التخطي إلى المحتوى

خصائص معدن الأبوفيلايت ويشير الاسم أبوفيلايت إلى مجموعة معينة من الفيلوسيليكات، وهي فئة من المعادن. في الأصل، كان اسم المجموعة يشير إلى معدن معين، ولكن تم إعادة تعريفه في عام 1978 ليرمز إلى فئة من المعادن ذات التركيبة الكيميائية المماثلة التي تشتمل على سلسلة من المحاليل الصلبة، وتشمل أعضاء فلورأبوفيلايت البوتاسيوم، فلورأبوفيلايت الصوديوم، هيدروكسي أبوفيلايت البوتاسيوم. اشتق اسم أبوفيلايت من الكلمة اليونانية ἀποφυλλίζω أبوفيليسو، والتي تعني “تتقشر”، في إشارة إلى ميل هذه الفئة للانفصال عند تسخينها، بسبب فقد الماء. من الممكن أيضا تقشير الأبوفيلايت بمعالجته بالأحماض أو ببساطة عن طريق فركه. توجد هذه المعادن عادة كمعادن ثانوية في الحويصلات في البازلت أو الصخور البركانية الأخرى.

ماهو معدن الأبوفيلايت

الأبوفيلايت هو معدن سيليكات الكالسيوم والبوتاسيوم المميأ الذي يتبلور في شكل هياكل هرمية، أو بلورات مكعبة. تم اكتشاف هذا المعدن لأول مرة في عام 1806 بواسطة R.J. Hauy وسميت بهذا الاسم نسبة إلى الكلمة اليونانية التي تعني “ورقة الشجر”. تم اختيار هذا الاسم بسبب ميله الفريد للتفتت عند تسخينه. اللون الشائع للأبوفيلايت هو الشفاف النقي أو أبيض، على الرغم من أنه يمكن العثور عليه أيضا باللون الرمادي والأصفر والأحمر والأخضر. يعتبر الأبوفيلايت الأخضر من أندر الألوان وقد تم العثور عليه قبل بضعة عقود بواسطة مزارع هندي في مدينة بونا في الهند. وعلى الرغم من أن الأبوفيلايت غير مألوف نسبيا لعامة الناس، إلا أنه منتشر إلى حد ما في جميع أنحاء العالم، حيث تأتي العينات من بعض المواقع المعدنية الأكثر شهرة في العالم، إذ يمكن العثور على الأبوفيلايت الأخضر في البرازيل وكيبيك في كندا. تشمل المواقع البارزة للأشكال البيضاء أو الشفافة الشائعة من أبوفيلايت: الهند وأستراليا وروسيا وألمانيا وغرينلاند وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية. ولكن تأتي أفضل أنواع معدن أبوفيلايت من الهند.

أقرأ ايضاً  استيراد السيارات من أميركا والأوراق والمستندات المطلوبة

أنواع معدن الأبوفيلايت

فلورابوفيلايت- (K) (فلورابوفيلايت البوتاسيوم: وهو معدن أبيض، عديم اللون، أصفر، أخضر، بنفسجي.

هيدروكسي أبوفيلايت البوتاسيوم: أبيض، عديم اللون.

فلور أبوفيلايت الصوديوم: بني، أصفر، عديم اللون.

خصائص معدن الأبوفيلايت واستخداماته

أبوفيلايت، هو معدن فلوريد سيليكات البوتاسيوم والكالسيوم المرتبط هيكليا بعائلة الزيوليت التابعة لسيليكات الألمنيوم. مثل الزيوليت، يحتوي معدن الأبوفيلايت على نسبة عالية من الماء، على الرغم من أن الأبوفيلايت لا يحتوي على الألومنيوم في تركيبته الكيميائية، والذي يتم تمثيله تقريبا بالصيغة Ca4KFSi8O20 · 8H2O. من نواح كثيرة، هو أشبه بالميكا. يوجد عادة على شكل بلورات زجاجية، بيضاء إلى رمادية مع معادن الزيوليت في البازلت والجرانيت.

أحجار الأبوفيلايت لها اهتزازات عالية ترفع معنوياتك وتنشط روحيا كيانك بالكامل. هذه البلورات لها اهتزاز فريد يمكن استخدامه بعدة طرق.

تأثيره السحري على صحة الإنسان

تعتبر البلورات الشفافة الجميلة، رائعة بشكل خاص للتعامل معها، ويمكن استخدامها في التأمل، أو للتحديق في الكريستال. قد يمنحك هذا الراحة من التوتر والقلق. تتمتع هذه البلورات بقدرة ممتازة على نقل طاقتها.

لمعدن الأبوفيلايت خصائص طبية إذ يحمي حامله من الأمراض “الشمسية”، أي ارتفاع درجة الحرارة، والتهابات مختلفة، والمغص المعوي، والملاريا، والحمى والأمراض المماثلة. ينصح الأطباء بحوالي 5 إلى 7 دقائق مرة واحدة في اليوم للنظر إلى الحجر، لأنه يعتقد أنه يزيل الغرر والإجهاد.

للأبوفيلايت خصائص سحرية منذ العصور القديمة، خصص الهندوس أبوفيلايت لآلهة الخزانات المختلفة. بلوراتها التي ترميها على النهر أو البحيرة كل عام، في الربيع، معتبرين هذا الحجر كنوع من الفدية، التي يعطونها للأسماك التي يتم صيدها.

في الهند، نحن مقتنعون بأن الخصائص الرئيسية للأبوفيلايت هي للحماية من العين الشريرة، لذلك فهي معلقة حول عنق العرائس والرضع.

كما تم استخدام الأبوفيلايت منذ العصور القديمة في السحر والكهانة. تحدث إليه السحرة لتنفيذ أوامرهم، وكان يستخدم في طقوس غامضة مختلفة كحارس ضد أفعال قوى الشر المختلفة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *