التخطي إلى المحتوى

البنك العربي الجزائري ما هو وما المهام التي يقوم بها والوثائق اللازمة عندما تقوم بفتح حساب فيه وطريقة الحصول على بطاقة ائتمان وطريقة حصولك على جميع الخدمات المميزة التي يقدمها البنك العربي الجزائري ستجدها في هذا المقال.

نبذه عن البنك العربي الجزائري

البنك العربي في الجزائر هو أحد فروع البنك العربي في الأردن والذي تأسس عام 1938 في القدس وفي عام 1948 تم نقل ادارته الى العاصمة الأردنية عمان وقد تأسس البنك العربي الجزائري عام 2001 ويقوم بتقديم خدماته المصرفية التي تتناسب مع احتياجات العملاء وفق قوانين البنك المركزي الجزائري وذلك من خلال شبكة من الفروع المحلية التي تخدم العملاء في العديد من المناطق وعلى الرغم من جميع الصعوبات التي واجهت العالم خلال عام 2020 الا أن البنك العربي حصل على عدة جوائز وذلك وفق احصائيات وتصنيفات عالمية منها جائزة افضل بنك في خدمات إدارة النقد في الشرق الاوسط وجائزة أفضل بنك في الأسواق الحدودية وجائزة افضل بنك تمويل تجاري في الشرق الاوسط وحصل ايضا على جائزة افضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول وفق الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

الخدمات التي يقدمها البنك العربي الجزائري

أولاً : يقدم البنك خدمات مصرفية  تتناسب مع احتياجات العملاء وفق قوانين البنك المركزي الجزائري، وذلك من خلال شبكة من الفروع المحلية.

ثانياً :يقدم بنك العربي الجزائري خدمات لإدارة النقد في الشرق الأوسط، وفق مجلة غلوبال فاينانس.

ثالثاً :يتبع للبنك 10 بنوك ومؤسسات مالية موزعة في عدة قارات.

رابعاً : يقدم البنك العربي للعملاء في الجزائر خدمات مصرفية مالية واستثمارية وتجارية متنوعة تلبي كافة احتياجات العملاء على اختلاف شرائحهم وقطاعات عملهم.

-خامساً :خدمات التحويل حيث يقدم البنك للعملاء خيارات متنوعة لتحويل الأموال محلياً ودولياً وبما يتناسب مع حاجاتهم، ومن هذه الخدمات سحوبات صادرة، حوالات صادرة وواردة شراء وبيع العملات الأجنبية.

أقرأ ايضاً  الحسابات البنكية في بنك سورية الدولي الإسلامي

-سادساً : يقدم البنك للعملاء خدمة فتح الحسابات المصرفية، والتي تتناسب مع احتياجاتهم المالية اليومية والشهرية، وذلك وفق عدد من الشروط.

-سابعاً :خدمات الشركات والمؤسسات المالية حيث يقدم البنك لقطاع الشركات والمؤسسات عدداً متنوعاً وشاملاً من الخدمات المصرفية والمالية والاستثمارية التي تلبي متطلباتهم وفق عدد من العقود والمنتجات.

-ثامناً :يقدم البنك  منتجات وخدمات مبتكرة ومتنوعة لتلبية احتياجات العملاء من قطاع الشركات وهي تتلخص بما يلي:

  • إدارة النقد والسيولة.
  • خدمات الحسابات.
  • القنوات الإلكترونية.
  • خدمات الرواتب.
  • حلول المدفوعات المتخصصة.
  • منتجات وخدمات التمويل التجاري.
  • تمويل الشركات: حيث يقدم البنك العديد من خدمات  التمويل التي تتناسب مع احتياجات العملاء من الشركات ومتطلباتهم، وذلك بدءاً من الأعمال الحلول التمويلية بما فيها الكفالات والقروض قصيرة الأجل والخدمات التجارية.

 أنواع الحسابات في البنك العربي الجزائري

  • حساب التوفير.
  • وحساب الوديعة المربوطة بالدينار.
  • حساب الوديعة المربوطة بالعملات الأجنبية.
  • صناديق الأمانات: حيث يقدم البنك للعملاء خدمة تأجير صناديق الأمانات التي تلبي احتياجات العميل، حيث تتوفر بعدة احجام وبأسعار مناسبة ولفترات يتم تحديدها مسبقاً، حيث يمكن حفظ الأوراق المهمة والأموال والمجوهرات دون الخوف من فقدانها.

مميزات الحسابات في البنك العربي الجزائري

  1. يقدم البنك سعر فائدة منافس.
  2. مبلغ قرض يتناسب مع احتياجات معظم المتقدمين.
  3. فترة سداد لغاية 8 سنوات.
  4. فترة سماح لغاية 45 يوم
  5. بدون كفيل.
  6. مرونة في إعادة التمويل.
  7. إمكانية تأجيل الدفعات.
  8. إمكانية شراء قرضكم القائم من بنوك أخرى.
  9. شروط تمويل سهلة و سرعة في الإجراءات.

طرق التعامل مع البنك العربي الجزائري

يمكن للعملاء التعامل مع البنك من خلال عدة طرق إلكترونية، وهي كالآتي:

1- خدمة عربي أون لاين: 

والتي من خلالها يمكن للعميل التمتع بأقصى درجات المرونة والأمان في الحصول على عدد متنوع من الخدمات والمعاملات المصرفية وذلك في أي وقت ومن أي مكان، وهذه الخدمة متوفرة باللغتين العربية والفرنسية، ويمكن من خلالها القيام بالاطلاع على كافة أرصدة وتفاصيل الحسابات بالإضافة إلى الحصول على كشف حساب تفصيلي فوري والتحويل بين الحسابات الشخصية، أو الحسابات الأخرى لدى البنك العربي أو البنوك المحلية.

أقرأ ايضاً  تعريف علم الاقتصاد وفروعه الرئيسية والثانوية

2- خدمة عربي كونيكت: 

وهي عبارة عن نظام مصرفي إلكتروني خاص بقطاع الشركات، والذي يشمل مجموعة متنوعة ومبتكرة من الحلول المصرفية التي تلبي كافة متطلبات العملاء.

3-خدمة SMS إكسبرس: 

وهي خدمة مقدمة من البنك  للبقاء على تواصل دائم مع الحسابات الشخصية لدى البنك، وذلك من خلال الاشتراك بهذه الخدمة، حيث يتم إرسال رسائل نصية قصيرة إلى الهاتف المحمول لإشعار العميل بكافة الحركات.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في البنك العربي الجزائري

1- صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية.

2- شهادة ميلاد حديثة للمعني.

3- بطاقة الإقامة بحيث يجب أن تكون حديثة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

4- استمارة فتح الحساب البنكي تقدم من البنك ويقوم المعني بملأها بعناية.

5- شرط بلوغ سن القانوني و هو 18 سنة.

وفي النهاية ان كنت ترغب في التعامل مع احد البنوك في الجزائر فإن البنك العربي سيكون اختيارا جيدا لما يقوم به من تقديم برامج خدماتية تنسجم مع هدف البنك العربي كمركز يلبي كافة احتياجات العملاء المصرفية بمزايا تنافسية وتناسب الجميع وبما يقدمه ايضا من الخدمات الاقراضية المختلفة وكذلك البطاقات الائتمانية التي تمكن العملاء من تسديد التزاماتهم على فترات طويلة اضافة الى خدمات مصرفية الكترونية متقدمة تتناسب مع متطلبات العملاء ومازال حتى اليوم يواصل وضع معايير الريادة والتميز في العمل المصرفي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *