التخطي إلى المحتوى

كي تصل شحناتك إلى العنوان الصحيح ولكيلا تضيع رسائلك أبدًا، يجب عليك دائمًا التحقق من الرمز البريدي للعنوان الذي ترسل إليه. هناك العديد من الأماكن في صربيا تشترك في نفس الاسم، لذا فإن الرمز البريدي في هذه الحالات هو المعلومات الأساسية التي تسمح لمنشورك بالوصول إلى وجهته. في المقال سنقدم لك الرمز البريدي لصربيا، وكذلك الرموز البريدية لأهم المدن في صربيا.

 صربيا (الصربية: Србија / Srbija)، رسميًا جمهورية صربيا (الصربية: Република Србија / Republika Srbija)، هي دولة تقع على مفترق طرق بين وسط وجنوب شرق أوروبا ، وتغطي الجزء الجنوبي من سهل بانونيا ووسط البلقان.

صربيا بلد غير ساحلي، تحد المجر من الشمال، ومن الشرق رومانيا وبلغاريا، ومن الجنوب تحده مقدونيا، أما من الغرب فتحده كرواتيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود. كما تحدها ألبانيا عبر المنطقة المتنازع عليها في كوسوفو. تعد بلغراد عاصمة صربي من بين أقدم المدن في أوروبا، وواحدة من أكبر مدن جنوب شرق أوروبا، حيث كانت جزءًا من الإمبراطورية العثمانية، وكانت مركزًا ليوغسلافيا السابقة. صريبا هي واحدة من الدول المتوقع أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب.

بطاقة التعريف لصربيا هي كالآتي:

صربيا عاصمتها بلغراد.

الرقم الدولي: 381+.

المساحة: 88361 كيلومتر مربع.

تعداد السكان: 7،344،847 نسمة.

اللغة: الرومانيون 1.4٪ ، البوسنيون 1.9٪ ، المجريون 3.4٪ ، الصرب (رسمي) 88.1٪.

الرمز البريدي الحالي لصربيا يتكون من خمسة أرقام هي: 11073، أما الرمز السابق فهو11070.

بعد أن قدمنا لكم الرمز البريدي لصربيا، سنقدم لكم فيما يلي الرموز البريدية، لأهم مدن صربيا وأكبرها مساحة:

الرمز البريدي لمدينة آدا

Ada (الصربية السيريلية : Ада ؛ المجرية: Ada ) هي مدينة وبلدية تقع في منطقة شمال بنات التابعة لمقاطعة فويفودينا المتمتعة بالحكم الذاتي، صربيا. وهي تقع بالقرب من نهر تيسا في منطقة باتشكا الجغرافية. يبلغ عدد سكان المدينة 9564 نسمة، بينما يبلغ عدد سكان البلدية 16991 نسمة (تعداد 2011)، وأغلبية مجرية 75.04٪.

أقرأ ايضاً  الرسوم الجمركية للسيارات في الجزائر والمستندات المطلوبة للاستيراد

تشمل بلدية آدا مدن Ada (المقعد) ومول ( Mohol ) القريبة، وقرى Utrine ( Törökfalu ) ، Obornjača Völgypart-Nagyvölgy ) و (Sterijino  Valkaisor ).

الرمز البريدي: 24430.

الرمز البريدي لمدينة Adaševci 

Adaševci (السيريلية الصربية : Адашевци ) هي قرية تقع في بلدية Šid ، مقاطعة Srem، فويفودينا، صربيا. يسكن القرية الصربية أغلبية عرقية وسكانها الذين يبلغ عددهم 1919 نسمة (2011 التعداد).

تقع Adaševci على بعد 5 كيلومترات جنوب id، في جزء كبير منها على الجانب الغربي على حدود نهر Bosut بالقرب من القرية طريق سريع دولي. يوجد في القرية نصب تذكاري “جبهة سريمسكي”، بالإضافة إلى مصدر للمياه الحرارية. اليوم، Adaševci هي واحدة من أكبر القرى في بلدية id. يوجد في القرية مركز ثقافي يمكن أن يستوعب حوالي 500 ضيف ويستخدم لمختلف الأحداث الثقافية والرياضية. أكبر عدد من الشباب يجمع FK “Adaševci”، الذي تأسس عام 1924، والذي يتنافس في الدوري المحلي. Adaševci لديها مدرسة ابتدائية بنيت في عام 1952، والتي تضم اليوم 400 تلميذ. تمتلك المدينة الزراعية في الغالب إمدادات المياه الخاصة بها مع 12 كيلومترًا من شبكة إمدادات المياه، مع الإمداد المنتظم بمياه الشرب الجيدة. تتمتع Adaševci بموقعها الجغرافي بإمكانيات كبيرة لتطوير السياحة وتحسين نوعية الحياة.

الرمز البريدي:22244.

الرمز البريدي لمدينة أدورجان

Adorjan (السيريلية الصربية: Адорјан، الهنغارية: Adorján ) هي قرية في صربيا . تقع في بلدية Kanjiža، في منطقة شمال بنات، مقاطعة فويفودينا. القرية ذات أغلبية عرقية مجرية (74.91٪) ويبلغ عدد سكانها 1128 (تعداد عام 2002).

الرمز البريدي: 24425.

الرمز البريدي لمدينة Adrani

أدراني هي قرية في بلدية كرالييفو، غرب وسط صربيا. يبلغ عدد سكان القرية حسب تعداد عام 2002 2198 نسمة.

الرمز البريدي: 36203.

الرمز البريدي لمدينة أليكسا سانتيتش

Aleksa Šantić (السيريلية الصربية : Алекса Шантић ) هي قرية تقع في بلدية سومبور، في منطقة غرب باتشكا في صربيا . تقع في مقاطعة فويفودينا المتمتعة بالحكم الذاتي. يبلغ عدد سكان القرية 2172 نسمة (تعداد 2002) ومعظم سكانها من العرقية الصربية.

أقرأ ايضاً  اسماء شركات تجارية جديدة تجذب العملاء

الرمز البريدي: 25212.

الرمز البريدي لمدينة ألكساندروفاك، شاباري

. ألكساندروفاك، شاباري، هي قرية في بلديات صربيا، يبلغ عدد سكان القرية حسب تعداد عام 2002 1546 نسمة

الرمز البريدي:12370.

الرمز البريدي لمدينة ألكسيناك

Aleksinac ( السيريلية الصربية: Алексинац ) هي مدينة وبلدية تقع في منطقة Nišava في جنوب صربيا . بلغ عدد سكان البلدة 17978 نسمة حسب تعداد 2011 ، بينما يبلغ عدد سكان البلدية 51863 نسمة.

الرمز البريدي:18220. 

هذه هي الرموز البريدية لأهم مدن صربيا، وإذا أردت الاطلاع على الرموز البريدية لبقية المدن من أجل الاتصال أو إتمام صفقة فيمكنك الدخول إلى الرابط الآتي: https://en.wikipedia.org/wiki/Postal_codes_in_Serbia

في نهاية المقال نقول إن الحصول على الرمز البريدي لصربيا ضروري جدا، إذا كانت لك علاقات في البلد، حيث يمكنك كتابة عنوان أو إرسال رسالة إلكترونية بسهولة وبدقة عالية، من خلال الرمز البريدي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *