التخطي إلى المحتوى

إذا كنت قاطنا في فرنسا سواء مواطنًا أصليًا أو مقيمًا بها، وأردت استيراد سيارة من أمريكا، فيجب عليك أن تعرف بعض الأمور المهمة حول ذلك، في المقال تتعرف عن أهم ما يجب أن تعرفه حول استيراد سيارة من أمريكا. 

معلومات مهمة يجب ألا تغفلها

قبل استيرادك لسيارة من أمريكا، عليك أولًا أن تعرف هذه المعلومات المهمة، التي تمكنك من اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح:

  1. سعر السيارة الأمريكية بالدولار المعروض في كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية هو سعر لا يشمل الضرائب، لذلك سيتعين عليك دفع الضرائب المحلية من أجل إجراء عملية الشراء.
  2. ستحتاج غالبًا إلى الحصول على تسجيل الولايات المتحدة في بلد المنشأ. بدون هذا الإجراء الرسمي، لن تتمكن السيارة المستوردة من الحصول على تجانس فرنسي.
  3. بالإضافة إلى التكلفة الأولية للمركبة، يجب عليك إضافة: النقل البري الأمريكي (من الامتياز إلى الميناء) والفرنسية (من الميناء إلى منزلك). النقل البحري والتأمين البحري وتأمين المركبة في الحاوية.
  4. يجب أن يكون لديك وكيل شحن أمريكي، ووكيل شحن فرنسي لإنجاز جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة باستيراد السيارة الأمريكية. عند وصول الحاوية إلى الميناء، ستكون هناك تكاليف تفريغ إضافية.

قيمة تكاليف استيراد سيارة من أمريكا 

سيحسب وكيل الشحن الفرنسي الرسوم الجمركية بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة التي سيتعين عليك دفعها. وبالتحديد: سعر السيارة الأمريكية + النقل البحري الذي يجب أن يتضاعف بنسبة 10٪ ضرائب جمركية للسيارة أو 22٪ للبيك اب. على هذا المبلغ سيتم إضافة 20٪ ضريبة القيمة المضافة.

إجراءات تسجيل السيارة المستوردة

بمجرد استلام سيارتك، سيتعين عليك الاهتمام بإجراءات التجانس مع العلم أن المعايير الفرنسية أكثر صرامة وأنه لتحقيق ذلك بمفردك، سيتعين عليك تكريس الكثير من الطاقة لها دون ضمان القيام بذلك هكذا تصل. تشمل إجراءات الموافقة هذه: 

  • تجميع الملف الفني، طلبات الحصول على شهادات مختلفة.
  •  التعيين في UTAC لإنجاز ستة اختبارات إلزامية (مستوى الضوضاء، الفرملة المبسطة، مجال الرؤية الخلفية، انبعاث الملوثات، الوزن، قمع التداخل).
  •  جعل السيارة متوافقة (تزداد صعوبة مع مضاعفة المركبات).
  •  فحص السيارة بواسطة مفتش المنجم.

ضرائب استيراد سيارة من أمريكا

بمجرد الحصول على RTI PV الثمين، سيتعين عليك المطالبة ببطاقة التسجيل الفرنسية الخاصة بك، واعلم أنه منذ عام 2008، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تداولها في فرنسا، ستطلب الدولة الفرنسية ضريبة بيئية. في عام 2020، ذهبت إلى ضريبة بيئية بقيمة 20000 يورو، بالإضافة إلى وثيقة تسجيل سيارتك. إذا قمت باستيراد سيارة دودج تشالنجر من 2018 على سبيل المثال، فسيُطلب منك مبلغ 20000 يورو، أي أقل من 10٪ في السنة التي بدأت، لذلك في هذه الحالة المحددة، 16000 يورو من الضرائب البيئية، عند أول دخول للخدمة في فرنسا.

خصائص استيراد سيارة من أمريكا

  • نذكرك أن السيارة الأمريكية المشترات في الولايات المتحدة أو كندا تفقد ضمان الشركة المصنعة في أوروبا.
  • إذا كنت تقوم باستيراد سيارتك الأمريكية بمفردك، فيمكننا الاهتمام بإزالة الألغام بنجاح مضمون. هذا الممر يتراوح من 4500 يورو شامل الضريبة إلى 9500 يورو شاملة الضريبة.
  • بشرائك سيارة أمريكية من AMERICAN CAR CITY ، تستفيد من 19 عامًا من الخبرة في استيراد وتسويق المركبات الأمريكية.
  • جميع سياراتنا المباعة تمت الموافقة عليها ومراجعتها ولها ضمان أوروبي من 1 إلى 5 سنوات، بما في ذلك قطع الغيار والعمالة.

في نهاية المقال نقول قبل أن تقوم بشراء سيارة من أمريكا إلى فرنسا عليك أن تطلع على القوانين المتعلقة باستيراد المركبات في بلدك، وأن تكون على علم بكل ما يخص استيراد سيارة من أمريكا، حتى لا تواجه مشاكل في المستقبل. في المقال قدمنا لكم أهم ما يجب أن تعرفه حول استيراد سيارة من أمريكا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

أقرأ ايضاً  تأسيس شركة شحن في قطر والمستندات المطلوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *