التخطي إلى المحتوى

النرويج واحدة من الدول الأوروبية التي شهدت أكبر زيادة في معدل الدخل بين الاقتصادات ذات الدخول المرتفعة  بين عامي 1980 و 2013، و يعتمد اقتصاد دولة النرويج على الاقتصاد المختلط ، السوق الحرة، وقطاع الموارد الطبيعيّة كالغابات، المعادن، النفط، الألومنيوم، الغاز الطبيعي، الطاقة المائية، قطاع صيد الأسماك، وقطاع التصدير، و في هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتعرف سويا على مميزات الاستثمار في النرويج، ثم نعرض لكم 5 مشاريع ناجحة و مجربة في النرويج.

مميزات الاستثمار في النرويج

  • توافر الموارد الطبيعية والثروات المعدنية المتوفرة أمام المستثمر، و التي يمكنه استغلالها والعمل والاستثمار بها والحصول على الأرباح.
  • النرويج تمنح للمستثمر الحق في العمل والاستثمار في مملكتها لأجل غير محدود، و ذلك من خلال الحصول على تصريح للإقامة بشكل دائم في المملكة.
  • توفر النرويج للمستثمرين الأجانب حماية تُحصنه ضد الطرد، و تمنحه عدد من الحقوق المختلفة .
  • إتاحة استقبال أفراد العائلة ومنحهم الجنسية وتمتعهم ببعض الحقوق الأساسية المدنية، مثل التعليم – الصحة -الدراسة.
  • إمكانية السفر والتنقل إلى أي دولة من الدول التابعة للمنطقة “الشنغن”.
  • إمكانية السفر داخل الدولة دون الخضوع للتفتيش الجمركي المطول؛ أي السهولة في المعاملات الإجرائية والحصول على سكن مجاني لمدة 3 أشهر ، وذلك بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

المشاريع الناجحة والمربحة في النرويج

اليك أهم المشاريع الناجحة والمربحة والمجربة في النرويج

مشروع حضانة الحيوانات الأليفة في النرويج

حوالي ثُلثي العائلات النرويجية  تمتلك حيوانا أليفا، و الكثير من العائلات تحتاج لمَن يهتم بحيواناتهم الأليفة في غيابهم، حيث قد تذهب هذه العائلات بعيدا لفترات طويلة وتحتاج إلى شخص يراقب حيواناتهم الأليفة و يهتم بها نيابة عنهم، و الأمر مربح للغاية كما أنه ليس مكلف على الإطلاق، فكل ما ستقوم به هو مراقبة كلاب عملائك أو قططهم أو حيواناتهم الأليفة الأخرى في منزلهم، مع التأكد من إطعامهم، إعطائهم الماء، واللعب معهم.

أقرأ ايضاً  حساب الزكاة المال والذهب - تجارتنا

مشروع سمسار في النرويج

إذا كنت على معرفة جيدة بسوق الإسكان في النرويج، فيمكنك استغلال معرفتك و خبرتك في عمل مشروع سمسار، فالكثير من الناس يعجزون عن إيجاد المنزل أو المكتب المناسب لهم أو لعملهم، بصفتك سمسار، يمكنك مساعدة الأشخاص في العثور على منزل أحلامهم بسعر يناسب ميزانيتك، و يمكنك أن تتعاقد مع الأشخاص الذين يعرضون منازلهم للبيع، و من ثم تُعلِن عن المنزل و تتفق مع البائع الأصلي على نسبة لك مقابل قيامك بالبحث عن مشيرين، كما أنك ستأخذ نسبة أيضا من المشترين نتيجة قيامك بالبحث عن منزل لهم و توفير الفرصة المناسبة.

مشروع تنسيق الحدائق في النرويج

النرويج – كغيرها من الدول الأوروبية – معظم منازلها تكون بنظام البيت ذي الحدائق و الفناء الخارجي، و بالتالي فحتما هناك مَن يريد شخص يمكنه العناية بحدائق منزله، من حيث: قص و تقليم الأشجار، عمل الديكور إذا كان لديك أو يمكنك الحصول على المعدات، فسيكون عمل  تنسيق الحدائق في النرويج  أمرًا مربحًا.

مشروع مرشد سياحي في النرويج

يُطلَق على النرويج جوهرة شمال أوروبا، فهي دولة جميلة  تحمل ما بين مدنها ثروة من المناظر الطبيعية البرية الفريدة من نوعها، علاوة على أفق شاسعة من الجبال والمضايق التي تحبس الأنفاس، كما أنها تتمتع بثقافة عميقة ومثيرة للاهتمام، فإذا كنت على معرفة بأبرز الأماكن السياحية و التاريخية بها، و أيضا لديك معلومات كافية لتوضيح وشرح تلك الأماكن للسائحين و تزويدهم بالمعلومات الكافية عنها، فيمكنك العمل كمرشد سياحي في النرويج، فتقوم بتقديم جولات تتحدث فيها عن مكانة معينة من تاريخ الدولة،  حيث يقدم بعض المرشدين السياحيين جولات المشي تاريخية في أكثر الأماكن شهرة، و يمكنك تنظيم جولات إرشادية للسائحين للحصول على نزهة في أبرز الأماكن السياحية في دولة النرويج.

أقرأ ايضاً  اجور تحويل ويسترن يونيون ومستندات المطلوبه للتحويل عبر ويسترن يونيون

مشروع  الخياطة والحياكة في النرويج

سيحتاج الناس دائما إلى الملابس المطوقة وإصلاح الأزرار، ويمكنك أن تكون الشخص الذي يقوم بذلك، فإذا كنت

تحب الخياطة، فابدأ بتقديم خدمات بسيطة في الخياطة وحياكة الملابس، ويمكنك زيادة أرباحك بعرض عمل

التطريزات المميزة على الملابس، فالشعب النرويجي يهتمون بشكل كبير بالأشياء الجديدة و الغير مسبوقة.

مشروع شاحنة الطعام المتنقلة

تكلفة إنشاء وامتلاك مطعم كامل تكون عالية للغاية، خاصة إذا كنت مهاجرا جديدا و في بداية مشوارك، و لكن

 يمكنك الآن تقليل التكاليف و القيام بمشروع شاحنة الطعام المتنقلة، فإذا كنت تحب الطعام والسفر،  فقد يكون عمل

شاحنات الطعام مناسبًا لك، كما أن ذلك المشروع ليس مكلفا بشكل بالغ مقارنة بإنشاء مطعم كاملا، و يمكنك توفير

الشاحنة بسهولة بالتقسيط، و ستحتاج شخص ماهر في إعداد الطعام، ثم البدء في وضع قائمتك و التنقل من مكان لآخر

لعرض قائمة طعامك و تقديم خدماتك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *