التخطي إلى المحتوى

هل تعلم أن بنك البركة في لبنان يعد من أوائل البنوك الإسلامية في لبنان؛ وهو يوفر العديد من المزايا التي سنعرفك عليها في هذا المقال.

هوية بنك البركة

الاسم بالانكليزية : Al Baraka Bank

الدولة: لبنان

المقر الرئيسي: بيروت

العنوان: الصنايع، شارع جوستنيان سنتر باك

رقم الهاتف: +961-1-748-061/2/4/5

الموقع الالكتروني: https://www.al-baraka.com/

البريد الالكتروني: [email protected]

نوع الشركة: مساهمة لبنانية

تاريخ التأسيس: 1992

ما هو بنك البركة؟

بنك البركة ش.م.ل ( شركة مساهمة لبنانية ) هو عضو في مجموعة البركة المصرفية، مركزها المنامة البحرين، والتي تضم 12 مصرفا إسلاميا منتشرة في 3 قارات وتعتبر من أهم المصارف الاسلامية في العالم. تأسس البنك عام 1992، وهو أول مصرف تنموي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية عبر تطبيق قانون العقود الإئتمانية، حيث حصل على ترخيص العمل كمصرف إسلامي متكامل في عام 2004 وذلك بعد صدور قانون المصارف الإسلامية. إن الهدف الأساسي له يكمن في تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية لتنمية اقتصاد المجتمع الذي ينتمي إليه وتحقيق التكامل بين أفراده وتطوير قدراتهم، وتقديم خدمات مصرفية مميزة بصيغ تمويل إسلامية في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية كافة.

فروع البنك في لبنان

 يعمل البنك من خلال ثمان فروع منتشرة في جميع أنحاء لبنان.

ميزات بنك البركة

كون بنك البركة بنك اسلامي فهو يمتاز بالأمور الآتية:

  • التركيز على الإستثمار عوضاً عن التركيز على الإقراض.
  • يسعى للتأكد من صحة وسلامة المشروع عوضاً عن التأكد من القدرة على السداد فقط.
  • التنسيق مع الشركاء للحصول على مصادر الأموال اللازمة للتمويل عوضاً عن الاعتماد على الإقراض.
  • تطبيق المعايير الأخلاقية في الاستثماء عوضاً عن تطبيق المعايير المالية فقط.

الحسابات التي يقدمها بنك البركة

يوفر بنك البركة عدة أنواع للحسابات تختلف قيم فتح الحساب فيه تبعاً لنوعه نذكر منها: 

أقرأ ايضاً  اسعار الحديد اليوم | أسعاري

حساب الأمانة

حيث يقدم إمكانية إيداع وسحب النقود عبر الصندوق من خلال رسوم شهرية على الحساب 2$. بتكلفة فتح حساب 5000 ل.ل وبدون حد أدنى لفتح الحساب وبدون أي عائد للربح.

الحساب الاستثماري

حيث يمكنك من استثمار أموالك والحصول على أرباح علماً أن الحد الأدنى لفتح الحساب يجب أن يتجاوز 1000$ ولمدة سنة أو ستة أشهر مع الإشارة إلى أن عائد الربح ثابت مهما اختلفت قيمة الودية ورسوم فتح الحساب هي 5000 ل.ل. وأخيراً يجب التنويه إلى أن جميع الودائع الاستثمارية التي تفوق الـ 100,000$ تعفى من ضريبة الـ 7% على الأرباح.

الحساب الجاري

حيث يمكنك من القيام بمعاملاتك المصرفية اليومية بدون أي متاعب وبرسوم شهرية تبلغ 3$ علماً أن مصاريف فتح الحساب هي 10000 ل.ل.

حساب البركة امتياز

حيث يستفيد صاحبه من الخدمات الآتية:

توطين فواتير الهاتف ثابت، الخليوي، الكهرباء والمياه مقابل الرسم الشهري مع إعفاء من الرسوم على التحويلات الداخلية الواردة من المصارف اللبنانية بالإضافة لتطبيق معدلات ربح مخفضة على تسهيلات البركة و سيارة البركة أقل من معدل الربح المطبق بـ %0.5 وعمولة مخفضة على التحويلات الصادرة أقل بـ %15 بالإضافة لدفتر شيكات مجاني عدد 2 سنوياً وكشف حساب شهري مجاني علماً أن كلفة فتح هذا الحساب هي 8$ شهرياً.

حساب البركة شباب

يمتاز هذا الحساب بالخدمات الآتية:

خدمة رسائل قصيرة المجانية، وكشف حساب شهري مجاني بالإضافة إلى عديد من العروض الخاصة والخدمات ونسب مخفضة على التمويلات علماً أن كلفة فتح الحساب تبلغ 20000 ل.ل.

قد تفيدك قراءة هذا المقال وتوفر عليك بعض الوقت فيما لو عقدت العزم على فتح حساب في بنك البركة في لبنان والحسابات التي يقدمها البنك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *