التخطي إلى المحتوى

البريد السعودي اون لاين وتتبع البريد، يعبر البريد السعودي عن نظام توصيل متكامل ودقيق تمّ تأسيسه عام (1901 م) مخصص لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للأفراد والشركات وخدمات التوصيل للسلع والأوراق والمنتجات كافة إلى حيث يرغبون في أي مكان في العالم وبذلك فهو يعكس مستوى التطور الكبير الذي حققته المملكة من حيث نوعية وجودة الخدمات الإلكترونية والبريدية وأيضاً السرعة والدقة في التوصيل.


كيف يتم الاشتراك في خدمات البريد السعودي أون لاين؟

أطلق البريد السعودي خدمة (بريدي أون لاين) من أجل استفادة الشركات والأفراد من الخدمات الإلكترونية المتاحة من مؤسسة البريد السعودي وغيرها من المزايا الهامة التي يحصل عليها مشترك الخدمة ويتطلب الدخول على البريد السعودي أون لاين الدخول على رابط (بريدي أون لاين) وإنشاء حساب لك في الموقع الإلكتروني ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:
ـ الدخول إلى رابط بريدي أون لاين لإنشاء حساب جديد.
ـ يوجد أيقونتين إحداهما تخص إنشاء حساب للشركات والثانية تخص إنشاء حساب للأفراد وهنا سوف نختار أيقونة الأفراد.
ـ اختيار نوع المستخدم الفردي هل هو مواطن سعودي أم مقيم.
ـ إدخال رقم الهوية الشخصية.
ـ كتابة تاريخ انتهاء الإقامة في حال الشخص كان مقيم.
ـ إدخال تاريخ ميلادك واستكمال بقية البيانات الشخصية حتى تمام التسجيل والحصول على حساب جديد.
ـ للوصول والاستفادة من الخدمات البريدية المتاحة يتم تسجيل الدخول إلى حسابك (بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي) من خلال منصة النفاذ الموحد عبر مركز المعلومات الوطني.


خدمات موقع البريد السعودي أون لاين

يقدم البريد السعودي خدمات كثيرة يستفيد منها الجميع بعد إنشاء حسابك في بريدي أون لاين وسوف نذكر هذه الخدمات الهامة:
خدمة تسجيل العنوان الوطني: يتيح لك عنوان الكتروني وطني مرتبط بمكان سكنك حيث يسجل فيه اسم الشارع والحي والمدينة والرمز البريدي وكذلك رقم المبنى مما يسمح لك باستلام الشحنات والطود في منزلك.
خدمة واصل العالمي: وهي خدمة تقدمها المؤسسة لتتيح التسوق وشراء البضائع والسلع عبر المواقع الإلكترونية وإرسال هذه الطرود إلى منزلك تلقائياً على عنوانك الوطني وذلك نتيجة ربط عنوانك الوطني بعنوان آخر خاص بك أمريكي أو بريطاني ويمكنك إدارة حساب واصل من خلال حسابك في (بريدي أون لاين).
خدمة توصيل الوثائق الحكومية من خلال منصة أبشر بعد التسجيل في العنوان الوطني حيث يتم تسجيل الدخول إلى (أبشر) وإتمام كافة إجراءات الوثيقة الحكومية ثم إرسالها من خلال البريد.
خدمة التسليم بختم إلكتروني وذلك مقابل رسوم سنوية مناسبة حيث تتيح هذه الخدمة إيصال الشحنات إلى منزلك بخت إلكتروني.
خدمة تتبع الشحنات.
خدمة سداد الفواتير المستحقة على إجراء الخدمات البريدية.
خدمة حاسبة الأسعار.
خدمة بيان المكاتب البريدية.
خدمة صندوق البريد الممتاز.
تعد مؤسسة البريد السعودي أحد المؤسسات الحكومية السعودية التي تسعى جاهدةً لتعزيز دورها كحلقة وصل بين المواطنين والمؤسسات الأخرى في كافة القطاعات وبين كافة دول العالم وهي تعمل على تحسين الخدمات الإلكترونية التي أطلقها بالإضافة إلى بحثها المستمر عن خدمات جديدة تقدمها لمواكبة التطور السريع في التقنيات الحديثة والإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *