التخطي إلى المحتوى

التامينات الاجتماعية استعلام – يتاح بالموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكافة العاملين بالقطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية أن يقوموا ب استعلام التأمينات الاجتماعية، سواء كان العاملون بالقطاع الخاص أو بالقطاع العام الحكومي، وذلك للاستعلام عن مستحقاتهم التأمينية عبر الموقع الرسمي لها، استعلام التأمينات الاجتماعية من كافة شرائح المشتركين بالتأمينات الاجتماعية، من المواطنين المشتركين بالتأمينات الاجتماعية، بهذا الموضوع سنعرض لحضراتكم كافة التفاصيل والمعلومات التي تريد أن تعرفها عن التأمينات الاجتماعية، كالتحقق من الاشتراك في التأمينات،و التأمينات الاجتماعية استعلام برقم الهوية أو السجل المدني.

التامينات الاجتماعية استعلام

يستفيد من التأمينات الاجتماعية كل من:

  • المواطنين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي، الذين قد بلغوا عمر الستين وتمت أحالتهم للتقاعد، وكذلك المتقاعدين بسبب وجود عجز.
  • وأيضا أفراد أسر الشخص المستفيد من التأمينات المتوفي من تلك الفئات.

 

فجميع تلك الأفراد يمكن أن تستفيد من الخدمات الخدمات الإلكترونية التي تقدم على موقع التأمينات الاجتماعية، والتي من بينها بيان مدد الاشتراك، وبيان الحقوق التأمينية من معاش تقاعدي أو النصيب أو مكافأة نهاية الخدمة، ومبالغ الاشتراكات المستحقة على المؤمن عليهم، وبيانات جهة الصرف والمبالغ الشهرية المحولة، والاستعلام عن حساب المعاش التقاعدي، والاستفسار عن حساب مبلغ الاستبدال للمتقاعدين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على:

هذا بالإضافة إلى طلب الشهادات المتعلقة بالبنك والتأمين، فتابع هذا الموضوع لكي تتعرف على التحقق من الاشتراك في التأمين إذا كنت أحد تلك الأشخاص.

التأمينات الاجتماعية

تعمل المؤسسة العامة للتأمين على توفير الطرق اليسيرة والتسهيل على المواطنين العاملين بالقطاع الخاص أو العام، لذلك قد قامت في الفترة الأخيرة بمجموعة من التحديثات المبادرات لتحقيق أهدافها ومنها:

إطلاق مبادرة لتوثيق العقود إلكترونيا، حيث يتاح لصاحب العمل رفع وتحديث معلومات العمل الخاصة بعقود العمل للموظفين سواء السعوديين منهم أو لغير السعوديين، وتهدف تلك المبادرة لتوفير بيئة عمل تساعد على استقرار الموظف، وزيادة إنتاجيته، إلى جانب التأكد من صحة بيانات وشروط كل عامل، ومما يسهل أيضا على صاحب العمل على أرشفتها والرجوع إليها محدثة ومجهزة، كما أن هذه المبادرة هي بالتعاون المشترك بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

أقرأ ايضاً  بنك بيروت والبلاد العربية والخدمات وأنواع الحسابات التي يقدمها البنك

التحقق من الاشتراك في التأمينات

لكي تقوم بالاستعلام عن التأمينات الاجتماعية والاستعلام عن مدد الاشتراك عن طريق التأمينات الاجتماعية أون لاين، فيجب عليك اتباع تلك الخطوات:

  • أولا قم بفتح الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثانيا من الخدمات الإلكترونية قم باختيار التأمينات أون لاين.
  • ثالثا من تلك القائمة التي ستظهر لك قم باختيار التحقق من الاشتراك في التأمينات.
  • رابعا وبالصفحة التي ستظهر لك قم بكتابة رقم الهوية أو رقم السجل المدني الخاص بك.
  • وأخيرا اضغط على استعلام لكي تتم عملية استعلام التأمينات برقم الهوية أو السجل المدني.
  1. فإذا كنت ما زلت مشترك بالتأمينات ستظهر لك تلك العبارة (أنت على رأس العمل حاليا كمشترك في نظام التأمينات الاجتماعية ولديك مدد اشتراك سابقة).
  2. أما في حالة عدم استمرار اشتراكك ستظهر لك تلك العبارة (أنت لست على رأس العمل حاليا ولديك مدد اشتراك سابقة).

 

استعلام عن التأمينات برقم الهوية

لكي تقوم بالاطلاع على حالة الوضع الوظيفي الحالي لك، ومعرفة إذا ما كنت مشترك أم لا، فذلك عن طريق:

  • إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك أو رقم السجل المدني في مكانها المطلوب.
  • ثم الضغط على كلمة استعلام.

التأمينات الاجتماعية برنت

عن طريق هذا الفيديو ستتعرف على طريقة برنت التأمينات الاجتماعية بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *