التخطي إلى المحتوى

كيفية فتح حساب في بنك بلوم للتنمية، كنا قد تحدثنا سابقاً عن عدة بنوك تنشط في لبنان وفي هذا المقال سنتابع ونتحدث عن واحد من أحدث البنوك تأسيساً البنك الذي ينشط في عدة مناطق لبنانية ألا وهو بنك بلوم للتنمية.


هوية بنك بلوم للتنمية

الاسم بالانكليزية: Blom Development Bank
الدولة: لبنان
المقر الرئيسي: بيروت
العنوان: بيروت – كورنيش المزرعة – بولفار صائب سلام – بناء بلوم بنك.
رقم الهاتف: +961-1-751-092
الموقع الالكتروني: www. blomdevelopment.com
البريد الالكتروني: [email protected]
نوع الشركة: مساهمة عامة
تاريخ التأسيس: 2006

ما هو بنك بلوم للتنمية؟

يعتبر بنك بلوم للتنمية أحد البنوك الإسلامية المؤهلة بالكامل في لبنان، تأسّس بنك بلوم للتنمية عام 2006 وبدأ تنفيذ عملياته في آذار 2007. يمارس كافة نشاطاته المصرفية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتبعاً لإرشادات المصرف المركزي اللبناني ( مصرف لبنان ) وأنظمته، يقدم بنك بلوم للتنمية الخدمات المصرفية على أنواعها كافة بما فيها تلقي الودائع وتقديم حلول تمويل إسلامية متنوعة مدعومة بخدمات مصرفية مميزة للأفراد والشركات، مصممة خصيصًا لإرضاء العميل. وعمل منذ نشأته على تحقيق تقدم في استراتيجيته الثلاثية الأبعاد وهي العمل على نمو أعماله الرئيسية وتوسيع نطاق عملياته بالإضافة إلى التوسع نحو الأسواق المجاورة. ولتحقيق ذلك، تمكن بنك بلوم للتنمية من إيجاد خيارات متنوعة لإنشاء منتجات استثمار و حلول تمويلية تتسم بالابتكار والمنافسة، تهدف إلى تحقيق توازن بين نمو رأس المال و الحفاظ عليه و ترمي إلى توفير أسس متينة للمستثمرين و المتمولين.


فروع بنك بلوم للتنمية

تقع الإدارة العامة للبنك في بيروت ويملك البنك فرعين في كل من طرابلس وصيدا.
يقدم البنك عدة أنواع للحسابات الجارية منها:
الحساب الجاري للأفراد:
يعتبر الحساب من هذا النوع حساب مضمون رأس المال فهو لا ينتج أي ربح لصاحبه، ولفتح هذا الحساب يتطلب حد أدنى هو 750,000 ليرة لبنانية أو 500 دولار أميركي.

أقرأ ايضاً  اسعار سيارات توسان اليوم 2020


يمتاز الحساب من هذا النوع بالخصائص الآتية

دفتر شيكات.
إمكانية توطين الفواتير الهاتفية وفواتير الخدمات العامة جميعها.
إمكانية إجراء المعاملات المصرفية جميعها مثل السحوبات النقدية والإيداعات والشيكات القابلة للاسترداد والتحاويل عبر الحسابات وإصدار مسودات البنوك.
إمكانية الحصول على بطاقة سحب مباشرة مربوطة بالحساب.
الحساب الجاري للشركات:
يعتبر الحساب من هذا النوع حساب مضمون رأس المال فهو لا ينتج أي ربح لصاحبه، ويمكن فتح الحساب للمهنيين والتجار والشركات والجمعيات والمؤسسات والكيانات القانونية (وفقًا للوثائق المحددة لكل واحد على حدة).
يمتاز الحساب من هذا النوع بخصائص الحساب الجاري للأفراد ذاتها.


حساب الاستثمار المطلق

إن حسابات الاستثمار المطلقة هي حسابات إيداع باليورو أوالدولار الأميركي أوالليرة اللبنانية مستثمرة من قبل عملاء بنك بلوم للتنمية على أساس المضاربة. ووفقًا لهذا النوع من الحسابات، يسمح للعميل بصفته مستثمرًا في المصرف، باستثمار أمواله في الوعاء الاستثماري على أساس مبدأ المضاربة. كما ويحق له اكتساب حصته من صافي الأرباح المحققة والمكتسبة من الوعاء الاستثماري. كما أن الوديعة تستحق في ستة أشهر أو سنة قابلة للتجديد تلقائيًا، مع احتساب الأرباح وتوزيعها شهريًا.
قد تساعدك قراءة هذا المقال وتوفر عليك بعض الوقت فيما لو قررت فتح حساب من أحدى الأشكال التي يوفرها بنك بلوم للتنمية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *