التخطي إلى المحتوى

فتح حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي NCB

مقدمة:

يعدُ البنك الأهلي التجاري السعودي من أعرق البنوك السعودية، وأحد أبرز المؤسسات المالية في المنطقة العربية. إذ يعتبر البنك الأهلي الأكبر في الوطن العربي. كما يعتبر أول بنك سعودي النشأة بدأ نشاطه بموجب الأمر الملكي الصادر في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1953 كشركة عامة كانت نتاجاً لدمج أكبر مصارف العملات بالمملكة في ذلك الوقت، وهما “شركة صالح وعبد العزيز كعكي” وَ “شركة سالم بن محفوظ” لتكونا بعد اندماجهما أول بنك سعودي مسجل قانونياً برأسِ مالٍ بلغ نحو 30 مليار ريال. أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي، وفي العام 1979 قام البنك بإصدار أول صندوق استثماري في المملكة، وتحول البنك الأهلي إلى شركة مساهمة في العام 1997، وفي العام 1999 دخلت الحكومة السعودية ممثلةً في صندوق الاستثمارات العامة مساهمةً بأغلبية ملكية البنك، وتم تقسيم بقية الأسهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعدد من المستثمرين السعوديين، وفي العام 2014 تم طرح 25% من أسهم البنك للاكتتاب العام.

-وسأتحدث في سياق مقالي هذا بشيء من التفصيل عن إجراءات فتح حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي، وذلك اعتماداً على طريقة طرح السؤال، والإجابة عنه باختصار، وبشكل يجيب على جميع الاستفسارات.

ماهي أهم الخدمات التي يوفرها البنك الأهلي لعملائه الراغبين في فتح حساب جاري

 يوفر الحساب الجاري لدى البنك الأهلي كافة الخدمات المصرفية الأساسية عبر شبكة من الفروع المنتشرة بالمملكة، بالإضافة إلى قنوات الخدمات الإلكترونية المتنوعة. مما يؤمن سهولة تامة لإنجاز الأعمال المصرفية، بالإضافة إلى:

  1. إمكانية إجراء المعاملات المصرفية في أيٍ من الفروع المنتشرة في المملكة.
  2. يوفر البنك شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي، وأجهزة الإيداع النقدي الفوري.
  3. ويوفر البنك خدمات إلكترونية متطورة تواكب التطور الحاصل في نظم الاتصالات، والمعلومات كالأهلي أونلاين، وتطبيق الأهلي المصرفي، والأهلي موبايل.
  4. يوفر البنك منتجات، وخدمات متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية.
أقرأ ايضاً  اسعار منيو الطازج بالاسعار الجديدة 2020 واهم الفروع ورقم التوصيل

ما هي أهم المزايا التي يمنحها البنك الأهلي للعملاء الراغبين بفتح حساب

يمنح البنك الأهلي العديد من المزايا لعملائه الجدد عند فتحهم لحساب جاري لدى البنك، وسأعرضها بإيجاز فيما يلي:

  1. عدم اشتراط حد أدنى للرصيد، وفتح الحساب بدون رسوم.
  2. بطاقة صراف ألي مجانية مقبولة في كافة أنحاء العالم.
  3. إمكانية الاستخدام الأمن لخدمات الأهلي أون لاين، والأهلي موبايل، والأهلي المصرفي على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع.
  4. دفتر شيكات مجاني.
  5. كشف حساب شهري مجاني.
  6. خدمة مجانية للإشعار عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS.

ما هي خطوات فتح حساب جاري لدى البنك الأهلي

يجب على العميل الراغب في فتح حساب لدى البنك الأهلي أن يقوم أولاً بإحضار هويته الشخصية الصادرة عن الأمانة العامة للقيد المدني، والتسجيل في أبشير.

وثانياً على العميل القيام بتعبئة استمارة فتح حساب جاري لدى البنك، والتي تتقسم إلى معلوماتٍ شخصية، ومعلوماتٍ وظيفة، ومعلومات الدخل والثروة، ومعلومات الحساب، والبيانات المالية المتوقعة خلال شهر، بالإضافة إلى صورة الهوية، ومعلومات الهوية الإضافية، ومعلومات الحالات الخاصة، وأخيراً شروط، وإحكام عقد فتح حساب جاري للأفراد في البنك الأهلي، والتي سأترك لكم رابطاً لها أدناه:

..DownloadsDocumentsعقد إنشاء علاقة، وفتح حساب جاري للأفراد (البنك الأهلي).pdf

ماهي الخطوات الواجب إتباعها في حال رغبة العميل في تحديث بيناته

يوفر البنك لعملائه إمكانية تعديل بيناتهم المصرفية في أي فرع من فروع البنك المنتشرة في كافة إرجاء المملكة، أو الكترونياً من خلال الدخول إلى موقع البنك، وتعبئة استمارة مخصصة لهذا الشأن تتضمن المعلومات المطلوبة السابقة ذاتها، ولمزيد من المعلومات سأدرج لكم نموذجاً عنها أدناه:

..DownloadsDocuments(البنك الأهلي التجاري السعودي)استمارة تحديث بيانات ملف عميل فرد.pdf

وقبل أن أختم مقالي عزيز القارئ يوصي البنك عملاء بمراجعة لائحة القوانين الجديدة المتعلقة بحالات الحسابات الراكدة. الغير مطالب بها، والمتروكة استناداً إلى تعميم مؤسسة النقد العربي السعودي رقم 371000120064، وسأرف لكم رابط هذه اللائحة أدناه:

أقرأ ايضاً  اسعار صابون الجلسرين | أسعاري

لائحة القوانين الجديدة للحسابات الراكدة، والمعطلة.pdf

ولمزيد من المعلومات أنصحك عزيز القارئ بالتوجه إلى أقرب فرع للبنك الأهلي التجاري السعودي في منطقتك، أو زيارة موقعهم الالكتروني على شبكة الأنترنت، والذي سأترك لكم رابطه أدناه:

https://www.alahli.com/ar-sa/personal-banking/Pages/default.aspx

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *