التخطي إلى المحتوى

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم هذا هو موضوعنا اليوم ولقد تكلمنا في المقال السابق (https://tijaratuna.com/قادة-الأعمال-الأكثر-نفوذاً/) عن أهم القادة في مجال الأعمال، الذين نجحوا بأسلوب قيادتهم من تحقيق النمو الكبير والمستقر لأعمالهم، ونستكمل بعض أهم الأسماء التي لمع اسمها كقادة ناجحين في عالم الأعمال.

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم

جاك ما Jack Ma

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم

يعد جاك ما أول رائد أعمال صيني يظهر على غلاف مجلة فوربس، بالإضافة لكونه مؤسس مجموعة علي بابا العالمية، التي تتضمن مجموعة من شركات الإنترنت. قبل قبوله في معهد هانغتشو Hangzhou،  تم رفضه ثلاث مرات في الجامعة. وبعد تخرجه، تقدم بطلب للحصول على 30 وظيفة ورُفض في جميعها. تعرف على الإنترنت لأول مرة خلال رحلة قصيرة إلى الولايات المتحدة، وعندما عاد إلى وطنه، أنشأ موقعًا إلكترونيًا صغيرًا حول الصين والمنتجات الصينية التي مثلت خطوته الأولى نحو إنشاء شركة من شأنها أن تحمل الرقم القياسي لأكبر اكتتاب عام في التاريخ.

جان كوم Jan Koum

نتيجة بحث الصور عن جان كوم Jan Koum

وُلد كوم في كييف بأوكرانيا، لكنه انتقل إلى الولايات المتحدة عندما بلغ السادسة عشرة. سرعان ما اكتشف شغفه بالبرمجة والتحق بجامعة ولاية سان خوسيه. عمل على تطوير تطبيق المحادثة الشهير WhatsApp الذي أصبح أحد أسرع التطبيقات التي تم تنزيلها في App Store، وواحدًا من أكثر التطبيقات استخدامًا على المستوى العالمي. باع كوم WhatsApp إلى Facebook في عام 2014 مقابل 19.3 مليار دولار تقريبًا.

بيل غيتس Bill Gates

نتيجة بحث الصور عن بيل غيتس Bill Gates

أسس غيتس شركة Microsoft، التي تعد أكبر شركة لبرامج الكمبيوتر في العالم، وحافظ على موقعه في قائمة أغنى الأشخاص في العالم سنوياً. انتقل جيتس ببطء بعيدًا عن شركة Microsoft إلى المشروعات الخيرية. تعمل مؤسسته -مؤسسة بيل وميليندا جيتس- على توفير المياه النظيفة والصرف الصحي (من بين أمور أخرى عديدة) لبلدان العالم الثالث. وقد وعد أيضًا بترك أغلب ما يملكه للأعمال الخيرية.

أقرأ ايضاً  وزارة الإسكان استعلام برقم الهوية و الدخول إلى الحساب الإسكان

إيلون ماسك Elon Musk

نتيجة بحث الصور عن إيلون ماسك Elon Musk

وُلد ماسك في جنوب إفريقيا وهو رجل أعمال ومخترع ومستثمر. يشتهر على نطاق واسع بتأسيسه لـ PayPal و SpaceX ومشاركته الشديدة في Tesla Motors. أدت رؤيته وشغفه بتخطي حدود التكنولوجيا وتكامل المستهلك إلى زيادة التعرض للطاقة الشمسية، والنقل عالي السرعة، والذكاء الصنعي.

وارن بافيت Warren Buffett

قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم
قادة أعمال ساهموا بتغيير العالم

بافيت هو أحد أنجح المستثمرين في العالم. أُطلق عليه لقب “ساحر أوماها” (مسقط رأسه في أوماها، نبراسكا) ويعد واحداً من أغنى أغنياء العالم.  تعهد بالتخلي عما يقرب من 99٪ من ثروته المتراكمة لأسباب خيرية بعد وفاته.

جيف وينر Jeff Weiner

نتيجة بحث الصور عن جيف وينر Jeff Weiner

وينر هو الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn. على الرغم من أن موقع LinkedIn تأسس في عام 2002، إلا أنه أصبح أكثر المنصات الاجتماعية استخداماً تحت قيادة Weiner. إضافةً لذلك، نشط وينر للغاية في المنظمات غير الربحية، وهو عضو في مجلس إدارة DonorsChoose.org و Malaria No More.

إذا ما أردت حقاً أن تحقق نجاحاً باهراً في عملك؛ فليس عليك إلا أن تأخذ العبرة من هؤلاء القادة الناجحين الذين كان لأسلوب قيادتهم الرائع الأهمية العظمى في الوصول إلى ما هم عليه الآن.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *