التخطي إلى المحتوى

بنك فينيسيا اللبناني أحد أهم البنوك اللبنانية التي تمتاز بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائها، وقد شهد البنك منذ
تأسيسه العديد من القفزات النوعية حتى وصل إلى ما هو عليه الآن.

هوية بنك فينيسيا اللبناني

الاسم بالانكليزية: Fenicia Bank

الدولة: لبنان

المقر الرئيسي: بيروت

العنوان: بيروت – الوسط التجاري – شارع فوش.

رقم الهاتف: 0961 – 1 – 957 – 800

الموقع الالكتروني: www.feniciabank.com

البريد الالكتروني:  [email protected]

نوع الشركة: مساهمة عامة

تاريخ التأسيس: 1959

ماهو بنك فينيسيا اللبناني

بدء بنك فينيسيا تحت اسم بنك الكويت والعالم العربي، الذي فتح أبوابه للعملاء في عام 1959 حيث تم استثمار البنك
في بدايته من قبل مستثمرين عرب (عائلة الصباح الكويتية ومجموعة بيدس Baydass Group). وشهد البنك نمواً متسارعاً في الأعوام اللاحقة، مما جعله محط أنظار مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين، فانتقلت الإدارة لهم في عام 1992، ونجح البنك بعدها في تحقيق حضور محلي قوي، وسمعة جيدة، إضافة إلى زيادة رأس ماله ومضاعفة عدد فروعه، وفي عام 2010 غير البنك اسمه إلى الاسم الحالي فينيسيا بنك Fenicia Bank وذلك
بهدف توسيع نشاطاته المصرفية خارج منطقة البحر المتوسط.

فروع بنك فينيسيا اللبناني

يوجد للبنك 17 فرعاً موزعين في الأراضي اللبنانية يقع الفرع الرئيسي في بيروت فيما تتوزع الفروع الباقية في كل من بيروت، البقاع، طرابلس، بنت جبيل، بكفيا، صور ……

الخدمات وأنواع الحسابات التي يقدمها بنك فينيسيا اللبناني

  1. فتح حساب: حيث تتوفر الأنواع الآتية من الحسابات:
  2. الحساب الجاري: ويتوفر بالعملات الرئيسية المستعملة ويمكن استخدامه لإدارة الشؤون المالية اليومية أو لتوطين الرواتب في القطاعين العام والخاص على حد سواء، ويمكن للعميل الاستفادة من بعض الميزات مثل بطاقات الخصم المجانية والقروض الشخصية.
  3. حساب الوديعة لأجل: يمكن فتحه بالعملات الرئيسية المستخدمة (الليرة اللبنانية – الدولار – اليورو) ويتم احتساب الفائدة يومياً ودفعها على أساس عقد.
  4. وحساب التوفير لأجل: يمكن فتحه بأي عملة رئيسية مستخدمة (الليرة اللبنانية – الدولار – اليورو)، ويتم تسجيل الإيداعات عن طريق دفتر حساب توفير، وتحسب الفائدة على أساس الرصيد اليومي، وتدفع في تاريخ الاستحقاق.
  5. حساب توفير تحت الطلب: يمكن فتحة بأي عملة رئيسية مستخدمة، حيث لا يوجد حدى أدنى لبدء تشغيل الحساب ويتم تزويد العميل بدفتر لتسهيل معلاماته، ويمكنه السحب بدون رسوم خدمة شهرية، كما تحتسب الفائدة على أساس يومي وتدفع على أساس نصف سنوي.
أقرأ ايضاً  تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة وفريق العمل

قروض بنك فينيسيا اللبناني

القروض: وتنقسم إلى الأنواع الآتية:

والقروض الفردية: وتشمل القرض الشخصي، وقرض المنزل وقرض السيارة.

القروض التجارية: وتشمل التجارة الدولية والتمويل طويل الأجل والتمويل قصير الأمد.

القروض المتخصصة: وتضم قروض كفالات “Kafalat” والتي تستهدف تنشيط الأعمال في قطاعات الزراعة والصناعة والحرف اليدوية والتكنولوجيا السياحية، بالإضافة إلى القرض المدعومة والتي تستهدف الشركات الصغيرة أو متوسطة الحجم أو التعاونية أو الفردية في قطاعات الزراعة والصناعة والحرف اليدوية والتكنولوجيا والسياحة.

البطاقات من بنك فينيسيا اللبناني

وتشمل البطاقات الائتمانية وبطاقات الشحن لإنجاز المعاملات اليومية، وبطاقة تصفح الويب، وبطاقة خدمة الـ SMS، ومن الممكن استخدام هذه البطاقات على جميع ماكينات الصراف الذكية التابعة للبنك.

فإن كنت تفكر في فتح حساب مصرفي في لبنان، فإن بنك فينيسيا سيشكل خياراً صائباً بلا شك نظراً لخدماته المتميزة وسمعته الجيدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *