التخطي إلى المحتوى

سنتحدث في مقال اليوم عن بنك ناتكسيس في الجزائر وما أهم أعماله وخدماته وكيف يمكن للعملاء فتح حساب مصرفي فيه وما هي الأوراق المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على  أول بنك نقال في الجزائر، تطلقه شركة NATIXISالجزائر وهو بنك بنكسي النقال التابع لها وما هي أهم خدماته.

تعريف بنك ناتكسيس الجزائر

NATIXIS الجزائر ، فرع NATIXIS،تنتمي الى  مجموعة BPCEوأول بنك أوربي تم  تأسيسه في  الجزائر و هو متواجد في منذ عام 1998. NATIXIS الجزائر تطلق بنكسي، أول بنك نقال في الجزائر ، وهو حساب مأمن يمكن الولوج إليه عن طريق هاتف ذكي، في أي وقت و في أي مكان، ويقدم خدمات بنكية عن بعد و في متناول الجميع بدون الحاجة الى التنقل، وبهذا نجد أن بنكسي خدمة جديدة تسعى لتسهيل الحياة اليومية للجزائري.

تطبيق بنكسي الذي أطلقه بنك ناتكسيس وفائدته لتسهيل الخدمات الزبائن

 إن فرع NATIXIS المنتمية إلى  مجموعة BPCE ،أعلنت عن إطلاق  «بنكسي »، البنك النقال، وهو عبارة عن
ابتكار مستحدث لتسهيل المعاملات و الخدمات البنكية للجزائريين.

بنكسي هو عبارة عن بنك نقال يحمل مجاناً على الهواتف الذكية المزودة بنظام Android و IOS.يسمح بإجراء المعاملات للبنوك العادية بكل سهولة و كل هذا عن بعد .

من السهل أن تصبح زبون لناتكسيس عن طريق بنكسي، فالإجراءات الإدارية مبسطة، ويسمح بفتح حساب بنكي عن
بعد دون حاجة إلى التنقل و في وقت قصير جداً، حيث تمنح وسيلة للدفع (بطاقة ودفتر شيكات) مجاناً ويتم تسليمها للزبون أين ما شاء، كما يقدم بنك ناتكسيس ابتكارات جداً فعالة، مثل تعديل سقف السحب و الدفع بالبطاقة، والقيام بمعارضة للاستعمال وسائل الدفع في الوقت الحقيقي، وتحويلات مالية بمجرد استعمال رقم الهاتف، والتحويلات التقليدية بين البنوك، وعلى العموم يمنح لك بنك بنكسي إدارة حسابك عبر الإنترنت مع تحديث فوري للرصيد.

أقرأ ايضاً  أسعار الخلاطات والكابات الكهربائية في مصر 2020

حصلت Natixis الجزائر على التراخيص اللازمة من السلطات الجزائرية لـ  “بنكسي”، والتي تتطابق مع  كل المتطلبات التنظيمية والإطار التشريعي المعمول به.

لتسهيل فتح حساب في بنك ناتكسيس عن طريق بنكسي

للاكتتاب  في بنكسي، ما عليك سوى تحميل التطبيق من أحد برامج التحميل  ، App Store، أوGoogle Play، ثم إنشاء وترسيم  حسابك.

شروط اشتراك بسيطة:

يمكن لأي شخص بلغ سن الرشد ملء استمارة التسجيل من التطبيق، ثم إدخال رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني المستعمل .

يقوم البنك بالتحقق من الوثائق اللازمة لفتح الحساب من خلال عقد مقابلة فيديو آمن يديره أحد مكلف الزبائن بالبنك.

بنكسي تستخدم أحدث تكنولوجيا تعريف الفيديو ونظام الحلول  الحسابية  لضمان أمن زبائنها وبياناتهم.

لإتمام فتح الحساب، سيتم تسليم المستندات القانونية مباشرة إلى الزبون في مقر سكنه او أي مكان يختاره  لجمع توقيعه بخط اليد، ومن بعدها يتم تنشيط الحساب بعد الاستلام والتحقق من الملف الفعلي من قبل البنك.

يتوفر مركز علاقات الزبائن على مدار 12 ساعة في اليوم، حتى في أيام السبت، لتقديم أي مساعدة مطلوبة.

بمجرد فتح حساب بنكسي، يقوم المستخدمون بالاتصال بشكل آمن مزود معلومات البنك الموجود في الجزائر، وذلك بفضل اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم، أيضًا يتم تكوين كلمة سرية “فائقة PIN” بواسطة الزبون للتحقق من صحة كل معاملة من معاملاته.

 بنكسي لديها أيضا نظام كامل لحماية بيانات الزبائن وفقا لأعلى المعايير الدولية، كما يصرح  بوريس جوزيف، الرئيس التنفيذي لشركة Natixis الجزائرية فما يخص  إطلاق بنكسي: “نحن فخورون للغاية بتصميم بنكسي، مع إطاراتنا في الجزائر وبالتعاون مع العديد من المهندسين من الشركات التابعة لـ Group BPCE بما في ذلكFIDOR،  ويعد هذا البنك المتنقل 100٪ تتويجاً رائعا للتعاون الدولي الذي يستخدم أحدث الابتكارات والتقنيات. “

أقرأ ايضاً  ما هي طريقة حساب CBM

وهذا يمثل  المستوى الأول من العرض فقط، فالتطبيق قابل للتوسع و الذي من خلاله تسعى Natixis الجزائر تغطية الخدمات البنكية التقليدية بالكامل، وكل عرض جديد سيكون محل طلب  ترخيص من قبل بنك الجزائر وسيتم اختباره وقياسه وتحسينه بفضل الزبائن .

الوثائق المطلوبة لفتح حساب بشكل مباشر في بنك ناتكسيس

  • صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية.
  • شهادة ميلاد المعني.
  • بطاقة الاقامة : يجب ان تكون اقل من 3 اشهر .
  • استمارة فتح الحساب البنكي ويتم ملئها بكل عناية.
  • مبلغ الايداع.
  • شرط بلوغ سن القانوني و هو 18 سنة.

الوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك ناتكسيس عن طريق تطبيق بانكسي

على عكس البنوك الأخرى التي تطلب أوراق تعجيزية أو ليست في متناول الجميع، إن هذا التطبيق أو البنك من خلال تطبيق بانكسي Banxy، يطلب منك الوثائق الضرورية للتحقق من هويتك فقط مثل الشركات الأجنبية المذكورة
أعلاه، و لذلك لا تحتاج عند وصولك إلى خطوة التحقق من هويتك سوى للتالي:

  • اتصال انترنت.
  • هاتف محمول يحتوي تطبيق Banxy مثبت فيه وكاميرا للتأكد من وجهك.
  • بطاقة هوية سواء كانت رخصة سياقة، بطاقة تعريف، أو جواز سفر.
  • وثيقة تؤكد الإقامة الحالية مثل شهادة إقامة، وصل كهرباء وغيرها.

وبهذه الطريقة ينتهي إنشاء الحساب، ويمكنك الدخول والخروج وتتبع حالة التقدم، كما يرجى التوجه إلى اقرب وكالة بنكية إليكم من أجل الحصول على معلومات اكثر. وبهذا نكون قد تحدثنا عن فتح حساب في بنك ناتكسيس الجزائر والوثائق المطلوبة لفتح حساب

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *