التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في بنك الخرطوم في دولة السّودان، يعتبر بنك الخرطوم في دولة السّودان من أوائل البنوك المستثمرة فيها، وتأسس عام 1913 م منذ ما يقارب 190 سنة تقريباً، ويعتبر المقر الرّئيسي له في مدينة الخرطوم، ولديه 50 فرعاً، بني هذا البنك بعد دخول الاستعمار الإنكليزي بسنواتٍ قليلة، كان يسمى بنك باركليز، وذلك ليكون فرعاً لبنك باركليز الموجود في إنكلترا، وقد ظلّ بنك الخرطوم في طليعة البنوك الموجودة في الإقليمي الإفريقي والعربي، كما أنّه يمارس جميع الأعمال المصرفية وفقاً للسّياسات الّتي يصدرها بنك السّودان المركزي .


ما هي مزايا بنك الخرطوم

يمتلك بنك الخرطوم في دولة السّودان الكثير من المزايا، ومن هذه الميزات لبنك الخرطوم هي :
-1 تعتبر خدمة عملائه ممتازة : يتميز بنك الخرطوم بتقديم ممتاز للعملاء، حيث أنّ الخدمة في هذا البنك ممتازة، وكما أنّ العملاء فيه على مستوى عالٍ من الكفاءة.
-2تطبيق بنك mbok
طور بنك الخرطوم حديثاً من مزاياه، حيث يمكنك تطبيق بنك mbok العميل من القيام بكل العمليات المصرفيّة باستخدام الإنترنت وبسهولة وأنت جالس في منزلك دون الذّهاب إلى أحد فروع البنك .
-3 التّقدم التّقني في مبانيه وآلاته : يلاحظ الشخص عند مروره من جانب بنك الخرطوم وبأي فرعٍ كان من الفروع أناقة وجمال مبانيه المقامة، وكذلك تطوّر آليات البنك داخل البنك تقنيّاً .
-4يعتبر بنك الخرطوم من أقدم البنوك في دولة السّودان، حيث أقيم منذ عام 1913 م ،وهذا جعله من البنوك الأكثر ثقة للعملاء بالنسبة للكثير من سكان السّودان .
– 5 يعتبر بنك الخرطوم من البنوك الواسعة الانتشار، فهو أكثر البنوك السّودانية انتشاراً، حيث لا تكاد تخلو منطقة في الخرطوم من فرعٍ لبنك الخرطوم، ويوجد لديه أيضاً الكثير من المنافذ في مختلف المدن السّودانيّة .
-6يتمتع بنك الخرطوم بالخدمات المصرفيّة المجانية من الإيداع ومن السّحب ومن استخدام دفتر الشّيكات .
-7يمكن الحصول في بنك الخرطوم على كشف حساب مجاني كل ست شهور .
-8يوفر لك الحساب الجاري في بنك الخرطوم إمكانية استخدام دفاتر الشيكات .
-9تستطيع الحصول على بطاقة الصّراف الآلي الأولى مجاناً مع الحساب الجاري .
-10يوفر بنك الخرطوم خدمة جميلة ومريحة جداً، حيث يوفر خدمة الاستفسار من خلال الاتصال على خدمات المشتركين 24 ساعة يومياً، وكل أيام الأسبوع أيضاً .

أقرأ ايضاً  6 مشاريع مربحة جدا برأس مال صغير جدا


متطلبات فتح حساب في بنك الخرطوم

يوفر بنك الخرطوم التّسهيلات لعملائه، حيث تعتبر متطلبات بنك الخرطوم من المتطلبات السهلة، حيث أنّ المواطن السّوداني في السّودان يمكنه فتح حساب في بنك الخرطوم من الفرع المختار بإحضار :
-1بطاقة إثبات شخصيّة كالبطاقة القوميّة أو جواز سفر بصلاحية فعّالة .
-2إحضار مبلغ من المال يتمّ إيداعه عند فتح الحساب .


كيف أتمكن من فتح حساب في بنك الخرطوم

عندما يريد العميل فتح حساب في بنك الخرطوم في دولة السّودان، يجب عليه معرفة ما هي الإجراءات الّتي سيتبعها لفتح الحساب، حيث أنّه يجب اتباع عدّة خطوات وهذه الخطوات هي :
– 1 عند فتح حساب في أي بنك كان يجب الذّهاب إلى أي فرعٍ من فروعه والتّوجه إلى موظف الاستقبال، وتستطيع من خلاله السّؤال عن الحساب الجاري وكيفيّة فتح الحساب ومميزات كلّ حساب، وهنا تستطيع الاستفسار عن كلّ ما يجول في خاطرك .
-2 يجب إحضار الهوية الشّخصية، وبعد الاستفسارات يجب تحديد نوع الحساب الّذي يرغب به العميل .
-3 يجب ملء الاستمارة الّتي يعطيها الموظف للعميل بشكلٍ دقيق وبمعلوماتٍ صحيحة، حيث أنّ الاستمارة تضمن المعلومات الشّخصية له، ويجب إحضار ما يوثق هذه المعلومات ،وبعد ملء الاستمارة يجب اختيار توقيع محدد وكتابته بشكلٍ صحيحٍ ثلاث مرات بنفس الطّريقة .
-4 يجب إيداع مبلغ بالإيصال المخصص لك في حساب العميل الجديد برسم 1000 جنيه سوداني .
-5 بعد إيداع المبلغ يجب تسليم الاستمارة وإيصال الدّفع للموظف في نافذة الصّراف، وتحتاج هنا لتذكرة للانتظار لإتمام إجراءات إيداع المبلغ في حسابك .
-6 بعد عدّة أيام ستصل العميل رسالة إشعار بصدور بطاقة الصّراف الآلي لحسابه .
– 7يجب عند وصول الرّسالة التّوجه إلى الفرع الّذي استخدمته عند فتح الحساب، ولا يجب أن ينسى العميل إحضار إثبات للهوية الشّخصيّة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *