التخطي إلى المحتوى

يتسائل الكثيرين عن رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، وجئنا اليوم لنجيب على هذا السؤال من موقعنا “قواعد المال”، حيث أن شركة ويسترن يونيون من أشهر وأفضل الشركات التي يمكن اللجوء إليها لتحويل الأموال، والتي توفر خدمتها في جميع المدن الكبرى بالعالم، ويقع مقر الشركة في أمريكا بولاية كولورادو، وتتميز بقدرتها على تحويل الأموال بكل سهولة ويسر حتى لو كانت عملية التحويل بالعملة الصعبة كاليورو أو الدولار، ويمكن أن يكون التحويل داخل أو خارج البلاد، ويتم توصيله بنفس العملة المستخدمة في التحويل، وفيما يلي سنتعرف على رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون وطرق التحويل التي يمكن الإعتماد عليها، بالإضافة إلى مواعيد عمل ويسترن يونيون.

محتويات المقال

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون 2021

تتميز شركة ويسترن يونيون بتحويل الأموال في شكل سريع جدًا وفي قمة الأمانة بنفس العملة الذى يتم التحويل بها سواء كان داخل مصر أو خارجها، وتفرض الشركة رسوم على التحويلات الخارجية ولا تفرض رسومًا على التحويل الذي يتم داخل البلاد، وإذا كان هناك رسوم للتحويل الداخلي ستكون بسيطة جدًا، وهذه الرسوم تفرض على الشخص المرسل وليس على الشخص المستلم إلا في بعض الحوالات البنكية حيث أن هناك بنوك تفرض رسوم معينة على الشخص المستلم.

حساب رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

تختلف رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، ويتم تحديدها على أساس طرق معينة متمثلة في :

  • المبلغ الذي يتم تحويله، حيث تختلف الرسوم على حسب المبلغ، وكلما زاد المبلغ كلما زادت الرسوم.
  • البلد التي يتم تحويل الأموال منها، كما ذكرنا بأنه يمكن تحويل الأموال إلى الخارج، وتختلف الرسوم من بلد لأخرى.
  • الطريقة الخاصة بالتحويل، يتم تحديد الرسوم أيضًا على حسب الطريقة المستخدمة في عملية التحويل، كما يتم التحديد على أساس المكان الذي يتم إستلام الأموال منه مما كان عن طريق البنك أو عن طريق فرع من فروع ويسترن يونيون.
أقرأ ايضاً  فتح حساب في بنك التّضامن الإسلامي في دولة السّودان ومزايا بنك التّضامن الإسلامي

وفي أغلب المعاملات تكون رسوم تحويل ويسترن يونيون كالآتي :

  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 50 دولار يتم فرض رسوم قدرها 13 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 100 دولار يتم فرض رسوم قدرها 14 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 200 دولار يتم فرض رسوم قدرها 21 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 300 دولار يتم فرض رسوم قدرها 27 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 400 دولار يتم فرض رسوم قدرها 32 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 500 دولار يتم فرض رسوم قدرها 37 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 1000 دولار يتم فرض رسوم قدرها 47 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 2000 دولار يتم فرض رسوم قدرها 80 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 3000 دولار يتم فرض رسوم قدرها 120 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 4000 دولار يتم فرض رسوم قدرها 160 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 5000 دولار يتم فرض رسوم قدرها 200 دولار.
  • عند تحويل مبلغ يصل إلى 7500 دولار يتم فرض رسوم قدرها 300 دولار.

قد يهمك أيضا : كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون

طريقة تحويل الأموال من ويسترن يونيون 2021

يمكن تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون من خلال الطرق التالية :

التحويل الشخصي

هذه الطريقة لا تحتاج من الشخص المستلم حساب بنكي، حيث يمكن إرسال الأموال مباشرة له، وسيكون الإستلام عن طريق زيارة أقرب فرع بنك، حيث يقوم المستلم باستلام أمواله بالبطاقة الشخصية ومن خلال كود خاص متفق عليه مع الشخص المرسل، وتتم العملية بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى حساب بنكي بعد وصول الأموال في مدة قد تصل إلى ثلاثة أيام.

أقرأ ايضاً  كيفية فتح حساب في مصرف الرشيد العراقي والمستندات المطلوبة

التحويل البنكي

هذه الطريقة ستطلب وجود حساب بنكي لدى الشخص الراسل والمرسل إليه، ويتم التحويل من الحساب إلى الحساب، ويجب أن يكون الشخص الراسل على دراية بإسم المرسل وكذلك رقم حسابه في البنك، ويتم إضافة الأموال للشخص المرسل في حسابه، ويمكن إستلامها بكل سهولة، وقد تصل الأموال في مدة أيضًا أقصاها ثلاثة أيام.

التحويل الإلكتروني

وهنا يتم تحويل الأموال عن طريق الموقع الرسمي الخاص بشركة ويسترن يونيون، حيث سيقوم المرسل بإرسال الأموال باستخدام كود خاص، وسيقوم المستلم بإستلام الأموال بنفس ذلك الكود.

شروط رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص المرسل للأموال، من أجل أن تتم العملية بنجاح، وتتمثل هذه الشروط في أن يمتلك الشخص الراسل بطاقة هوية، وأن لا يقل عمره عن واحد وعشرون عامًا، فيجب أن يكون بالغًا وليس طفلًا، وإذا لم يملك بطاقة هوية، فيمكن أن يستعين والده لإجراء الأمر ببطاقته، وسوف تتم العملية بكل سهولة.

الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون في مصر

إذا كان المبلغ المراد تحويله بالعملة الصعبة “الدولار” فسيكون هناك حد أقصى حدده البنك المركزي المصري بسبب القيود المفروضة على عملية تحويل الأموال من قبل البنك المركزي، وهذا الحد يصل إلى 50 ألف دولار شهريًا، ولا يمكن أن يتعدى الشخص المرسل هذا الملبغ في عملية التحويل، أما إذا كان المبلغ المحول بعملة الجنيه المصري فيمكن أن يتم التحويل بأي مبلغ، لأنه لا يوجد حد أقصي لعملة الجنيه فهى لا تعد عملة صعبة.

مواعيد عمل ويسترن يونيون مصر

يمكن إرسال واستلام الأموال من فروع ويسترن يونيون في أي يوم وفي أي وقت، حيث لا توجد أيام عطلة على مدار الأسبوع، ويمكن الإتصال على الخط الساخن 19190 الخاص بويسترن يونيون في حالة الإستفسار عن شيء، وسيتم الرد على الفور في أي وقت، وسعر الدقيقة بسعر التكلفة العادية.

أقرأ ايضاً  فتح حساب في البنك العربي الوطني السعودي وأنواع الحسابات وميزاتها

مواعيد عمل ويسترن يونيون مصر في البنك العربي الإفريقي

لدى البنك العربي الإفريقي الكثير من الفروع في مصر، ويفتح البنك في الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بينما مواعيد الموظفين الموجودين في البنك التابعين لشركة ويسترن يونيون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ولذلك يجب الذهاب في الموعد المحدد حتى يتم الإجراء اللازم، ورقم خدمة ويسترن يونيون في البنك العربي الإفريقي هو 19430، ويمكن الإتصال عليه من أي رقم هاتفي أو رقم أرضي.

مواعيد عمل ويسترن يوويسترن يونيون مصر في بنك الاسكندرية

جميع البنوك تابعة للبنك المركزي وتخضع لقراراتها، ولذلك تسرى نفس مواعيد عمل البنك العربي الإفريقي على بنك إسكندرية، وهي من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بينما مواعيد الموظفين الموجودين في البنك التابعين لشركة ويسترن يونيون من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

قد يهمك أيضا : تحويل ويسترن يونيون عن طريق النت

هذا وبذلك نكون إنتهينا من موضوع رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون، وذكرنا كافة التفاصيل الخاصة بتحويل الأموال عبر شركة ويسترن يونيون، نأمل أن تكون هذه المعلومات القيمة قد أفادتكم ونالت إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *