التخطي إلى المحتوى

رخصة تجارية في دبي تستقطب العديد من المستثمرين لما لها من سمعة طيبة وصيط شاسع في مجال الاستثمار، الأمر الذي أدى إلى جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية التي ساعدت في تطوير العجلة التجارية وجعلت البلد يحتل مكانا متقدما” عالميا” وإقليميا”ّ.

وهنا لا بد من أن نعرّف الرخصة التجارية بحيث أنها تعتبر مستند قانوني يمنح الحق في تيسير عمل الشركة وهذا المستند يؤكد أن الشركة تعمل بشكل قانوني دون التعرض لأي مخالفات،الأمر الذي  يجذب مستثمرين للعمل مع الشركة على عكس الشركات التي تعمل دون رخصة فالمستثمر لا يشعر بالأمان فيها.

رخصة تجارية في دبي

إذ كنت ترغب في انشاء شركة تجارية أو منشأة اقتصادية عليك ان تسجل لدى دائرة التنمية الاقتصادية وهذه الدائرة هي المعني المباشر بتسجيل وترخيص الشركات والمؤسسات ، وهذه الدائرة تتمتع بمزايا مختلفة تحقق رغبة المستثمر  تبعا” لنوع  المنشأة التي يود القيام بها.

بالإضافة إلى ذلك لا بد من ذكر أن هناك  خطوة ما قبل الرخصة لبعض المنشآت ، تسمى شهادة موافقة مبدئية تعتبر بمثابة وثيقة تثبت أن دائرة التنمية الاقتصادية لا تمانع من تأسيس المنشأة سواء كانت شركة او مؤسسة بإمكان هذه المنشآت او الشركات والمؤسسات مزاولة عملها بانتظار الحصول على الرخصة التجارية.

نتيجة لذلك لا بد من ذكر انواع الرخص التجارية بلمحة سريعة حيث أنني قدمتها للقارئ بالتفصيل في مقال سابق ، إذ كنت ترغب عزيزي القارئ بمعرفة المزيد حول هذا الموضوع  يمكنك زيارة صفحتي تحت عنوان انواع الرخص التجارية.

استنادا إلى ما تقدم للرخص التجارية أنواع عدة نذكر منها :

الرخصة التجارية تعطى الشركات التي تعمل في التجارة العامة.

الرخصة الصناعية تعطى هذه الرخصة لمن يرغب في انشاء مصنع او شركة صناعية.

أقرأ ايضاً  مواسم زراعة فاكهة النجمة وطريقة زراعة النجمة

الرخصة المهنية تعطى للتربويين، ولاصحاب المهن والحرف المتخصصين والخدمات.

الرخصة السياحية  تعطى لكل من يريد إقامة او استثمار نشاط سياحي   ( منتجعات/ فنادق/رحلات سياحية وغيرها…)

     رخصة تجارية في دبي عنوان شامل وكامل يحمل في طياته الكثير حول هذا الموضوع ، كما قد عرفنا الرخصة التجارية وأنواعها  وهنا لا بد من الإشارة إلى التكلفة لهذه الرخص، حيث أن  تبدأ رسوم الرخصة التجارية في دبي ابتداء من 15 الف درهم إماراتي ، لا بد من الإشارة إلى أنه عليك أن تحجز اسم تجاري للشركة أو للمؤسسة التي تود القيام بها وذلك مقابل 620 درهم لمدة 6 اشهر.

الأوراق المطلوبة

أما عن الخطوات المتبعة لاستخراج الرخصة التجارية سوف اطلعك  على أهمها وقبل البدء لا بد من ذكر أن تحديد النشاط بصفة عامة هو الخطوة الأولى من عملية إصدار الرخصة التجارية .

بحيث انه من خلال النشاط يتم تحديد كل ما هو مرتبط بهذا العمل مع الأشكال القانونية الخاصة به، وهذه الأنشطة موزعة حسب توزيع الرخص بمعنى آخر منها تجاري، صناعي، مهني، سياحي الخ…

السؤال الذي يطرح نفسه ، ماذا إذا اجتمعت  الرخصة في  اكثر من نوع من الأنشطة ؟ حينها يؤخذ بالنشاط الأكبر ومن ثم التجاري  وبعده المهني، ويمكن دمج اكثر من نشاط مع بعض  على سبيل المثال الأنشطة التجارية والصناعية شرط أن تكون هذه الأنشطة متجانسة . باستثناء الأنشطة السياحية بحيث لا ينطبق عليها هذا الدمج. احبتي، أتمنى أن أكون قد اقتصرت عليكم طريق البحث حول هذا الموضوع « رخصة تجارية في دبي » نحاول عبر منصة تجاربنا ان تكون مختصريين ومفيدين للمواضيع، تابعوني بكل جديد.🙏

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *