التخطي إلى المحتوى

صناديق الدخل الثابت البنك الأهلي هناك العديد من أنواع الصناديق التي يقدمها البنك الأهلي إلى العملاء من المستثمرين، وتختلف نسبة أرباحها، وهذه الصناديق تعتبر من أفضل أوعية الاستثمار التي يقبل عليها المستثمرين، وخاصة أصحاب الشركات، ولابد أن نتعرف بعناية شديدة على هذه الصناديق حتى نتمكن من الاستعانة بها في عملية الاستثمار.

 أنواع صناديق الاستثمار البنك الأهلي

قبل أن نتحدث عن صناديق الدخل الثابت البنك الأهلي لابد أن نتعرف على أنواع الصناديق الاستثمارية التي يوفرها البنك الأهلي، حيث هناك أنواع عديدة من صناديق الاستثمار التي توفر إلى العملاء العائد الكبير.

والصندوق عبارة عن الصناديق التي يتم فيها جمع الأموال التي تخص المستثمرين، والقيام باستثمارها، وتداولها في أسواق المال، ويحصل المستثمرين من خلال هذه الصناديق على الفرص الاستثمارية والمشاريع المربحة.

ومن أهم هذه الصناديق الاستثمارية المتخصصة، وصناديق سوق المال الاستثمارية وصناديق الأموال الاستثمارية، وصناديق الأسهم الاستثمارية.

والصناديق المتوازنة في الاستثمار، وصناديق الدخل الثابت الاستثمارية، وصناديق المؤشرات الاستثمارية.

صناديق الدخل الثابت البنك الأهلي

البنك الأهلي يحاول أن يوفر على العملاء جميع ما يحتاج إليه من الصناديق الاستثمارية التي تزيد من نسبة الأرباح التي يحصلون عليها.

ولهذا يوفر لهم أنواع كثيرة جدًا، وأهم هذه الأنواع:

  • صندوق الدخل الثابت هي عبارة عن الصناديق التي يتواجد بها نوع واحد فقط من الاستثمار والذي يخص الصكوك التي تكون بالدولار.
  • صناديق النقد وهي التي تحتوي على ثلاثة أنواع من الاستثمار، وأهمها المتاجرة بالريال السعودي والمتاجرة العالمية، والأهلي للصدقات.
  • صندوق المتاجرة بالعملة المتنوعة، وهذا الصندوق يتيح إلى المستثمرين أن يقوموا بتداول أموالهم فيه من خلال العديد من العملات سواء كانت بالدولار الأمريكي أو بالريال السعودي أو غيره من العملات الأخرى.
  • صناديق الأسهم وتعتبر من أكبر الصناديق التي يقدمها البنك الأهلي حيث أنها تشمل صناديق الاستثمار المغلقة والمفتوحة، وصندوق فالكم و صناديق المؤشرات.
  • والصندوق العقاري وصناديق الاستثمار وصناديق متعددة الأصول، وصندوق المتاجرة وصندوق الخليج، وغيرها من الصناديق الأخرى.
أقرأ ايضاً  شرح الصراع التنظيمي - تجارتنا

أهداف صناديق الاستثمار البنك الأهلي

بعد أن تحدثنا عن صناديق الدخل الثابت البنك الاهلي سوف نتعرف على أهداف صناديق الاستثمار من البنك الأهلي المصري، وأهداف هذه الصناديق محددة وصريحة.

ويقوم البنك بالاتفاق على هذه الأهداف مع العميل قبل أن يقوم بوضع أمواله في هذه الصناديق، وأهم هذه الأهداف:

  • تحقيق العائد المرتفع إلى جميع العملاء.
  • تحقيق الأرباح الكبيرة جدًا التي تخصص البنك.
  • استخدام الأرباح التي تنتج من هذه الصناديق في العديد من الاستثمارات، والمشاريع الأخرى حتى يتمكن البنك من زيادة رأس مال هذه الصناديق.
  • يحافظ البنك على رأس مال الصندوق، ولا يعرضه إلى أي نوع من الإهدار.
  • هذه الصناديق يتم بيعها على المستثمرين، وأصحاب رأس المال كل فترة من الوقت لا يقل عن ستة أشهر، ولا تزيد عن 12 شهر.

نسبة الربح في صناديق الاستثمار متنوعة

البنك الأهلي يوفر نسبة ربح من الصناديق الاستثمارية متنوعة، وتتوقف هذه النسبة على نوع الصندوق الذي يضع فيه المستثمر أمواله.

وهناك الكثير من المزايا التي تجعل هذه الصناديق مصدر آمن لوضع الأموال واستثمارها، وأهم هذه المزايا:

  • العميل يحصل على خصم مباشر على إجمالي العمولات الخاصة بالتداول في حسابه تصل إلى 75 %.
  • يتمكن العميل من تفعيل خدمة مباشر نت من البنك الأهلي المصري لمدة 360 يوم بالمجان.
  • من ضمن المزايا التي تقدمها صناديق الاستثمار إلى العملاء في البنك الأهلي المصري هو الحصول على التعويضات إذا تعرض رأس المال إلى أي نوع من الخسارة.
  • بالنسبة إلى الأوراق التي يطلبها البنك الأهلي المصري حتى يتمكن العميل من فتح الحساب الاستثماري تكون بسيطة جدًا وغير معقدة.

تحدثنا في هذا المقال عن صناديق الدخل الثابت البنك الأهلي، وتناولنا أنواع الصناديق الاستثمارية، وأهدافها ونسبة الربح في هذه الصناديق.

أقرأ ايضاً  كيف حساب نسبة الأرباح بالمئة والخسارة للبضائع والتجارة

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم
لا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *