التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في البنك الزراعي السودان . سعت جميع البنوك لتقديم الدّعم الاقتصادي لدولتها، كما أنّها تسعى لجذب العميل والحصول على رضاه، وخاصةً أنّ أغلب الأشخاص حديثاً يحتاجون لحسابٍ في البنك، وهذا أدّى لتقديم الكثير من التّسهيلات للأشخاص، ومن البنوك القديمة والمتميزة والّتي سعت دائماً لتقديم المساهمات للعملاء البنك الزّراعي في دولة السّودان .

نبذة عن البنك الزراعي في السودان

سوف نقدم نبذة مختصرة عن البنك الزّراعي في دولة السّودان، حيث أنّه تأسس البنك الزّراعي في 17 حزيران عام 1957 م، في مدينة الخرطوم، في شارع الجمهورية، ويتألف من عمارة بسبع طوابقٍ، ويعتبر البنك الزّراعي أول بنك وطني في البلاد، وقد عمل البنك منذ ذلك الوقت وإلى الآن على تطوير نفسه، فقد أصبح مؤسسة مصرفيّة شاملة تهدف إلى النّهوض بالاقتصاد القومي، حيث يعتمد على دعم وتمويل الزّراعة بشقيها الحيواني والزّراعي، وسعى إلى توفير مخزون استراتيجي من السّلع، وذلك عن طريق جمع المعلومات، وإعداد دراسات، كما أنّه يقدم الخدمات المصرفيّة الشاملة، الّتي ساعدت في تطوير القطاع الزّراعي في دولة السّودان والنّشاطات الأخرى للبلاد، وخاصة بأنّ السّودان تمتلك الكثير من الأراضي الخصبة على نهر النّيل، كما أنّ البنك الزّراعي يمتلك 106 فرعاً و13 مكتباً تغطي مدن السّودان، والبنك يمتلك مخازن استراتيجية وريفية بكل أنحاء بلاد السّودان .

مزايا البنك الزراعي السودان

يمتلك البنك الزّراعي في دولة السّودان ويقدم العديد من المزايا لجذب العملاء وتقديم التّسهيلات إليهم، ومن المزايا الّتي يقدمها البنك الزّراعي في دولة السّودان :

1- قدم البنك الزّراعي الكثير من التّمويلات الزّراعية وملحقاتها كالآلات الزّراعية، كما أنّ البنك ساعد على استثمار الأراضي الزّراعية في دولة السّودان .

2- يقدم البنك الزّراعي في دولة السّودان الكثير من التّسهيلات اللّازمة للنّهوض بالزّراعة في السّودان، وعمل على تحسين القطاع الزّراعي، حيث يقدم المساعدات بطرق متعددة نقداً أو بضاعةً أو عيناً أو عن طريق تقديم الخدمات للأشخاص المعتمدين الّذين يعملون أساساً بالزّراعة أو ما يتعلق بها من الصّناعات، حيث بذل البنك الكثير من الجهود لتقديم التّسهيلات، بهدف أن تعمّ الفائدة على أوسع نطاق ممكن .

أقرأ ايضاً  كيف تربح من أمازون amazoon بكل الطرق

3- يقوم البنك الزّراعي في دولة السّودان بتخزين جميع أنواع المحاصيل، حيث أنّه يمتلك مخازن منتشرة في السّودان، ويقدمها للعملاء عند الزّراعة .

4- يقدم البنك الزّراعي جميع الخدمات المصرفيّة التقليدية المعروفة، كما أنّه طوّر من أساليبه، وأصبح يقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية في جميع المجالات كالودائع الاستثمارية والودائع الجاريّة .

5- يقوم البنك الزّراعي بخدمات تمويلية في المجالات الإنتاجيّة المتعددة، ومنها كما قلنا تمويل عمليات الإنتاج الزّراعي النّباتي .

6- يستطيع العميل في البنك الزّراعي فتح حساب في أي عملة يريد .

7- يمتلك البنك الزّراعي طاقم عمل مميز ومدرب بشكلٍ مؤهل لخدمة العميل    .

8- أدى امتلاك البنك ل 106 فرعاً موزعة في أنحاء مدن السّودان إلى استطاعة العميل من زيارة أحد فروع البنك بسهولة وأينما كان ضمن دولة السّودان .

كيفية فتح الحساب الجاري البنك الزراعي في السودان

عندما يريد الّشخص فتح حسابٍ جاري في دولة السّودان ، يجب عليه معرفة كيفية فتحه، حيث يجب اتباع الخطوات الآتيّة :

1- يجب الذّهاب إلى فرع من فروع البنك وتقديم الشّخص على طلب لفتح الحساب .

2- يجب إحضار ما يثبت الهوية الشّخصية كالبطاقة القومية أو جواز السّفر أو رخصة القيادة سارية المفعول .

3- يجب إحضار صورة عن الجنسيّة .

4- يجب تقديم شهادة للسّكن .

5- يجب ملء استمارة التّرميز بمعلوماتٍ دقيقة وصحيحة .

6- يجب دفع الحد الأدنى لفتح الحساب .

بعد يومين من تقديم الأوراق يصبح حساب التّوفير جاهزاً، ويجب على العميل الذّهاب لاستلام بطاقة الصّراف .

كيفية فتح حساب الادخار البنك الزراعي في السودان

عندما يريد الشّخص فتح حساب للادّخار، يجب اتباع الخطوات الآتيّة، وكيفية فتح حساب الادّخار هي :

1- يجب الذّهاب إلى فرع من فروع البنك وتقديم العميل على طلب لفتح الحساب .

أقرأ ايضاً  ما هو تطبيق الراجحي مباشر للأفراد ومزايا التطبيق

2- يجب إحضار ما يثبت الهوية الشّخصية كالبطاقة القوميّة أو جواز السّفر أو رخصة قيادة سارية المفعول .

3- يجب تقديم شهادة للسّكن .

4- يجب إحضار شهادة إثبات للمهنة .

5- يجب كتابة العنوان بالكامل وكتابة رقم الهاتف .

6- ملء استمارة بشكلٍ صحيح ودقيق تقدم لموظف البنك .

في خاتمة المقال نستطيع أن نقول أنّ البنك الزّراعي في دولة السّودان سعى لتقديم الكثير من الخدمات وخاصة في مجال الزّراعة، واستطاع تحقيق ذلك، وساعد على النّهوض الزّراعي للسّودان، كما أنّه قدم الكثير من التّسهيلات والخدمات للعملاء .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *