التخطي إلى المحتوى

افضل البنوك في لبنان ، كيف تتم عملية تفضيل بنك على اخر ؟ سؤال يتطرق إلى اذهاننا جميعا هل السبب عدد المستثمرين فيه؟ أو الخدمات التي يقدمها ؟ أو قربه من السكن ، حيث أننا أحيانا كثيرة نضطر إلى اختيار الأقرب وليس الأفضل، وأحيانا أخرى نذهب الى توطين معاشاتنا في بنوك لا نفضلها إنما تابعة للشركات او المؤسسات التي نعمل فيها.

لهذا السبب احبتي وقبل البدء بالتسمية والمراتب التي حازت عليها البنوك وذلك حسب دراسات قامت بها شركات إحصائية ومجلات اقتصادية متخصصة في هذا المجال ،أود أن أخبرك عزيزي القارئ بأنك حر في اختيارك للمصرف الذي تشعر بانه يلبي حاجاتك كعميل  من حيث  المعاملة والنسبة وغيرها من الخدمات المصرفية ولكن ، متى تختار الأفضل ؟ اكيد بعد ان أقدم لك لمحة موجزة عن كل بنك.

بنك عودة

بنك عودة على سبيل المثال احتل المرتبة الأولى في لبنان من حيث الخدمات المصرفية التي يقدمها، تميز عن غيره من خلال تقديمه باقة كاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة، وليس فقط في لبنان إنما في دول عدة وأوروبا وشمال إفريقيا وتركيا وبلدان الشرق الأوسط.

تأسس بنك عودة سنة 1830 وتم تسجيله عام 1962 كشركة مالية خاصة ذات مسؤولية محدودة، تتبلور رسالة بنك عودة في تحقيق النمو بمعدلات ثابتة بحيث انه يلبي الاحتياجات التمويلية والمالية والمصرفية للعملاء وتزويدهم بالفرص الفريدة بالإضافة إلى القروض الطويلة الأجل لجميع الأطراف .

وتجدر الإشارة إلى أن الاستراتيجية المعتمدة في بنك عودة تتمحور حول تعظيم مستويات الكفاءة التشغيلية وذلك من خلال رؤية  الإدارة  إلى اتجاه تنفيذ التوسعات الناجحة، كذلك يقوم بنك عودة على وجه التحديد بمتابعة مختلف الحسابات بما في ذلك بطاقات الائتمان والقروض ، لبنك عودة خصائص ومميزات جعلته متقدم عن غيره من البنوك والتطور الاهم  يتم من خلال الخدمات المصرفية التي يقدمها حيث أنك تتمتع بأعلى مستويات الأمان عند تنفيذ اي معاملة سواء كانت تحويلات داخلية أو خارجية.بنك عودة اسم عريق في جمعية المصارف اللبنانية.

أقرأ ايضاً  الرمز البريدي ليختنشتاين ✉️ Postal code ZIP code Liechtenstein

بنك لبنان والمهجر

بنك لبنان والمهجر او Bloom bank يأتي بنك لبنان والمهجر الثاني في التصنيف من حيث التراتبية بعد بنك عودة على صعيد لبنان والشرق الأوسط، ولذلك من خلال خدماته المصرفية واستثماراته بحيث انه يتابع الأسواق المالية والثروات، والتأمين ، إضافة إلى ذلك يسعى المصرف إلى تقديم الخدمات المتخصصة في أوروبا للمغتربين ورجال الأعمال العرب واللبنانيين.

بنك سوسيتيه جنرال

أما بنك سوسيتيه جنرال او SGBL تأسس عام 1964 وعلى غرار كل البنوك من حيث خدماته المصرفية التي يقدمها كسحب الرواتب عبر الصراف الآلي، وتأمين الاحتياجات النقدية بالإضافة الى بطاقات الائتمان كما أن المصرف يقدم العمليات التجارية للشركات والمؤسسات التجارية او الصناعية.

بنك بيبلوس

بنك بيبلوس أو Byblos Bank انشا عام 1963 في بيروت وله 78 فرعا في كافة المناطق اللبنانية ، في الحقيقة قدم بنك بيبلوس باقة شاملة حول تأمين الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخليوي وكان رائدا في هذا المجال من خلال ما قدمه من مميزات منها: إنها تتيح للأهل تحويل الأموال إلى حساب الولد من.دون أي كافة، كما أنه يمكن استخدام البطاقة لدفع قيمة المشتريات في المحال التجارية، وسحب المال من  الصراف الآلي ، أو الشراء عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات المميزة . 

بنك بيروت او Bank Of Beirut تأسس هذا البنك سنة 1963 باسم شركة البنك العقارية اما في العام 1973 تم تغيير الاسم إلى بنك بيروت. له فروعا عديدة حوالي 66 فرع في لبنان كما وأنه يقدم القروض الشخصية والقروض السكنية وقرض شراء سيارة ، بالإضافة إلى خدمة الصراف الآلي وغيرها…

البنك اللبناني الفرنسي او Banque Libano Franaise 

تأسس هذا البنك عام 1967، مركزه الرئيسي بيروت وهو من المصارف الرائدة في لبنان وله العديد من الفروع موزعة في مختلف المناطق اللبنانية، وعلى غرار معظم البنوك يقدم خدمات مصرفية مختلفة كصيرفة التجزئة والاستثمار والخدمات المصرفية  بالإضافة إلى العلاقات الخارجية وخدمة الهواتف الخليوية.

أقرأ ايضاً  رقم خدمة عملاء البنك الأهلي الخط الساخن 2021 لتقديم شكوى والأطلاع على الخدمات

بنك الاعتماد

انا بنك الاعتماد اللبناني او Credit Bank تأسس عام 1961 يضم 68 فرعا في لبنان يميز هذا البنك انفراده بما يسمى بالبطاقة الذهبية ، كما أن  من خدماته المميزة أيضا فيزا الانتقائية التي تخولك الشراء بواسطتها في لبنان والخارج وتدفع لاحقا، بالإضافة إلى القروض الشخصية والسكينة، وقروض السيارات، والقروض التعليمية وغيرها من الخدمات المصرفية .

بنك بيروت

بنك بيروت والبلاد العربية او BBAC تأسس عام 1956 له 41 فرع موزعة على المناطق اللبنانية ، أود على وجه التحديد ان انوه بالمعاملة المميزة لهذا البنك مع العملاء ، استقبال ولا اروع يشعرك بالارتياح بالإضافة طبعا إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها من خلال تمويل الشركات ، الودائع والقروض، بطاقات الائتمان، خدمات إدارية بما في ذلك الثروة واستثمارات أخرى…

بنك الموارد

بنك الموارد اما بنك الموارد فقد احتل المرتبة الأولى من حيث التوسع في نسبة التسليف وصلت إلى (67/100)وان نسبة تسليف الودائع تؤشر على سياسة المحافظة على القطاع المصرفي وتؤشر ان لدى القطاع قدرة على التوسع في التسليف ، يصل عدد فروع هذا البنك إلى 28 فرع بالإضافة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها وهي متشابهة إلى حد مع مختلف البنوك كما ذكر سابقا ، بطاقات الائتمان، إلصراف الآلي، الهواتف الخليجية وغيرها… 
احبتي، بعد أن قدمت لكم دراسة موجزة حول موضوع اهم البنوك في لبنان ، وبعد الاطلاع على مقالي هذا يمكنكم ان اختاروا الأنسب والأفضل لكم من حيث المعاملة أو الخدمات المصرفية التي يقدمها كل بنك ، وفقكم الله 🙏

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *