التخطي إلى المحتوى

رسوم الرخصة التجارية في دبي الرخصة التجارية في دبي ، يتوجب على أي شخص يرغب بإقامة اي مشروع او نشاط تجاري في دبي أن يحصل أولا على  الرخصة التجارية .

الرخصة التجارية تعطى هذه الرخصة لأصحاب الأنشطة التجارية والتجارة العامة أي كل ما يختص في الاستيراد والتصدير،البيع والتوزيع وغيرها من الأنشطة التجارية. بموجبها يحق لحامليها القيام بهذه الأنشطة التجارية.

رسوم الرخصة التجارية

تختلف رسوم الرخصة التجارية باختلاف الأنشطة التي تقوم بها وكذلك الرسوم الخاصة بها، سوف اقدم لكم نموذج عن رسوم الرخص التجارية في دبي. تبلغ رسوم الرخص التجارية في دبي 15 الف درهم إماراتي ، وعند تجديد الرخصة السنوية تدفع 3 آلاف درهم إماراتي.

اما الشركات المحدودة المسؤولية تبلغ رسومها 11 ألف درهم إماراتي اي ما يعادل 2.5% من رسوم عقد الإيجار.

اما الأعمال المدنية فتكلف  8 الاف درهم إماراتي اي ما يعادل 8%  من عقد الإيجار.

استنادا إلى ما ذكرت سابقا  ان رسوم الرخص التجارية تختلف باختلاف النشاط المراد إنشاؤه ، وتبدأ من 15 الف درهم إماراتي، كما لا بد من التذكير بأنه وجب دفع مبلغ 620 درهم لمدة 6 اشهر من أجل حجز اسم تجاري. اما الموافقة المبدئية على المشروع تقدر ب 120 درهم لمدة 6-شعور أيضا.

الرخصة التجارية عبر الموقع الإلكتروني

اما اذا اردت الرخصة التجارية عبر الموقع الإلكتروني  فإنها بقيمة 500 درهم إماراتي.اما الامور الأخرى من كاتب عدل ورسوم فتقدر حسب عدد الشركات ورأس المال.

بالإضافة إلى ذلك فإن رسوم  الرخص التجارية في المنطقة الحرة في دبي  لا تختلف عن اي شركة او مؤسسة.ولكن وجب تحديد ذلك إذا كانت تابعة لشركة أو مؤسسة ، فإنها تكلف 15 الف درهم اماراتي.

أقرأ ايضاً  أفضل البنوك للحصول على التمويل العقاري في السعودية

رسوم تجديد الرخصة التجارية في دبي

أما رسوم تجديد رخصة تجارية في المنطقة الحرة تكلف 3 آلاف درهم إماراتي.

هل تعلم عزيزي القارئ أنه أصبح بإمكانك تقسيط الرسوم المختلفة المتعلقة بإصدار وتجديد الرخص التجارية. هذه خطوة مهمة من أجل تنشيط التجارة في المنطقة بحيث يمكنك التقسيط على 12 قسط من دون دفعة اولى وهذه خطوة ممتازة عمدتها الدولة لمساعدة الموظفين ودعمهم ومساعدتهم على الاستثمار خاصة في ظل هذه الظروف التي يشهدها العالم بشكل عام.

كل هذه التسهيلات وجدت من أجل خلق بيئة تجارية مفيدة وحث الجميع على الاستثمار في دبي، وأن الدولة تعتمد على هذا النهج لتطوير الأعمال التجارية لكي تكون دبي المكان المفضل للعيش والعمل ، وبالفعل هي كذلك حيث أنها تحتل المركز الأول في استقطاب المستثمرين على جميع الأصعدة.
قدمت لكم احبتي دراسة حول موضوع « رسوم تجديد الرخصة التجارية في دبي » حيث عرفت لكم الرخصة التجارية وأنواعها والرسوم المترتبة عليها بالإضافة إلى الاستحداثات الجديدة  التي تشمل إمكانية تقسيط الرخصة التجارية ، وفقكم الله 🙏.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *