التخطي إلى المحتوى

 خدمات مكتب العمل السعودي الإلكتروني، مكتب العمل والتنمية الاجتماعية يعمل على تقديم وتوفير الخدمات الاجتماعية الالكترونية المتعددة التي تسهل وتوفر على الأفراد والعملاء الاستفسار والاستعلام ومعرفة جميع الخدمات الالكترونية المختلفة، والتي من أهمها الاستعلام عن خدمة الاستقدام أو الاستعلام عن خدمة تغيير أو تبديل المهنة أو الاستعلام عن خدمة رخصة العمل أو القيادة، والاستعلام عن خدمة نقل كفالة موظف وافد وغيرها من الخدمات الأخرى.

خدمات مكتب العمل الإلكترونية

في الماضي كان يذهب المواطن السعودي أو الوافد إلى مكتب العمل لكي يقوم بتخليص بعض الخدمات، وإضاعة الكثير من الوقت والجهد والوقوف في طوابير كثيره من اجل الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، ولكن الان بمجرد الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودي تستطيع الاستعلام عن أي خدمه تريدها، حيث يمكن نقل كفاله من خلال الموقع دون الذهاب إلى الوزارة، ويمكن أيضاً الاستعلام عن تأشيرة خروج وعوده دون الذهاب أيضا إلى الوزارة، وسوف نعرض لكم طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وهي ما يلي:

طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

من المؤكد أن كل إنسان يرغب في معرفة كم كبير من المعلومات في حالة سفره إلى دولة السعودية، ولمساعدة هؤلاء الأشخاص، فإن السعودية قد أنشأت مكتب للعمل تابع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكي يقدم عدة خدمات خاصة بمعرفة رسوم مكتب العمل وغيرها من الخدمات وعليك القيام بهذه الخطوات للاستعلام عن خدمات مكتب العمل، وهي ما يلي:
الدخول أولا على موقع وزارة العمل السعودي.
انقر على الاستعلامات الإلكترونية.
انقر على الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
قم باختبار الخدمة المراد الاستعلام عنها.
ادخل رقم الإقامة أو رقم الطلب في المكان المخصص لها.
ادخل الرمز المرئي.
قم بالنقر على كلمه بحث وسوف يظهر لك كل المعلومات الخاصة بالخدمة التي تريد الاستعلام عنها.

أقرأ ايضاً  ما هي قائمة المعايير المحاسبية الدولية

استعلام عن خدمات مكتب العمل

مكتب خدمات العمل من الخدمات التي تقوم السعودية بتقديمها لمن يعملون بها، ولكن يوجد كثير من الأشخاص الذين لا يعرفون أي شيء عن الخدمات التي يقدمها مكتب العمل في المملكة السعودية.
بشكل كبير هذا المكتب هو المسؤول عن الخدمات الخاصة بالموظفين داخل المملكة السعودية.
وهذا المكتب يمكن عن طريقه يقوم الموظفون بالتعرف على الكثير من الخدمات، مثل التعرف على رسوم تجديد رخصة العمل أو القيام بالتعرف عن تاريخ صلاحية رخصة العمل، ويتم ذلك عن طريق إدخال الرقم القومي الخاص بك.

يقدم مكتب العمل على الموقع الرسمي لوزارة العمل في المملكة العربية السعودية الخدمات التالية للمواطنين:
الخدمات المرتبطة بالاستقدام.
الخدمات المرتبطة بتغيير المهنة.
الخدمات المرتبطة برخص العمل.
الخدمات الخاصة بنقل الكفالة.

مكتب العمل والعمال

يعتبر مكتب العمل بالسعودية هو المسئول عن العمل وعن العمال من داخل السعودية أو الوافدين من خارج السعودية تعد هذه الخدمة واحدة من الخدمات الإلكترونية الكثيرة الأخرى التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، والتي من بينها
نقل كفالة وافد.
تغيير مهنة وافد.
سداد رخصة العمل.
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
وغيرها من الخدمات المتوفرة عبر البوابة الإلكترونية، وحيث تساعد الحكومة في المملكة العربية السعودية، على توفير جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالعمالة الوافدة أو الكفلاء على منصة واحدة من أجل التيسير عليهم.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

المواطن السعودي أو الشخص المغترب المقيم في المملكة العربية السعودية يستطيع بكل سهولة أن يقوم بإجراء كثير من الخدمات من خلال الموقع الالكتروني لوزارة العمل، دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل، ومن أهم هذه الخدمات، الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل.

هناك بعض الخطوات التي يجب أن يلتزم بها المواطن، ليتمكن من الاستعلام عن رصيد المدفوعات إلكترونيًا، وذلك من خلال ما يلي:

  • أولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • الضغط على اختيار الاستعلامات الإلكترونية، الموجودة في الشريط الرئيسي أعلى الصفحة الرئيسية.
  • ثم يتم الضغط على اختيار “الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقي”.
  • بعد الضغط على هذا الاختيار، يظهر أمامك فورًا على الشاشة قائمة تشمل عدد من الخانات، يجب عليك ملأ كافة البيانات بشكل صحيح.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية، ثم قم بإعادة كتابة رمز التأكد الظاهر أمامك على الشاشة.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات والرمز التأكيدي، عليك الضغط على كلمة “عرض” باللون الأخضر.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة عرض، وسوف تظهر أمامك على الشاشة نافذة تتضمن جميع التفاصيل الخاصة بالرصيد المتبقي والخدمات التي يجب سداد الرسوم الخاصة بها.
أقرأ ايضاً  ما هو الاحتكار وما هي أبرز أسبابه؟ وما هي السّبل لمعالجته؟

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية

خطوات استعلام مكتب العمل عن طريق رقم الهوية، هي الاتي:
للاستعلام عن مكتب العمل برقم الهوية في البداية عليك يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وتسجيل الدخول يكون عن طريق كتابة رقم الهاتف واسم المستخدم.
ثم قم بالضغط على أيقونة الخدمات الالكترونية.
ثم تقوم بالضغط على أيقونة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.
وبعد ذلك تقوم بتسجيل رقم الإقامة أو جواز السفر الخاص بك.
ثم تقوم بالضغط على أيقونة بحث، ثم انتظر قليلاً حتى يظهر لك الموقع جميع البيانات التي تريد معرفتها.

وهذه الخدمة تفيد المواطنين لمعرفة الرسوم المستحقة عليهم الواجب دفعها، حيث يفضل قاعدة كبيرة، منها سداد الرسوم قبل تراكمها وزيادة المبالغ المستحقة الدفع.
واستكمالاً لهذه الخدمة وتوفيراً للوقت ومجهودك تستطيع أيضاً من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دفع الرسوم المستحقة عليك إلكترونياً.

معرفة رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

يحتاج أصحاب بعض الشركات والمصانع السعودية دائماً الى الاستعلام عن بعض الموظفين العاملين لديهم، لكونهم وافدين من دول أخرى، للتأكد من عدم وجود أي أحكام عليهم أو ارتكابهم لأي مخالفات للدولة، حتى يقوموا بتجديد عقود العمل الخاصة بهم، مما يترتب على ذلك الكثير من الأمور بالاستمرار في العمل أو الرفض.

لكي تستعلم عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة، فيجب أن نقوم أولا بتنشيط وفتح موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والالكترونية ومكتب العمل بالمملكة العربية السعودية، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة خدمات الوزارة فتختار منها بوابة الخدمات الالكترونية للعمل.

ثم تقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول وتختار وتضغط على كلمة خدمة رخصة العمل أو خدمة تجديد رخصة العمل، وبعد القيام بتسجيل وإدخال البيانات المطلوبة سواء من رقم الإقامة أو رمز التحقق أو رقم الحدود تقوم بالنقر والضغط على كلمة بحث، وأخيراً سوف تظهر لك التذكرة، وسوف تجد بها رقم وحالة السداد أيضا.

أقرأ ايضاً  أسعار الطابعات في مصر وأفضل الأنواع

رقم مكتب العمل
في ظل اهتمام المملكة العربية السعودية بتوفير الكثير من الخدمات بشكل مُيسر وسهل لكل المواطنين، فقامت بإنشاء الخدمات المتعددة لمكتب العمل تحت إشراف وزارة التنمية والعمل المجتمعي.

ومكتب العمل مختص بتقديم الخدمات التي تخص التنمية والعمل في المجتمع للمواطنين، وقد عملت الحكومة السعودية على توفير هذه الخدمات بشكل مُيسر للمواطنين حتى يقوموا باتباع الخطوات والإجراءات المختلفة في حالة رغبتهم في الحصول على أي خدمة.

وهذه المكاتب الخاصة بالعمل منتشرة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.
يمكن التعرف على الوافد عبر الاتصال بالهاتف، ويتم ذلك من خلال رقم التليفون المختصر لمكتب العمل وهو 19911.
ثم يتم الاستعلام عن العامل الوافد مع ممثلي خدمة العملاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *