التخطي إلى المحتوى

خطوات تأسيس شركة مقاولات في الإمارات تمر بعدة مراحل، على الرغم من التسهيلات التي تقوم بها الدولة في إنهاء إجراءات تأسيس شركات المقاولات بها، حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أولى وأهم الدول العربية من الناحية الاقتصادية، وذلك لأنها تتميز بأنها غنية بالموارد التي تتيح الفرصة للمستثمرين بتأسيس شركات ومؤسسات لذلك سوف نوضح لكم اليوم عبر موقع قواعد المال أهم الخطوات التي يحتاج إليها المستثمر لانشاء شركة مقاولات.

محتويات المقال

خطوات تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

هناك عدة طرق وخطوات لابد من الالتزام عند القيام بتأسيس شركة مقاولات في دولة الإمارات المتحدة وهي كالتالي:

  • القيام أولاً بالبحث عن المكان المناسب الذي ترغب في إقامة الشركة الخاصة بك عليع، ومن الأفضل أن يكون مكان حيوي وتجاري.
  • عمل سجل تجاري خاص بالشركة التي ترغب في إنشائها وذلك من خلال القيام بزيارة مقر وزارة التجارة والأستثمار، وتعبئة استمارة يكون فيها عنوان الشركة الجديدة و ملء جميع البيانات المطلوبة في ذلك السجل.
  • قم بتصوير السجل التجاري الذي حصلت عليه من وزارة التجارة صورة ضوئية، مرفق معه عقد تمليك مقر الشركة أو عقد الإيجار، وصورة من البطاقة الشخصية وذلك حتى تتمكن من استخراج الترخيص اللازم لعمل الشركة.
  • القيام بتحديد نوع النشاط الخاص بالشركة وهو المقاولات وإضافة أعداد المتقدمين وجنسياتهم.
  • تجميع كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالشركة التي ترغب في إنشائها وذلك من أجل الحصول على الترخيص الخاص بالمنشأة بمنتهى السهولة.
  • عليك التوجه إلى مقر الدائرة الاقتصادية بعد استكمال كافة الأوراق المطلوبة لدفع الرسوم الخاصة بالترخيص والحصول عليه، ثم استكمال الإجراءات والقيام بفتح المنشأة الخاصة بك.

أهمية تأسيس شركة في الإمارات

  • نظرًا لأن دولة الإمارات غنية بالنفط بل تعتبر من أغنى الدول العربية احتواءً للنفط، فهي تُعد المحرك المالي الأول والأساسي لدول الشرق الأوسط بالكامل، وبالتالي الاختيار الأمثل في عمل شركة للمقاولات إلى جانب تسهيل الإجراءات لإنشاء الشركة على أرضها.
  • من الأمور التي قد تساعد بشكل كبير في إنشاء ونجاح شركات المقاولات في الامارات البعد عن الشراكة مع أحد مواطني الدولة، إلى جانب شراء شركة كانت مُقامة من قبل بنفس النشاط وذلك حتى تضمن نجاح مشروعك.

تعرف على: الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة مساهمة

أقرأ ايضاً  عمولة ويسترن يونيون مصر لأي بلد في العالم

نصائح تأسيس شركة مقاولات في الإمارات

قبل أن تقدم على هذه الخطوة عليك أن تعلم عدة أمور تفيدك في تأسيس شركتك وهي كالتالي:

  • القيام بزيارة إحدى البنوك بدبي وإيداع مبلغ مالي بها وذلك بهدف استلام كشف حساب لك يمكنك تقديمه لوزارة التجارة لإثبات مقدرتك على دفع أي مبالغ تخص الشركة وتأسيسها.
  • عليك بالبحث عن محامي يكون متخصص في المعاملات الحكومية حتى يكون من السهل إنجاز الأمور الخاصة بتسجيل العقود وحل كافة المشاكل التي يمكن أن تواجهك في الطريق.
  • لابد من الحصول على ترخيص من إدارة التنمية الاقتصادية بالإمارات.
  • عليك تنفيذ جميع الإجراءات القانونية، وذلك لكسب ثقة الحكومة ومبادرتها بتقدم المساعدات التي تحتاجها في تأسيس الشركة الخاصة بك.

قد يُهمك أيضَا: أفضل طريقة لاستثمار المال في الإمارات

جهود الحكومة الإماراتية في تأسيس الشركات

عملت الحكومة بدولة الإمارات على تقديم دعم ومساندة إلى أصحاب الشركات الصغيرة للمقاولات، وذلك من خلال عدة خطوات وهي كالتالي:

  • عملت حكومة إمارة دبي بإنشاء مراكز خاصة تُسمى بزنس بارك والتي يقع مقرها في منطقة مجمع الأعمال، حيث تقوم بتقديم الدعم للشركات الصغيرة في عدة مجالات مختلفة.
  • قامت الدولة بتقديم الدعم لمؤسسي الشركات الصغيرة، وهذا الدعم هو عبارة عن إمكانية القيام بتأسيس شركة مقاولات تكون شاملة الإقامة، وذلك في مقابل دفع 30 ألف درهم بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالتراخيص.
  • توفر هذه المراكز مميزات عديدة خاصة بالأجانب المستثمرين، ومن أبرزها أن يمتلك المستثمر الأجنبي نسبة تصل إلى 100% في المؤسسة.، إلى جانب استعادة الربح المالي ورأس مال في حال الرغبة في تصفية الشركة.
  • تقوم الحكومة الإماراتية بتقديم كامل الدعم الفني لكل شركة على حدى، إلى جانب تقديم جميع الخدمات المكتبية الخاصة بـ السكرتارية والأستقبال، بالإضافة إلى تقديم كافة الدعم اللازم للمستثمر باستخدام جميع التقنيات التكنولوجية الحديثة.

شاهد أيضًا: كيف استثمر مبلغ صغير في الامارات

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع والذي تعرفنا من خلاله على خطوات تأسيس شركة مقاولات في الإمارات العربية المتحدة، وأهمية تأسيس الشركة بها، كما تعرفنا على أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند تأسيس الشركة وخطوات الدعم التي تقدمها الحكومة.


أقرأ ايضاً  قوانين التجارة الدولية والأتفاقيات الدولية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *