التخطي إلى المحتوى

كيفية تأسيس شركة شحن في الكويت هو موضوعنا اليوم، حيث يُعد انشاء مشروع شركة شحن داخلي من أنجح المشاريع التي يمكن أن تحقق لصاحبها أفضل الأرباح، وذلك في ظل تعدد الكثير من المشروعات والشركات التجارية التي ترغب في وصول بضائعها للعملاء المتواجدين في أي مكان داخل الدولة، ويمكن انشاء مشروع شركة شحن دولي، وتقديم خدمات الشحن من دولة إلى دولة والعمل بتوسع أكبر، ولكن هذا الأمر سيحتاج إلى الكثير من التكاليف، وفي هذا المقال سنتعرف من موقعنا “تجارتنا” على كيفية انشاء شركة شحن داخلي في دولة الكويت.

مشروع شركة شحن داخلي في الكويت

قد يظن البعض أن تأسيس مشروع شركة توصيل أو شحن في الكويت مناسب للأشخاص الأثرياء فقط حتى لو كان داخليًا، وذلك بسبب اعتقادهم الخاطيء بأن مشروع شركة شحن داخلي سيحتاج إلى كم كبير من التكاليف، ولكن هذا الاعتقاد خاطيء تمامًا، حيث يمكن تأسيس مشروع شركة شحن داخلي بمبالغ صغيرة، والعمل على شحن بعض من المنتجات البسيطة، مثل الملابس أو مستحضرات التجميل أو الأجهزة الكهربائية وما شابه.

خطوات انشاء شركة شحن داخلي في الكويت

لا بد من مراعاة بعض الخطوات الهامة قبل البدء في تأسيس شركة شحن في الكويت، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • قم بدراسة منافسيك بشكل جيد في المنطقة التي ترغب بالعمل بها، واعرف طبيعة عمل شركات الشحن التي تنافسك، هل تقدم خدمة الشحن لنفس المنتجات التي تعمل بها أم تقدم منتجات أخرى، وهل هي في نفس حجم شركتك أم متوسعة بشكل أكبر، وإذا كان هناك شركة تشبهك تمامًا، فحاول أن تكون متميزًا عنها في كافة الأمور.
  • كذلك من خطوات انشاء شركة شحن أن تعرف أسعار شحن الشركات الأخرى، ومدى سرعة هذه الشركات في عملية الشحن، وحاول أن تقدم أسعارًا أقل منهم مع عرض إمكانية الوصول للعملاء في أقل وقت ممكن.
  • بعد أن تدرس السوق جيدًا وتعرف نقاط قوة وضعف منافسيك، ابدأ في استخراج تراخيص شركة شحن داخلي، حيث من شروط شركات الشحن هي استخراج التراخيص أولًا قبل البدء في العمل.
أقرأ ايضاً  سعر بوتاجاز اى كوك 4 شعلة 60x60 في مصر 2020 كل مواصفاته ومميزاته وعيوبه

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة شحن في الكويت

يمكن الاعتماد على محاسب قانوني لاستخراج تراخيص شركة شحن داخلي، وتتمثل هذه التراخيص فيما يلي:

سجل تجاري.
بطاقة ضريبية.
رخصة بريد.

ويمكن الحصول على ترخيص مكتب شحن من خلال التوجه إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار، أو اجراء كل خطوات التأسيس والحصول على الترخيص من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

دراسة جدوى شركة شحن

هناك بعض المتطلبات التي يحتاجها مشروع شركة شحن داخلي في الكويت، والتي تندرج تحت ما يسمى بدراسة جدوى شركة شحن، وتتمثل هذه المتطلبات في:

  • وجود مقر مناسب للمشروع، يمكن للعملاء أن يصلوا إليه عند الحاجة في التعاقد مع الشركة، ومن الممكن أن يكون هذا المقر شقة أو طابق في منطقة حيوية يسهل الوصول إليه، ويفضل أن يكون المكان ذو مساحة كبيرة، على أن يكون هناك غرفة للمدير وغرفة لاستقبال العملاء ومخزن لوضع البضائع به حتي يأتي موعد إرسالها.
  • شراء كافة المستلزمات التي يحتاجها المشروع، وتشمل سيارات شحن لشحن البضائع بها، وجهاز كمبيوتر لإدارة الحسابات، بالإضافة إلى توفير شبكة إنترنت وتلفون أرضي وهاتف محمول للتواصل مع العملاء، وبالتأكيد سيتطلب المشروع توفير بعض المستلزمات الأخرى مثل مكتب المدير وبعض الكراسي لجلوس العملاء عليها وغيرها.
  • توضيف عاملين ماهرين لديهم كفاءات وخبرات في هذا المجال، وبالطبع سيحتاج مشروع تأسيس شركة شحن في الكويت توظيف سائقين لقيادة سيارات الشحن، ويمكن توظيف أشخاص لديهم سيارات بالفعل ليتم شحن البضائع بسيارتهم على حسب اتفاقات يتم الاتفاق عليها.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع مشروع شركة شحن داخلي، وتعرفنا على كيفية انشاء شركة شحن داخلي في الكويت، وسنتعرف في وقت قادم بإذن الله عن كيفية انشاء شركة شحن في مصر وفي بعض الدول الأخرى، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم، وانتظروا منا المزيد عن تأسيس شركات الشحن في الكثير من الدول المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *