التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في بنك صفوة الإسلامي الأردن هو جزء من العائلة الأردنية الهاشمية التي تسعى لإحاطة المجتمع
وخدمته من كافة جوانبه ثقافيا” دينيا” أجتماعيا” و رياضيا” وغيرها الكثير…

لذا عمل البنك على تطوير خدماته لتقديم الأفضل والأسرع والأسهل لعملائه بأحدث التقنيات وأعلى المعايير،  تابعوني لأعرفكم أكثر…

نبذة عن بنك صفوة الإسلامي الأردن

بنك صفوة الإسلامي الأردن هو الأسم الجديد لبنك الأردن دبي الإسلامي ، عندما أعلن بنك دبي الاردن الإسلامي عن
تغيير هويته المؤسسية تغير أسمه إلى أن أصبح بنك صفوة الإسلامي الأردن عام 2017 وأختير الأسم ” صفوة” إلا ما يحمله من دلائل على النقاء والشفافية والوضوح ،كما تغير شعاره أيضاً، مع  المحافظة على المبادئ الأساسية  الراسخة المتعلقة بتعاليم الشريعة الإسلامية.

 بنك صفوة الإسلامي الأردن هو بنك عام مدرج في بورصة عمان  منذ عام 2007 ، لكن تم تأسيسه عام 1965
يراعي البنك في جميع أعماله تطبيق الشريعة الإسلامية، كما أنه يعمل على تقديم العديد من الخدمات من خلال تلقي
الأموال وإستثمارها بالإضافة إلى تقديم الخدمات التجارية والمالية والمصرفية والإستثمارية والخدمية وغيرها…

يعمل بنك صفوة في القطاع المصرفي من خلال العديد من الفروع المنتشرة في الأردن والتي تصل إلى 38 فرعا
منتشرا في المملكة.

أنواع الحسابات ومزاياها في بنك صفوة الإسلامي الأردن

عمل بنك صفوة الإسلامي الأردن على تقديم العديد من أنواع الحسابات كي تتناسب مع إحتياجات الأفراد والشركات ومنها:

الحساب الجاري رواتب

وجد هذا النوع من الحسابات لكي يمكنك من تحويل راتبك بكل سهولة ويسر وإنجاز كافة عملياتك المصرفية.حيث أن هذا الحساب يخولك الحصول على دفتر شيكات كما أنه يقدم عروض تمويلية للذين يحولون رواتبهم وليس هناك  عمولة على تدني الرصيد.

أقرأ ايضاً  شروط فتح حساب في بنك الامارات الإسلامي ومزايا المقدمة للعملاء

حساب توفير حرير للسيدات

بنك صفوة الإسلامي الأردن وضع المرأة في مقدمة أعماله وخصص لها مجموعة من الخدمات المصرفية والمزايا
الحصرية للسيدات وذلك من خلال مساعدتهن على التوفير بأسلوب مميز ومتوافق مع الشريعة الإسلامية. كان لهذا
الحساب العديد من المزايا حيث أنه قدم خصم على أجور الخزائن الحديدية وقدم نسب مرابح تفضيلية على التمويلات
بالإضافة إلى العوائد المجزية على الحساب.

حساب توفير الأطفال كنزي

وجد هذا الحساب لتشجيع أطفالك على الإدخار وزرع روح العمل والفكر التجاري والعملي فيهم من أجل الحصول على حياة كريمة لهم تضمن نفقاتاهم المستقبلية وتخولهم ربح العديد من الجوائز كما يقدم هذا الحساب العديد من المزايا منها إمكانية توفير الحساب بالدينار أو بالدولار بالإضافة إلى تحويل دفعات شهرية مجاناً من حساب الأهل إلى حساب الطفل، وعند فتح الحساب يحصل الطفل الذي هو  العميل الصغير وأمل المستقبل فوراً على حقيبة مدرسية ويوفر هذا الحساب العديد من الجوائز التشجيعية.

حساب البنكي أساسي

هو حساب بنكي بالدينار الأردني بشروط ومميزات خاصة تستهدف المقيمين الأردنيين الذين لا يملكون حسابات. حيث أنه لا يوجد حد أدنى لهذا الحساب  مع إمكانية التحويل من الحساب وإليه.

الودائع الإستثمارية

زيادة دخلك يعتمد على إستثمارك لذا قدم لك بنك صفوة الإسلامي الأردن هذه الخدمة التي تمنحك حرية إختيار حصولك على الأرباح من خلال قنوات محددة تلبي إحتياجاتك الإستثمارية التي تساهم في  زيادة دخلك وفقا للشريعة الأسلامية. يمكنك هذا الحساب من معاودة الإستثمار تلقائياً به، أما الحد الأدنى لفتح حساب الودائع الإستثمارية هو من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات  الأجنبية الأخرى، وهناك فترات ربط متعددة  بالإضافة إلى حرية إختيار فترة إستحقاق الأرباح.

أقرأ ايضاً  ما هي البنوك في دولة الإمارات والخدمات المقدمة من البنوك

الشهادات الإستثمارية

من خلال الشهادات الإستثمارية بإمكانك أن تحقق عوائد إستثمارية حيث أنه يمنحك خيارات متعددة لمدة الشهادة أو عند نقل ملكيتها لشخص آخر وطبعا جميع الأحكام وفق الشريعة الإسلامية كما تقدم هذه الخدمة للعميل عوائد مجزية تدفع لمدة ثلاثة أشهر، إمكانية نقل ملكيتها لشخص آخر.

الخزائن الحديدية

إذا كنت تريد في أن تحفظ مقتنياتك الثمينة في مكان آمن فهناك عنوان واحد بنك صفوة الإسلامي الأردن فأنت من خلال هذا الحساب يمكنك ذلك، كما أن هناك مقاسات محددة للصناديق تتناسب مع إحتياجات جميع العملاء.

صندوق الحج

يمكنك هذا الحساب من تحقيق رغبتك في إداء فريضة الحج  في سن مبكر من خلال الإدخار والإستثمار في صندوق الحج علمآ بأن هذا الصندوق تابع  لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

حساب التوفير

 صمم هذا الحساب لتلبية حاجاتك الإدخارية بمرونة وأمان  لكي نوفر لك ربحا حلالاً يحتسب بشكل ربع سنوي  وفق أحكام الشريعة الإسلامية. وميزاته عديدة حيث يمكنك فتح حساب ب100 دينار أردني بالإضافة إلى العوائد المجزية على الحساب.

الحساب جاري

يتيح لك هذا الحساب من إنجاز عملياتك المصرفية المختلفة بكل سهولة وحرية هيث أنه حساب تحت الطلب اذا طور لكي يلبي إحتياجاتك من سحب وإيداع سواء بالدينار الأردني أو الدولار الأميركي أو غيرها من العملات الأخرى بصورة متوافقة  مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما يمكنك من خلال هذا الحساب الحصول على دفتر شيكات، بطاقة فيزا مجانية وتستفيد من خدمة الرسائل القصيرة، كما يمكنك أن يكون حسابك مشتركا ذكرنا يمكنك فتح الحساب بجميع العملاا المتداولة  والرصيد الإفتتاحي للحساب الجاري هو 200 دينار أردني أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.

الإجراءات اللازمة لفتح حساب في بنك صفوة الإسلامي الأردن

لكي تتمكن من فتح حساب في بنك صفوة الإسلامي الأردن عليك إحضار الأوراق التالية :

  • وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول  هوية أحوال مدنية، جواز سفر، هوية عسكرية، شهادة تعيين،هوية أبناء غزة ، هوية أبناء الأردنيات.
  • لغير الأردنيين : وثيقة إثبات الإقامة مع ما ذكر سابقا من أوراق ثبوتية للشخص
  • إثبات مكان الإقامة من خلال تقديم فاتورة كهرباء أو ماء أو هاتف أرضي،
  •  نسخة  عن عقد الإيجار.
  • الحد الأدنى لفتح حساب في بنك صفوة الإسلامي الأردن هو 100دينار أردني أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى. (علما ان بعض الحسابات لا تحتاج الا حد أدنى ذكرت في أنواع الحسابات )
أقرأ ايضاً  شرح شبكة الاعلانات Native ads والتسويق الالكتروني

أحبتي ، أعتقد بأنني قدمت لكم في مقالي هذا كل ما يختص ببنك صفوة الإسلامي الأردن وأطلعتكم من خلاله على جميع خصائصه وميزاته المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. انصحكم بقرائته لما فيه من كفايات توصلك للتعرف من خلاله على محتويات البنك وأقسامه وخدماته الوفيرة ، مؤكد سيكون مرجعا واحداً لك عندما يكون العنوان بنك صفوة الإسلامي الأردن ، لا تتردد بإعطائي رأيك البناء في نهاية المقال وإذا أعجبك تابعني بعناوين أخرى، بكل حب…

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *