التخطي إلى المحتوى

في البداية، كانت الشركات الإعلامية والمشاهير والشخصيات المعروفة على الإنترنت، هي الوحيدة القادرة على الربح من خلال فيسبوك مباشرة، وتوسّعت هذه المجموعة المحدودة، لتشمل أشخاص يمتلكون حسابات مؤهلة بدرجة كافية للحصول على إشعارات البدء بالبث المباشر، والحصول على الأموال لقاء ذلك.

وكان البث المباشر على منصة يوتيوب نقطة البيع الفريدة الرئيسية للمنصة، والتي لم تعد فريدة من نوعها بعد الآن نظراً لرفع منصة فيسبوك مستوى التنافس مع يوتيوب، من خلال خاصية الدعاية الإعلانية المدفوعة خلال البث المباشر، وسنقدم في هذا المقال عدة نصائح هامة للمهتمين بالكسب المالي من لايف الفيسبوك.

الربح من البث المباشر في الفيس بوك نفسه

أعلن فيسبوك نفسه مؤخرًا أنه سيبدأ في الدفع لمستخدميه لبدء البث المباشر تحت ما يسمى ميزة فواصل الإعلانات، حيث سيضع فيسبوك خلال بثك المباشر إعلاناته المدفوعة، وسيحصل صاحب البث على حوالي 55% من عائدات هذه الإعلانات. 

الطريقة لتصبح مؤهلاً لـ Ad Breaks أو الفواصل الإعلانية

1- الحصول على أكثر من 2000 متابع .

2- جمهور لا يقل عن 300 متابع لكل بث مباشر .

3-  تظهر هذه الفواصل الإعلانية فقط في البث المباشر الخاص بك ويجب أن يتم تسجيلها لمدة 4 دقائق على الأقل.

4- بعد ظهور إعلانك الأول، ستكون الفواصل الإعلانية الإضافية متاحة كل 5 دقائق.

5-  إنشاء حساب دفع مع فيسبوك يمكنك الحصول عن طريقه على أموالك من خلال Paypal أو حساب مصرفي ويعتبرالحد الأدنى لدفع أموال الفواصل الإعلانية هو 100 دولار.

الربح من التسويق للمنتجات 

إذا كان لديك جمهور كبير بما يكفي، فقد تكون مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد يدفع هذا الشركات والمؤسسات للاتصال بك للإعلان غير المباشر في الفيديو الخاص بك.

أقرأ ايضاً  سعر جالون epoxy في مصر 2020 بكل انواعه واماكن بيعه بالتفصيل

إذا قام عدد كبير من الأشخاص بالالتحاق برؤية ما لديك لتقدمه، فقد تقوم بعض المشاريع برعاية مقاطع الفيديو الخاصة بك، ويمكنهم بعد ذلك الحصول على الترويج لمنتجاتهم في بداية البث المباشر أو نهايته أو حتى منتصفه.

على سبيل المثال ، يمكنك بدء البث المباشر لعرض طبخك، إذا كنت تتمتع بشعبية كافية، يمكن لبعض العلامات التجارية المختصة بالمواد الغذائية أن تدفع لك مقابل استخدام منتجاتها خلال بثك المباشر، وتعتبر فرصة إعلانية ممتازة لهم وفرصة مربحة لك في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تؤدي العينات الممنوحة  والإمدادات المجانية من قبلهم، إلى انخفاض تكاليفك الثابتة لبثك المباشر (لمستلزمات الخبز ، وما إلى ذلك).

جذب المزيد من المتابعين / المشاهدين

سواء كنت تحصل على المال من فيسبوك، أو داعمين ومروجين ووكالات رعاية أو أطراف اخرى، فإن المحصلة النهائية هي أنك بحاجة إلى متابعين جدد، وهناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تسمح لك بشراء متابعين بالفعل، ولكن الجمهور الأكثر قيمة هو الجمهور العضوي الحقيقي، إذا كان وصولك العضوي الحقيقي كبيرًا، فهذا يعني أنك قد نجحت وصنعته بما تقدمه عبر بثك المباشر بشكل أساسي.

وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور:

أعلان عن الفيديو الخاص بك قبل البث المباشر

 إذا كنت قلقًا من عدم مشاركة أي شخص في البث المباشر، فأعلن عن الوقت والتاريخ على صفحتك مسبقًا، استمر في تذكير متابعيك بالفيديو القادم، وشجعهم على مشاركته عبر صفحاتهم وإبداء الإعجاب بها،  وأعط تذكيرًا خاصًا آخر قبل ساعة من بدء البث المباشر وآخر بحوالي خمس دقائق قبل البدء.

لا تفرط في الكلام خلال البث المباشر

هناك احتمال لإبعاد المشاهدين إذا بدوت متلهفًا بعض الشيء فقد يؤدي إغراق صفحات متابعيك بنفس التذكير إلى غضبهم،  بالإضافة إلى ذلك، لا تقدم وعودًا لا يمكنك الوفاء بها، إذا وعدت بساعة كاملة من الإثارة، فهذه مهمة صعبة حقًا، من الأفضل إبقاء الأمور بسيطة ومثيرة للاهتمام وذات صلة.

أقرأ ايضاً  ما هي صناديق استثمار بنك الراجحي

اكتب وصفًا للبث المباشر

 إذا كتبت وصفًا رائعًا لما سيراه المشاهدون في الفيديو الخاص بك، فهذه نقطة إيجابية، ويمكنك تعديل الوصف بعد البث الخاص بك في حالة رغبتك في تقديم معلومات إضافية.

اكتشف أفضل وقت للبث المباشر

يجب على الشخص الذي يسعى للكسب من لايف فيسبوك أن يراقب عدد المشاهدين، وفي حالة رؤية أن المشاهدين في وقت معين أكبر من حيث العدد أو التأثير أو النشاط، فهذه معلومات قيمة، ويجب عليك بعد ذلك محاولة البث المباشر في أفضل وقت من أجل اكتساب المزيد من التأثير وبالتالي كسب المزيد من المال.

تفاعل مع جمهورك خلال البث المباشر

لا تكتفي بالحصول على الكثير من المشاهدين والمتابعين، فإذا رأيت أن لديك عددًا قليلاً من مقل العيون التي تشير الى عدد المشاهدين، فاطلب منهم إلقاء التحية في التعليقات، أو شجّع الأسئلة وقدّم إجابات ممتعة أو حتى اعقد جلسة أسئلة وأجوبة.

وفي نهاية البث، قم بتلخيص مقطع الفيديو بالكامل للسماح للمتأخرين بحضور اللايف على فهم المحتوى، وتعتبر فكرة اجراء ملخص في منتصف البث أو بعد ثلاثة أرباعه فكرة جيدة، مع الحرص على تأمين جو ودود ومريح خلال البث، ومنح معظم الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي استراحة من جدول عملهم الزمني بأفضل طريقة ممكنة.

التركيز على المحتوى

إذا لم يكن لديك محتوى عالي الجودة، فمن المحتمل ألا تتمكن من جذب العديد من المتابعين، وقد يكون حجرة عثر أساسية لأحلامك في تحقيق الربح من لايف فيسبوك، وبالتالي، يحتاج المحتوى الخاص بك إلى التفرّد والتميّز لجذب المشاهدين، فضلاً عن جودة البث العالية، حيث لا يهم إذا كان المحتوى مضحك، فقد تجد نفسك تفقد المشاهدين بسبب شيء فظ أو غير صحيح سياسيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *