التخطي إلى المحتوى

تتبع الحاوية خط حاويات المشرق في الخارج . أين هي شحنتك حالياً؟ هل تعرضت للتلف؟ هل تعرضت لوصول غير مصرح به؟ ما هو وضع التخزين؟!.

جميع هذه الأسئلة وأكثر منها قد تخطر في بالك فيما لو خضت تجربة شحن أشيائك الفردية أو بضائعك لو امتلكت شركة خاصة إلى دول أخرى. لا سيما عبر وسائط الشحن البحري وما أكثرها في وقتنا الحالي.

لا شك أنك ستبحث عن الخيار الأفضل الذي سيلبي احتياجاتك وأمان شحناتك وضمان وصولها بسلامة. سنتعرف في هذا المقال على إحدى الشركات الدولية التي تهتم بقطاع حاويات الشحن وهي شركة المشرق الدولية (أورينت أوفرسيز OOCL). ونتعلم كيفية تتبع حاوية ضمن خط حاويات المشرق.

تعريف بشركة المشرق الدولية (أورينت أوفرسيز) لخدمات حاويات الشحن

شركة المشرق الدولية هي شركة نقل دولية لحاويات الشحن والخدمات اللوجستية، ومقرها في هونغ كونغ.

تأسست شركة المشرق في هونغ كونغ تحت اسم Orient Overseas Container Line (OOCL). وتوسع نشاطها مع الزمن لتنتشر مكاتبها في قرابة 70 دولة حول العالم.

حيث تمتلك الشركة قرابة 59 سفينة شحن بدرجات مختلفة وسعات تتراوح بين 2992 وحدة مكافئة لعشرين قدماً (TEU)– وهي وحدة معيارية تستخدم لقياس كمية البضائع المشحونة وتبلغ أبعاد الوحدة المكافئة حوالي 8 أقدام (2.4 متر)-  وبعضها مجهز لتحمل الظروف الجوية القاسية كالجليد.

خدمات شركة المشرق الدولية (أورينت أوفرسيز) لحاويات الشحن

تقدم شركة المشرق الدولية (OCCL) قرابة 78 خدمة أسبوعياً. حيث تربط بين آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والبحر الأبيض المتوسط وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأستراليا ونيوزلندا.

وتقوم بنقل الشحنات من خلال أسطول حديث ومجهز من الحاويات، التي تتراوح من الصناديق البسيطة الجافة إلى حاويات رفوف الملابس وحاويات الثلاجات التي يتم التحكم بدرجة حرارتها عبر أحدث الطرق التكنولوجية.

أقرأ ايضاً  فتح حساب في بنك الكويت الدولي والمستندات المطلوبة

تتبع حاويات الشحن في الخارج عبر شركة المشرق (أورينت أوفرسيز)

يمكن لعملاء OOCL تتبع حاويات الشحن مباشرة عبر موقع الشركة على شبكة الانترنت www.oocl.com

ويمكن للعملاء من خلال هذه الخدمة، تتبع السفن وجداول إبحارها، والوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالشحن. ويمكن ذلك باستخدام أداة “Express Link” التي توفرها CargoSmart لشركة OOCL، مما يتيح للعملاء مشاركة خدمات الشركة عالية الجودة.

ويتم التتبع وفق الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى موقع شركة أورينت أوفرسيز https://www.oocl.com/eng/Pages/default.aspx
  2. الانتقال إلى Tracking، ومن ثم كتابة رقم الحاوية أو بوليصة الشحن الخاصة بالعميل، ومن ثم النقر على زر البحث.

كما يمكن النقر على جدول الإبحار (Sailing Schedule) وتحديد مصدر ووجهة حاوية الشحن ومن ثم البحث، أو النقر على الـ (Rate Enquiry) وإدراج معلومات حساب العميل للحصول على المعلومات المطلوبة.

يشتمل “Express Link” التابع لـ CargoSmart على تدابير وإجراءات أمنية تمنع الوصول غير المصرح به إلى معلومات الشحن الخاصة بالعميل.

كما توفر شركة المشرق تطبيقاً على الهواتف الجوالة تحت اسم OOCL Lite والذي يقدم نفس خدمات التتبع الخاصة بالموقع الالكتروني للشركة.

الموثوقية والأمان في حاويات شحن المشرق (أورينت أوفرسيز OOCL)

تلتزم شركة المشرق (أورينت أوفرسيز OOCL) بأعلى معايير السلامة والأمان لضمان وصول حاويات شحنها إلى وجهاتها دون التعرض لأي تهديدات أمنية محتملة من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة على أعلى المستويات.

كما تعمل الشركة مع السلطات المسؤولة في كل البلدان التي تنتشر فيها لتحقيق معايير الأمان التجارية والتشغيلية، بالإضافة إلى تدريب موظفيها وتعليمهم على نظم الأمان المتطورة والعمل على تحديثها باستمرار.

وفي الختام، ننصحك بألا تتردد في الاستفادة من خدمات شركة المشرق (أورينت أوفرسيز). فيما لو رغبت بشحن بعض الموجودات لديك إلى الخارج فهي تمثل خياراً موفقاً بالتأكيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *