التخطي إلى المحتوى

اكبر شركات المقاولات في العالم هي من يقوم بالبحث عنها الكثير من رجال الأعمال من أجل التعامل معهم، حيث أن المقاولات أصبحت هي مستقبل الإقتصاد العالمي لذلك يريد الكثيرين حذو حذوهم والتعامل معهم لخبرتهم في المجال ونجاحاتها المستمرة، لذلك سوف نقوم في هذا المقال عبر موقعنا قواعد المال بتوضيح أكبر الشركات المتعاملة في مجال المقاولات عالميًا.

محتويات المقال

اكبر شركات المقاولات في العالم

شركة تشاينا ستيت كونستركشن إنجينيرينج :

 وهي شركة صينية الجنسية تم تأسيسها في سنة 1982،، أشتهرت في الصين وباتت إحدى الشركات الرائدة، وتعتبر من أكبر شركات العقارات والبناء والمقاولات في دولة الصين وعالميًا، وبدأت في نموها  منذ ما يقرب من 10 سنوات، وأصبحت متفوقة على منافسيها في دولة اليابان. 

شركة تشاينا ريل واي كونستركشن :

تم إدراج تلك الشركة في شنغهاي، وأعمال الشركة الأساسية هي هندسة البناء، والتي تتضمن على أعمال البنية التحتية، مثل الطرق السريعة والسكك الحديدية، والمرافق العامة ومرافق المياه، والأنفاق والكباري والمطارات.

شركة تشينا ريلواي انجينير :

هي الشركة التي تقوم بتشغيل سكك حديد الصين الوطنية والتي يشرف عليها وزارة نقل الصين، والتي تقوم بنقل البضائع والركاب عن طريق الكثير من الشركات الصغيرة ولها شرطة تابعة لها، وهي متميزة مثل السكك الحديد العالمية.

شركة فينشي  :

شركة جنسيتها فرنسية متخصصة في البناء منذ سنة 1899، يوجد موظفين لدى الشركة ما يقرب من 179 ألف موظف، المكتب الرئيسي للشركة يوجد في رويل ميزون، وتم إدراجها في بورصة يورونكست في باريس. 

أسماء شركات المقاولات في مصر وعنوانها وأهم اختصاصها 2021

أكبر شركات في الشرق الاوسط

شركة تشينا كمينكيشن كونستركشن :-

تم تأسيس هذه الشركة في سنة 2005، بعد أن اندمجت مجموعة الصين للكباري والطرق مع مجموعة الصين الهندسية، ومنذ أن بدأت وهي لها تأثير عالمي بسبب تخصصها في مشروعات النقل والبنية التحتية، وتعتبر أكبر خامس شركة عالميًا.

شركة إي سي إس :-

مالك ومدير تلك الشركة الأسبانية actividades de construccion، تخصص الشركة في عمليات الهندسة المدنية، وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال المقاولات عالميًا، حيث أنها مالكة للكثير من المشروعات في جميع دول العالم/ وهي تأسست سنة 1997، بعد أن إندمجت ocp construccions , sa , gines navarvo .

أقرأ ايضاً  كيفية فتح حساب في مصرف الخليج التجاري العراقي والمستندات المطلوبة

شركة تشينا ميتالروجيكل جروب  :-

تملك الدولة تلك المؤسسة التي مكانها بكين، مجال عملها في صناعة الورق والاستفادة من الموارد الطبيعية وأدوات التصنيع وتطوير العقارات، وهي إحدى شركات صناعة المعدات بدولة الصين.

وشركة بويج   :-

شركة جنسيتها فرنسية مكانها باريس، وهي تقود مؤشر سوق أسهم البورصة في يورونكست، أسسها فرانسيس بويج سنة 1952 ويقوم بإدارتها الآن إبنه مارتن بويج منذ سنة 1989.

شركة بيتشيل   :-

تعتبر الشركة الأكبر في مجال البناء والهندسة في أمريكا والتي توجد في سان فرانسيسكو حي مالي بكاليفورنيا، إيرادات الشركة بلغت في سنة واحدة 2010 27,9 بليون دولار و يوجد بها 52700 موظف داخل مشاريع في 40 بلدًا حول العالم، و قد قامت بإنجاز في الفترة الأخيرة مشروع بنية تحتية حصل على جائزة البلفان.

شركة هوكتيف   :-

شركة تحمل الجنسية الألمانية، تم تأسيسها في سنة 1874 بعد أن توحدت البلاد بثلاث سنوات، وجذور الشركة متأصلة في إيسن، ويوجد بالشركة 70 ألف موظف موزعين على 5 قطاعات، وإيرادات الشركة بلغت 25 بليون دولار.

أفضل شركات مقاولات السعودية 

 مجموعة بن لادن السعودية : 

في الحقيقة تعتبر من أكبر شركات المقاولات عالميًأ وعربيًا، بلغت إيرادات الشركة 5 مليار دولار، تعمل شركة بن لادن على تنفيذ مشروعات ضخمة داخل السعودية، مثل أعمال توسيع المسجد النبوي في المدينة المنورة، إلى جانب جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وتمتلك الشركة عدد ضخم من الفروع في كل بلدان العالم،

ولها دور ملحوظ في النهضة الضخمة التي مرت بها السعودية في أخر سنوات، لأنها قامت بالمشاركة في بناء الطرق السريعة وشبكة المواصلات في كافة مدن المملكة وشوارعها وذلك جعلها عالية المكانة في الشرق الأوسط.

شركة الكفاح للمقاولات:

في الحقيقة تعتبر هذه الشركة شركة عملاقة استثمارية تعمل في أكثر من مجال مثل الحلول الإنشائية والمقاولات والتطوير العقاري والخدمات والمعرفة والتعليم والتجارة والمالية، وللشركة أكثر من مشروع بالسعودية، مثل مدينة رأس الخير الصناعية، ومدين الجبيل الصناعية 2 ،

ولديها أعمال في مشروعات عديدة مثل مجمع بتروكيماويات خاص بشركة صدارة، وفازت شركة الكفاح بتصنيف على أنها ضمن أفضل 10 شركات مقاولات من ناحية أداؤها بين الشركات الضخمة للمقاولات التي تستطيع تحقيق مشروعات تتجاوز مبلغ 100 مليون جنيه.

شركة الخضري:

تعد شركة المقاولات الأكبر في السوق وقيمتها السوقية 570 مليون دولار، وذلك جعلها فازت بتنفيذ عقود ثلاث كبيرة من جانب وزارة التعليم العالي وقيمتهم 689.9 مليون ريال، من أجل إنشاء كلية إدارة الأعمال في جامعة الحدود الشمالية بعرعر، وثاني مشروع هو إنشاء مبنى إداري عام في جامعة الحدود الشمالية،

وثالث مشروع هو إنشاء مبنى لكلية لإنشاء كلية إدارة الأعمال  علوم الحاسبات فتيات، وقامت بإنشاء مبنى للفصول المشتركة فتيات، والمبنى الخاص بكلية العلوم المالية والإدارية فتيات جامعة طيبة، وتعتبر الشركة هي التي قامت بتنفيذ حوالي 95% من مشروعات الحكومة.

الرشيدي للتجارة والمقاولات:

من أكبر الشركات التي تعمل بالمقاولات بالمملكة، نفذت أكبر المشاريع في السعودية مثل، مشروع السياج الأمني الخاص بوزارة الداخلية سنة 2009، إلى جانب مشروع إنشاء خطوط السكك الحديد سنة 2010 بين جنوب وشمال المملكة وكانت قيمته 750 مليون دولار،ونفذت إنشاء عدد 5 محطات سكك حديدية بمبلغ قدره 420 مليون دولار.

في الختام قدمنا لكم اكبر شركات المقاولات في العالم والتي يمكنك الاطلاع عليها وعلى إمكانيات كل شركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *