التخطي إلى المحتوى

الحديد الخردة في لبنان يعتبر من أفضل أنواع التجارة الرابحة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة حتى يتمكنوا من جمع كميات كبيرة من الحديد الخردة، وبيعها إلى المصانع التي تقوم بإعادة تصنيعها من جديد، كما أن أسعاره تكون مرتفعة، ونجد العديد من الأماكن التي يمكنها شراء الحديد الخردة منها مثل المصانع والشركات وتجار الخردة حيث أنه يتم أخذه بسعر حديد مستعمل، ويتم بيعها بأسعار مرتفعة.


 تجارة الحديد الخردة في لبنان

تعتبر تجارة الحديد الخردة من أنواع التجارة الرابحة، لأنها من المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.
كما أن جميع الأفراد يمكنهم تنفيذ هذا المشروع سواء كان شخص بمفرده أو شركة أو مصنع، والفكرة الأساسية لمشروع تجارة الحديد الخردة هي تجميع الحديد الخردة.

حيث يتم تجميع الحديد الخردة سواء كان أسلاك أو أجهزة كهربائية أو كابلات أو أسياخ أو غيرها، فجميع ما يحتوي على الحديد يتم استغلاله من جديد في صناعة الحديد.

حيث أن جميع الأجهزة التي تحتوي على الحديد يمكن استخدامها من جديد بعد إعادة تدويرها، ونجحت هذه التجارة بشكل كبير جدًا، وحققت الكثير من الأرباح إلى أصحابها.

لأنها لا تحتمل أي نوع من الخسارة، وكل ما هو على صاحب مشروع تجارة الحديد الخردة أن يقوم بتجميع كميات كبيرة منه، وبيعها إلى مصانع إعادة تدوير الحديد سواء من خلال شرائها من تجار الحديد الخردة أو غيرها من الطرق الأخرى.


كيفية الحصول على الحديد الخردة في لبنان

هناك العديد من الطرق التي تساعد أصحاب مشروع تجارة الحديد الخردة على أن يحصلون على الحديد مثل أن يقوم بتجميعه من الأماكن المجاورة لهم عن طريق شرائها من تجار الخردة.

أقرأ ايضاً  فتح حساب في بنك الأردن سوريا

أو الحصول عليه من بعض الأجهزة الكهربائية التالفة، حيث يمكن فصله بسهولة كبيرة جدًا من خلال تسخين هذه الأجهزة، فيسيح البلاستيك وتتبقى الأجزاء المصنوعة من المعادن.
كما يتم شراء الحديد الخردة من المنشآت السكنية التي يتم إزالتها بسبب أنها آيلة للسقوط، يمكن شراؤه من المقاولين، ويكون بكميات كبيرة.

ولكن لابد أن يتم تجميع هذه الكميات من الحديد الخردة عن طريق ضغط الأسلاك، والاسياخ حتى تكون كميات قليلة، ولا تحتاج إلى سيارات كثيرة ليتم نقلها إلى المصانع التي تقوم بشراء الحديد الخردة.


كيفية التسويق لتجارة الحديد الخردة

عند القيام بعمل مشروع تجارة الحديد الخردة في لبنان، لابد من التسويق للمشروع حتى يحصل صاحب المشروع على الكثير من الأرباح.

فمن الممكن أن يقوم صاحب المشروع بالتسويق عن طريق الإنترنت حيث يعرض الخدمات التي يقدمها المشروع، فيتعرف عليه عدد كبير من الأشخاص الذين يمكنهم شراء الحديد الخردة.

كما يمكنه أن يتعاقد مع بعض التجار الذين يقومون بشراء الحديد الخردة، ويتم توريدها إلى المصانع التي تعيد تدويرها من جديد.

فكلما على صاحب المشروع هو أن يكون له علاقة في الأماكن المجاورة، والأماكن البعيدة حتى يتمكن من توسيع دائرة عدد العملاء الذين يتعامل معه.

ويقومون بشراء الحديد الخردة منه، كما أنه لا بد أن يضع أسعار مناسبه حتى يتمكن الأفراد في هذا المجال من الإقبال على التعامل معه، وشراء كميات كبيرة، ويحقق الكثير من الربح.


أسعار الحديد الخردة

تعتبر أسعاره ليست ثابتة لأنها تتوقف على مجموعة من الأمور وأهمها جودة الحديد الخردة، فعندما يكون الحديد مصاب بنسبة مرتفعة من الصدأ.

فإن أسعاره تكون قليلة بالنسبة إلى الحديد ذات الجودة المرتفعة، بالإضافة إلى أن الكتل من الحديد يكون ثمنها مرتفع بالنسبة إلى الأجزاء الرفيعة من الأسلاك الحديدية.

أقرأ ايضاً  مواسم زراعة الزنجبيل وطريقة زراعة شجرة الزنجبيل

تحدثنا في هذا المقال عن الحديد الخردة في لبنان، وتناولنا تجارة الحديد الخردة، وكيفية الحصول على هذا النوع من الحديد، وكيف تتم عملية التسويق لمشروع تجارة الحديد الخردة بأسعار في لبنان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *