التخطي إلى المحتوى

بنك HSBC الجزائر هو أحد فروع بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود حيث له فروع عدة في مصر وعمان وغير ذلك.  بنك HSBC يُصنَّف من بين أهم مجموعات الخدمات المصرفية والمالية على مستوى العالم ويعد جزءاً لا يتجزأ من مجموعة HSBC.

وقد تم اعتماده من قِبل Conseil de la Monnaie et du Crédit (مجلس العملات والائتمان) ببنك الجزائر في 17 يونيو 2008 بموجب المادتين 70 و92 من القرار رقم 03-11 بتاريخ 26 أبريل 2003 الخاص
بالعملات والائتمان.

بنك HSBC الشرق الأوسط الجزائر هو بالتالي مرخص لمزاولة جميع العمليات المصرفية كما هو محدد في القرار
رقم 11-03 بتاريخ 26 أبريل 2003 الخاص بالعملات والائتمان.

 وهو اختصار لعبارة شركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات المصرفية (بالإنجليزية: The Hongkong and Shanghai Banking Corporation)‏.

الخدمات التي يقدمها بنك HSBC الجزائر

1-يمثل بنك HSBC واحد من أهم وأكبر المؤسسات المتخصصة في مجال الخدمات المالية والمصرفية حول العالم،
حيث يضم ما يزيد عن 40 مليون عميل بكافة المجالات التي يدخل بها عالمياً.  مثل أول بنك قام بإنشاء أول جهاز صراف آلي في الدولة خلال عام 1986، وكان بذلك قد

2- اتخذ بنك HSBC خطوة أولى وسباقة في مجال العمل على التطوير من الخدمات المصرفية الإلكترونية، وتوالت
بعد ذلك الإنجازات والأهداف التي تمكن من تحقيقها.

3-قام بإنشاء أول موقع متخصص في مجال الخدمات المصرفية عبر شبكة الإنترنت.

4-يضم بنك HSBC شريحة واسعة من العملاء في وقتنا الحالي، بحيث يزيد عددهم عن 200.000 عميل، ويمتلك الكثير من الفروع المنتشرة في أنحاء الجزائر.

5- يسعى بشكل دائم ومستمر إلى مواكبة ما يشهده العالم من تقدم في كافة المجالات بوتيرة سريعة.

6- عمل على إطلاق مجموعة من الخدمات المصرفية التي يقدمها بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، والتي تتميز بسهولة الاستخدام، والسرعة في الأداء، بالإضافة إلى ما تتمتع به من مستويات عالية من الأمان، وإمكانية الوصول بشكل مباشر إلى الحساب الخاص بالمستخدم دون التقيد بأي حدود مكانية أو زمانية.

أقرأ ايضاً  ما هي طريقة جمع معلومات عن المنافسين في السوق

7-يوفر البنك عدة طرق للتواصل معه من قبل العملاء في حال مواجهة أي مشاكل، أو وجود أي شكاوى لديهم.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في بنك HSBC الجزائر

أولاً) – يطلب صورة طبق الأصل لبطاقة التعريف الوطنية.

ثانياً) – شهادة ميلاد حديثة للمعني.

ثالثاً) – بطاقة إقامة يجب أن تكون حديثة أي من تاريخ 3 اشهر على الأكثر .

رابعاً) – يطلب بنك HSBC استمارة فتح الحساب البنكي يقدمها البنك للمعني ليقوم بملاها حيث يوجد لكل بنك استمارته خاصة ويجب أن تملئ بعناية شديدة.

خامساً) -يجب أن يكون المتقدم بالطلب بعمر 18 سنة فما فوق أي بلغ السن القانوني.

شروط لفتح حساب في بنك HSBC الجزائر

 يخضع العملاء لاتفاقية خاصة تتعلق باستخدام الخدمة، حيث يُسمح لهم باستخدام رقم دخول شخصي وكلمة مرور.

ولا تُقدَّم أي من هذه المنتجات والخدمات المبينة من قبل بنك HSBC الشرق الأوسط الجزائر إلى أي شخص إذا كان القانون في بلد المنشأ، أو أي بلد آخر ينتمي إليه، يمنع ذلك.

ويُطلب من المستخدمين التأكد من أن الدخول إلى هذا الموقع مسموح به قانوناً في البلد الذي يتم الاتصال فيه.

  • الخسائر التقنية:

لا يتحمل بنك HSBC الشرق الأوسط الجزائر أي مسؤولية عن الأشياء الخارجة عن إرادته وعن الخسائر التقنية المحتملة التي قد تقع على البيئة التقنية للمستخدم، وعلى وجه الخصوص جهاز الكمبيوتر الخاص به والبرامج وتجهيزات الشبكات وأي مواد أخرى تُستخدم للدخول إلى الخدمة و المعلومات، واستخدامهما.

وفي الختام باشروا أعمالكم بكل ثقة حتى وإن لم تكن لديكم علاقات مستقرة مع العملاء وذلك من خلال استخدام الضمانات وخطابات الاعتماد الاحتياطية حيث يمكن أن يتيح لكم HSBC ضمان التفاوض على الشروط الملائمة مع المشترين والموردين عن طريق حمايتهم من عدم التنفيذ بموجب عقد مبرم وفي نفس الوقت تلبية احتياجاتكم التمويلية كما يوفر HSBC حلولاً مخصصة تشمل ضمان أعلى مستويات الأداء وضمان الدفعات المقدمة وضمان العطاء وضمانات فترة الضمان والضمانات المالية وخطابات الاعتماد الاحتياطية وغيرها حسب الطلب، فإذا أردتم فتح حساب في HSBC ما عليكم إلا قراءة المقال جيداً والبدء بتجهيز الملف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *