التخطي إلى المحتوى

اسعار الفائدة الخاصة بالأوعية الادخارية المختلفة وكذلك القروض الشخصية تستمر الموجة التي تخص انخفاضها وذلك عن طريق اللجان المختصة بالأصول وأيضا الخصوم “ألكو”، تلك اللجان التي تكون مسؤولة عن التحديد لسعر الفائدة التي تخص المنتجات المتنوعة في البنوك ذلك بعد أن قرر البنك المركزي بمصر أن تخفض الأسعار الخاصة بالفائدة أثناء الشهر السابق.

وقامت اللجنة الخاصة بالسياسة النقدية في البنك المركزي بمصر في الاجتماع الخاص بها الذي عقد يوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس السابق بالإقرار على أن يخفض السعران الخاصان بعائد الإيداع وكذلك الإقراض بقدر 150 نقطة أساس، وذلك بنسبة 1.5% حيث أن الأسعار الخاصة بالذي يعود على الإيداع وكذلك الإقراض لمدة ليلة واحدة والسعر الذي يختص بالعملية الرئيسية عند مستوى يكون 14.25% و15.25% و14.75% وذلك على ترتيبهم.

وأسعار الفائدة التي تختص بالشهادات التي تتغير في عائدها في البنوك التي ترتبط بالسعر الخاص بالفائدة بالبنك المركزي وذلك عقب القرار الخاص باللجنة المختصة بالسياسة النقدية والمعدلات الخاصة بالفائدة تتنوع من بنك لآخر.

متوسط أسعار الفائدة والمتوسط في البنوك

إن تلك الأسعار التي تخص الفائدة يتم تحريكها في الحدود التي يقوم البنك المركزي بالإعلان عنها وذلك بنسب تكون بين 0.5% و1.5% وذلك أيضا حسب السياسة الخاصة بكل بنك، وكذلك حسب النوعية الخاصة بالعملاء التي تقوم بالاستهداف لها وذلك بالإضافة إلى المستويات الخاصة بالسيولة التي يكون كل بنك محتاجا لها وأيضا الأعباء الخاصة بالتكلفة التشغيلية التي تختص بالأموال، وقد قام المعدل الخاص بالتضخم السنوي بالمواصلة للتراجع الملحوظ وذلك لشهر ثان على التوالي أثناء شهر يوليو الماضي.

اسعار الفائدة في البنك الأهلي

قام البنك الأهلي المصري بالإقرار على أن تخفض الأسعار الخاصة بالفائدة بمقدار 1% وذلك على الشهادة التي تمتلك لعائد ثابت لأجل مدته ثلاث سنوات والتي يتم صرف العائد الخاص بها بصورة شهرية، حيث أصبحت النسبة 14% بعد أن كانت 15%, وقامت أيضا بالخفض للعائد الخاص بالشهادة التي يتم صرف العائد الخاص بها كل فترة مقدارها ثلاثة أشهر لتصبح النسبة 14.25% بعد أن كانت 15.25%، وقامت “ألكو” بالخفض للفائدة بمقدار 1.5% على الشهادة التي يكون عائدها متغيرا لأجل ثلاث سنوات.

أقرأ ايضاً  سعر الحديد اليوم طبقًا لغرفة الصناعة والتجارة المصرية والبورصة المصرية

اسعار الفائدة في بنك مصر

أسعار الفائدة في بنك مصر والتي تختص بالشهادات الثلاثية وكذلك التراكمية وأيضا حسابات التوفير تم خفضها بنسبة مقدارها 1% وذلك من قبل اللجنة الخاصة بالأصول وكذلك الخصوم “ألكو”، حيث أن الشهادة التي عمرها ثلاث سنوات أصبحت نسبتها 14% بعد أن كانت 15% والتي يتم الصرف للعائد الخاص بها بصورة شهرية وقامت تلك اللجنة بالخفض للفائدة بمعدل 1.5% على الحساب الخاص ب”يوم بيوم”، وذلك للكبار من العملاء”VIP” لتكون النسبة متراوحة بين 5.75% و8.5% وذلك بناء على الشريحة (5 شرائح).

اسعار الفائدة علي الودائع

تعتبر أسعار الفائدة الخاصة بالودائع وكذلك الشهادات وأيضا حسابات التوفير من الأهداف الأهم التي تقوم البنوك بالمنافسة عليها لكي تقوم بالجذب لمدخرات العملاء.

سعر الفائدة علي الشهادات

إن النسبة الخاصة بالفائدة على الشهادة الخاصة بالقمة في بنك مصر التي يكون عائدها ثابتا تبلغ 15% ويتم الصرف للعائد الخاص بها بصورة شهرية وذلك إضافة إلى الشهادة الثلاثية التي يكون عائدها متغيرا تبلغ نسبتها 16%.

وتلك الشهادة يتم الصرف للعائد الخاص بها بصورة ربع سنوية وإضافة إلى ذلك الشهادات التصاعدية والمدة الخاصة بها هي عشر سنوات مع الإمكانية لأن تسترد بعد مدة قدرها ثلاث سنوات فقط، والمتوسط للعائد على هذه الشهادات يتراوح حتى خمس سنوات وتلك المدة هي نفسها المدة الخاصة بشهادة قناة السويس.
وفي هذه الصور يمكنك التعرف علي اسعار الفائدة علي الشهادات المتغيرة

سعر الفائدة علي الحساب الجاري

يعد الحساب الجاري حسابا مصرفيا في العادة بدون فوائد ويقوم بالإتاحة للعميل لأن يقوم بالكثير من العمليات المصرفية التي تأخذ شكلا تقليديا مثل أن يودع العميل أو يسحب من البنك أو من الأجهزة الخاصة بالصراف الآلي، وهذا الحساب يعمل على تمكين صاحبه من أن تحرر الشيكات لكي يدفع من خلالها أو لكي يحصلها وأيضا القيام بالدفع لفواتير الخدمات من ذلك الحساب بطريقة مباشرة من خلال الخدمة المصرفية بواسطة الهاتف أو من خلال الإنترنت، وهذا الحساب يقوم بالاعتماد على إيداع العميل وسحبه المستمر للنقود وحركة التعامل عليه تتصف بالعلو والسرعة.

أقرأ ايضاً  سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم “محدث” في البنوك المصرية والسوق السوداء

اسعار الفائدة على حساب التوفير

أسعار الفائدة الخاصة بحسابات التوفير في البنك الأهلي المصري يبلغ 10.70% بصورة شهرية وبصورة سنوية يصل إلى 11.25% وخلال ربع السنة 10.80% وخلال نصف السنة 10.95%، وفي بنك مصر يبلغ السعر للفائدة للشريحة التي تكون من 1500 وحتى 5000 جنيها 7.5% وذلك للعائد الذي يكون بصورة شهرية و7.75% للعائد الذي يكون خلال ربع السنة و7.8% للعائد الذي يكون خلال نصف السنة، كما تبلغ النسبة 8% للعائد الذي يكون بصورة سنوية وهناك أسعار أخرى لشرائح أخرى وأسعار خاصة ببنوك أخرى أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *