التخطي إلى المحتوى

متاجر الانترنت تحتاج عدة عوامل للنجاح في سوق المنافسة الإلكتروني. ويذكر أن أهم هذه العوامل هو تقديم خدمات شحن ممتازة للعملاء من خلال التعامل مع شركات الشحن التي تقدم خدمات توصيل بشكل احترافي وسريع لجميع العملاء في جميع أنحاء العالم.

ونذكر في مقالنا هذا بعضاً من شركات الشحن العالمية:

شركة DHL للشحن السريع الدولي

اسم هذه الشركة جاء من مؤسسيها أدريان دولسي ولاري هيلبلوم وروبرت لين. موقعها الرئيسي في ألمانيا بون، ومقرها الآخر في أمريكا في بلانتيشن في فلوريدا. وهي شركة خدمات بريد سريع وطرود وخدمة بريدية ألمانية تأسست في الولايات المتحدة، وهي قسم من شركة Deutche Post DHL الألمانية. وقد أصبحت شركة شحن دولية لها وجود في الكثير من المناطق حول العالم، حيث توفر خدمة للشركات والمستهلكين،

وتتميز بالطلب عبر الإنترنت والشحن السريع والنقل متعدد الوسائط. تأسست في أواخر ستينيات القرن العشرين ووسعت نطاق خدماتها بحلول أواخر السبعينيات. الهدف منها هو خدمة توصيل دولية للطلبات إلى المنازل في العالم كله. نجحت هذه الشركة وأصبحت من أهم شركات العالم للشحن وتمتعت بنمو متزايد وسريع، وتعد الآن أكبر الشركات اللوجستية، بحيث تضم أكثر من 300 الف موظف ومكتب بأكثر من 200 دولة في العالم. حصلت DHL على جوائز عديدة لأنها تتصدر قائمة الشركات في تقديم الخدمات للعميل، وللمبيعات التي تتميز بها، فهي تقدم أكثر من 1.5 مليار طرد سنوياً.

شركة FedEx للشحن السريع الدولي

اسم هذه الشركة جاء اختصاراً لـ Federal Express الذي تم استعماله منذ إنشائها في عام 1973 وحتى بداية القرن الواحد والعشرين. موقعها الرئيسي في تينسي. ركزت هذه الشركة على تقديم خدمات توصيل سريعة وفعالة للمنازل والشركات. وتقدم اليوم خيارات متعددة للمستهلكين والشركات للشحن محلياً ودولياً. تعد شركة FedEx واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في اعتمادها الطائرات في النقل الجوي لتوفير خدمات التوصيل من التاجر إلى المنازل في أي مكان في العالم وبنظام تتبع كامل. تغطي هذه الشركة جميع أسواق العالم، ولكنها تركز على السوق الأوروبية والأمريكية، ويقدر دخل موظفي هذه الشركة ضعف الدخل لأي موظف من شركات الشحن المنافسة.

أقرأ ايضاً  ماهو التسويق بالمحتوى وأساسيات الدخول لمجال التسويق بالمحتوى

شركة UPS للشحن السريع الدولي

اسم هذه الشركة جاء اختصاراً لـ United Parcel Service وهي الشركة الأمريكية للشحن الأقدم بين الشركات، حيث تأسست عام 1907 ومقرها كائن في جورجيا، وتعمل في مجال الشحن والتسليم بين جميع الدول. واقتصر عملها حتى الحرب العالمية الثانية على تسليم الطرود والرسائل بين القرى والبلدات حتى تم توسيعها في غصون سنوات، فأصبحت تصل إلى جميع دول العالم، وباتت واحدة من أكبر الشركات بالشحن في العالم. لديها انتشار كبير إلى حد ما في الشرق الأوسط، وعدد موظفينها يبلغ تقريباً 6 ملايين في أكثر من 200 دولة بالعالم.

شركة TSI للشحن السريع الدولي

تعمل Transit Systems في مجال الشحن والنقل للمستهلكين والشركات الصغيرة منذعام 1989. وتشمل خدماتها:

الشحن البري والجوي والدولي للأثاث والأدوات المنزلية الكبيرة الأخرى، والأغراض الخاصة أو عالية القيمة، والصناديق والأقفاص الصغيرة.

بالنسبة لخدمة نقل الأثاث الكبيرة، يمكن أن تساعد المستهلكين والشركات الصغيرة عندما ينتقلون من موقع إلى آخر، سواء كان ذلك عبر الدولة أو عبر المدينة.

بالنسبة للعناصر الأثقل، يمكن للمستهلكين الاختيار بين خدمة يقوم فيها طاقم الشحن المكون من شخصين بإعداد العناصر للشحن،

بما في ذلك الاستلام والتسليم، أو الخدمة الاقتصادية ذات الأسعار المعقولة، والتي تشمل الاستلام والتسليم.

وأيضاً تتعامل خدمة النقل الصغيرة بنظام Transit مع تحركات العميل من خلال التقاط الأغراض ونقلها إلى موقع محدد، ثم من هناك، يتم إرسال العناصر إلى وجهتها عبر شاحنة.

وتستغرق عملية النقل ما يصل إلى أربعة أسابيع، ولكنها تكلف أقل بكثير مما ستدفعه مع شركة نقل متكاملة الخدمات.

ويعالج نظام النقل العابر شحن البضائع للشركات محليًا ودوليًا من خلال الشحن البري والجوي والبحري.

ستتعامل الشركات مع ممثل واحد مخصص من البداية إلى النهاية،

أقرأ ايضاً  نتائج تحليل SWOT لشركة كوكاكولا

مما يسهل الإجابة على الأسئلة ومعالجة أي تحديات تنشأ طوال عملية الشحن.

شركة OnTrac للشحن السريع الدولي

تأسست في كاليفورنيا في عام 1991، تقدم خدمة OnTrac Shipping توصيل الطرود الإقليمية في غرب الولايات المتحدة،

وتم تشكيلها عن طريق الاستحواذ على العديد من شركات الشحن الكندية والأمريكية الصغيرة.

يسمح تركيزها الإقليمي بتقديم بديل فعال من حيث التكلفة لشركات الشحن الوطنية والدولية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *