أمريكية. تمتلك شركتها Girls Who Code معسكرات تدريبية في 42 ولاية تحضرها أكثر من 10000 فتاة.من الجيّد أن تعلم كيف انتقل هؤلاء القادة بأعمالهم إلى مرحلة أفضل، لربما يلهموك بأن تصبح قائداً ناجحاً في مجالك.

وبهذا نكو قد تحدثنا قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم- الجزء الأوّل تابعونا في الجزء الثاني

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *