التخطي إلى المحتوى

تكلفة الرخصة المهنية في دبي يلزمها عدة خطوات وقبل البدء لا بد من تعريف الرخصة المهنية بحيث أنها وثيقة تعطى للمعلمين والمعلمات تصدرها هيئة التقويم التعليمية وفق معايير محددة بمدة زمنية محددة.

لكي يحصل المرء على رخصة مهنية  لا بد من الخضوع لاختبارات مهنية حسب القدرات التخصصية والتربوية للمعلمين وهي بدورها ذو شقيين:  تربوي عام واختيار شخصي حسب الاختصاص.

اما اذا كنت أجنبيا” على وجه التحديد وحاصل على شهادة مهنية بإمكانك امتلاك شركة مهنية بشكل عام في دبي. ولكن في بعض الاحيان هناك استثناءات تلزم بوجود شخص اماراتي للمشاركة في إدارة الشركة.

إضافة إلى ما ذكر، يسمح لأي شخص حامل رخصة مهنية سواء كانت طبية او استشارية او محاسبية  بمزاولة الأعمال على مختلف أنواعها. 

على اي حال تعتبر الرخصة المهنية الأكثر شيوعا” في دبي وذلك لمرونتها بحيث انها تسمح لك بارسال فواتير الشركات في دولة الإمارات وخارجها كما يسمح لك بإنشاء حسابات مصرفية كل هذا مقابل حصولك على مساحة مكتبية في دولة الإمارات.

  قدمت الدولة من ناحية أخرى تسهيلات لأي شخص يريد الحصول على رخصة مهنية بحيث انه بإمكانه الحصول عليها خلال 10 ايام عمل،  وبأسعار تنافسية وسرية تامة، كل ما عليك فعله هو تحديد نوع الشركة والملكية سواء كانت فردية أو شركة مدنية ، لا يوجد ضرائب على الشركات المهنية، كما يمكنك التعامل بالدرهم الإماراتي او بالدولار بصفة عامة.

تكلفة الرخصة المهنية في دبي

قبل البدء بالدخول في صلب الموضوع وقبل البدء بإنشاء شركة مهنية في دبي عليك ان تحدد خياراتك من أجل تحديد التكلفة على سبيل المثال  المكان المراد قيام الشركة به ،او عدد الموظفين ، هل الشركة كبيرة ام صغيرة، لأنه لا بد.من التذكير بأن هناك تكاليف إضافية تشمل كفالة الموظفين في الشركة وذلك من خلال الأوراق التي يسمح لهم من خلالها الإقامة في دبي.

أقرأ ايضاً  ما هي إجراءات نقل ملكية منزل في لبنان والمستندات اللازمة لنقل ملكية منزل في لبنان

ان الرخصة المهنية تشمل المعلمين والمعلمات وعلاوة على ذلك تشمل أيضا الحرفيين والخدمات والمهن . لذا هناك تكاليف إضافية لا سيما تلك التي تلحق تصاريح العمل ، التأشيرات المطلوبة الموظفين المكفوفين تحت اسم الشركة، وأوراق خاصة من أجل أن يسمح لهم بالإقامة في دولة دبي.

رسوم تراخيص المهنية التعليمية

ان رسوم تراخيص المهنية التعليمية في دبي تبلغ 300 درهم شاملة تقديم الاختبارات وإصدار الرخصة المهنية حيث حددت القائمة التنظيمية لرسوم رخصة المعلم ب 250 درهما للتقدم لجميع الاختبارات للمرة الأولى،  و 100 درهم إضافية لإعادة الاختبارات ، و 50 درهم الحصول على الرخصة في كافة الإجراءات.ان تكلفة الحصول على الرخصة المهنية التعليمية هي الأقل تكلفة على المستوى العالمي بالمقارنة مع باقي الدول لا سيما الولايات المتحدة، أستراليا وايرلندا. تعتبر الرخصة التعليمية شرط أساسي لمزاولي رخصة التعليم   في الدولة ولا يجوز لغير الحاصلين عليها مزاولة هذه المهنة. وهي تشمل رخصة المعلم وتستهدف جميع معلمي المواد الدراسية والمهيةواللغات التي يجري العمل عليها كذلك تشمل رخصة القيادات المدرسة المدير والنظار رخصة المهن المدرسية التي تشمل أمناء المكتبة والمختبر والمرشدين الاخصائيين.

استنادا إلى ما ذكر نلاحظ أن الدولة ومن خلال رخص المهن التعليمية عمدت إلى فرض رسوم رمزية على جميع العاملين في القطاع التربوي وذلك من أجل مزاولة نشاطهم المهني وفق معايير حددتها الوزارة وذلك كله من أجل  تنشيط الحركة التعليمية ورفع عجلة التعليم في الدولة.

 في نهاية المطاف نلاحظ أن نظام رخص المهن التعليمية يهدف إلى قياس أداء العاملين في قطاع التعليم من المعلمين والقيادين وغيرها من المهن المدرسية، كل ذلك لضمان قدرتهم على مزاولة المهنة بكفاءة عالية وتزويدهم بمستوى عال من المعرفة.
قدمت لكم أحبتي في.مقالي هذا دراسة حول موضوع تكلفة الرخصة التجارية في دبي أمنى ان ينال اعجابكم ويفيدكم ، دمتم بخير.🙏

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *